in ,

أهم ثلاثة زيوت أساسية لفقدان الوزن وتجديد شبابك

زيوت أساسية لفقدان الوزن

يمكن أن يكون فقدان الوزن أحد الأشياء الأكثر صعوبة التي تقوم بها في الحياة. ربما نجحت لفترة قصيرة . ومن ثم عاد كل شيء الى حاله القديم.

في رحلة فقدان الوزن ، ستحتاج إلى استخدام جميع الأدوات المتاحة لك للتأكد من عدم حدوث ذلك.

قد لا تعرف ذلك ، لكن استخدام الزيوت العطرية يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن وتجديد شبابك.

إنها أكثر من مجرد رائحة ممتعة ، ويمكن أن تكون أداة مفيدة في حقيبتك .

في هذه المقالة ، سأوصي بالعديد من الزيوت التي تم عرضها (من خلال كل من الدراسات وروايات عبر التاريخ) للمساعدة في قمع الشهية وحرق الدهون وتقليل الإجهاد.

تقليل الإجهاد لتخفيف الوزن بشكل أسرع

على الرغم من أنه قد لا يبدو مرتبطًا بشكل مباشر بفقدان الوزن ، إلا أن تقليل الإجهاد هو مكون مهم. تزيد مستويات الإجهاد العالي من مستويات هرمون الكورتيزول في الدم ، وهو عامل رئيسي في زيادة الوزن والجوع.

بسبب زيادة الكورتيزول ، نميل إلى تناول المزيد عندما نكون مرهقين. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيه والمزيد من الإجهاد!

يعد تقليل الإجهاد أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا للزيوت العطرية. يمكن استخدام بعضها موضعياً ، كما هو الحال مع زيت التدليك .

فيما يلي أهم ثلاثة زيوت يجب أن تفكر في إضافتها إلى روتينك اليومي :

1- زيت النعناع

واحدة من أبرز سمات زيت النعناع الأساسي هي قدرته على الحد من الجوع والرغبة الشديدة. مجرد شم سريع يمكن أن يحد من شهيتك مؤقتًا ويمكن استخدامه كلما دعت الحاجة.

في كثير من الأحيان عندما نأخذ نظامًا غذائيًا ، تنخفض مستويات طاقتنا ونستنفد كل الوقت. يمكن أن يوفر زيت النعناع تعزيزًا سريعًا للطاقة ، ويجعلنا نتحرك عندما نشعر بالبطء أكثر من المعتاد.

أمسك الزجاجة المفتوحة تحت أنفك ، أو استخدمها في موزع للغرفة بأكملها للحصول على أفضل التأثيرات. سيساعدك ذلك على الشعور بالحيوية الكافية لممارسة يومك ، وربما حتى الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية!

فائدة أخرى غير عادية لاستخدام هذا الزيت هي قدرته على تخفيف وجع العضلات.

إذا كنت تمارس التمارين ، فأنت على الأرجح تعاني من وجع عرضي. يمكن أن يقلل استخدام زيت النعناع المخفف الألم ، ويعيدك إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل أسرع!

2- زيت الليمون أكثر من مجرد رائحة جميلة

مثل زيت النعناع ، يمكن استخدام هذا الزيت العطري لتقليل الجوع والرغبة الشديدة. يحتوي زيت الليمون أيضًا على مركب يسمى الليمونين ، والذي يحفز زيادة حرق الدهون وفقًا للباحثين.

زيت الليمون العطري فعّال عند استخدامه لخصائصه المعززة للمزاج. أبعد من مجرد جعلك تشعر بالسعادة ، يمكن أن يزيد أيضًا من مستويات طاقتك.

الناس الأكثر سعادة ونشاطًا يحركون أجسادهم أكثر ، مما يجعل فقدان الوزن يحدث بشكل أسرع. إذا كنت بحاجة إلى هذا الضغط الإضافي للنزول من الأريكة ، فقد يكون الأمر كذلك!

بالحديث عن التحرك أكثر ، هناك فائدة أخرى لزيت الليمون وهي خصائصه المسكنة للألم. عند تخفيفه واستخدامه للتدليك ، يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن والتحرك مرة أخرى.

بالإضافة إلى تخفيف الألم ، فإن استخدام زيت الليمون للتدليك يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت أيضًا. استخدمه مع زيت النعناع وزيت الكريفون للحصول على أفضل الآثار.

3- زيت الكريفون لتقليل الإجهاد

تمامًا مثل زيت الليمون ، يحتوي هذا الزيت العطري على مركب الليمونين الذي يعزز حرق الدهون. يمنحك استخدام هذين النوعان معًا دفعة قوية لفقدان الوزن.

كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويحد من الرغبة الشديدة. الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الرغبة الشديدة يمكنهم البقاء على خطة فقدان الوزن بشكل أفضل.

للحصول على قدرات تعزيز الطاقة ، يعد زيت الكريفون الأساسي مناسبًا تمامًا. أضف أربع أو خمس قطرات إلى حمامك مع زيت الليمون والنعناع للاسترخاء مما يجعلك جاهزًا لأي شيء.

يمكن استخدام زيت الكريفون كمساعدة في الجهاز الهضمي عن طريق تدليكه مباشرة على بطنك. من خلال تسهيل عملية الهضم ، ستحصل على المزيد من العناصر الغذائية من طعامك مما يؤدي إلى صحة أفضل!

وفقًا لمجلة Prevention ، يعد زيت الكريفون أيضًا أحد أفضل الزيوت لتخفيف التوتر.

كيفية استخدام الزيوت الأساسية لفقدان الوزن وتجديد شباب

الآن بعد أن تعرفت على الزيوت التي ستحصل عليها ، دعنا نناقش كيف يمكن استخدامها بالضبط. إليك بعض الطرق المحددة لاستخدامها بأمان للحصول على أفضل النتائج.

الزيوت العطرية هي مستخلصات مركزة للغاية من النباتات ويجب استخدامها فقط حسب الاتجاه. تمامًا مثل أي دواء أو مكمل ، فهي مفيدة عند استخدامها بشكل مناسب.

من الضروري استخدام ناشر الزيت الجيد لتوزيع الزيوت في الهواء عند استخدام الزيوت العطرية.

إذا كنت تستخدم الزيوت في التدليك الذي لم يتم تخفيفه ، فستحتاج إلى إيجاد زيت عالي الجودة لإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إليه. ضع في اعتبارك زيت جوز الهند أو زيت اللوز لذلك ، عادةً ما تضيف خمس قطرات من الزيت العطري إلى نصف كوب من واحدة من هذه.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الاستحمام طريقة ممتازة لاستخدام الزيوت الخاصة بك. إن الاسترخاء المريح بأربع إلى خمس قطرات من عدة زيوت سيجعلك منتعشًا ومتجددًا.

إذا لم يكن لديك وقت للاستحمام أو الناشر ، افتح الزجاجة تحت أنفك وتنفس بعمق. يمكنك القيام بذلك لبضع دقائق في كل مرة حسب الحاجة عند الشعور بالضغط أو الرغبة الشديدة.

بغض النظر عن الزيت الذي تختاره ، تأكد من قراءة الملصقات للتأكد من استخدامه بأمان. لا يجب استخدام معظم الزيوت داخليًا ، وتكون أفضل عند تخفيفها للتدليك أو في الناشر.