in

أهم معايير جمال الوجه

تختلف معايير الجمال من شخص إلى آخر باختلاف ثقافته والعادات الاجتماعية السائدة في مجتمع معين ويعد الجمال إحدى الصفات الإيجابية لدى البشر فالمظهر الخارجي يؤثر على الانطباع الأول الذي نتلقاه عند مقابلة شخص جديد.   

صفات الوجه الجميل

هناك العديد من الأسس التي اعتمدت لتقييم جمال الوجه ومنها:   

طول الرموش 

 تعتبر من الصفات الأساسية لجمال العيون فكلما كانت الرموش طويلة وغزيرة زادت العيون اتساعاً وبالتالي تجعلها أكثر سحراً وإشراقا وقد تكون صفة طبيعية منذ الولادة بينما تلجأ بعض الفتيات لاستخدام مستحضرات التجميل لزيادة كثافة وطول الرموش باستخدام الماسكارا أو القيام بتركيب الرموش الاصطناعية ويمكن اللجوء إلى الطرق الطبيعية باستخدام الزيوت مثل المواظبة على استخدام زيت الخروع الذي يحتوي على الأحماض الدهنية التي تؤخر تساقط الشعر وتزيد نموه.

أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يعد آمناً حول العينين لذا تم استخدامه أيضاً في تطويل الرموش من خلال وضعه بشكل يومي قبل النوم على الرموش العلوية والسفلية مع تجنب ملامسته للعينين.   

حجم الوجه المتوسط  

تعتبر مقاييس الوجه من الصفات الأكثر جاذبية والتي تلعب دوراً حاسماً في تحديد جاذبية المرأة . 

نبدأ بالمقياس الأول وهو المسافة بين عيني المرأة وبين طرفي الفم التي يجب أن تزيد عن ثلث طول الوجه والذي يحدد من حافة شعر الرأس عند الجبين إلى أسفل حافة الذقن. 

بالنسبة للمقياس الثاني وهو المسافة بين العينين فقد أشارت الدراسات إلى أنً المسافة بين العينين يجب ألا تزيد عن نصف عرض الوجه والذي يحدد بالمسافة بين الأذنين. 

أيضا تعتبر الأذنان صغيرتا الحجم علامة مميزة من علامات الجمال. 

قد تلجأ بعض السيدات اللواتي لا يمتلكن هذه المقاييس العالمية إلى عمليات التجميل للحصول على وجه جميل ولكن يمكن زيادة جمالية الوجه باعتماد تسريحة شعر مناسبة . 

الحواجب 

تعدّ الحواجب من أهم التفاصيل في الوجه التي تبرز جماله ويعتمد شكل الحواجب المثالي على شكل الوجه فقد يكون اختيار الشكل الرائج للحواجب اختياراً خاطئاً. 

بالنسبة للوجه الدائري الذي يتميز بالخدود الممتلئة والجبين الضيق يجب اختيار حواجب تعطي الوجه طولاً ويكون الشكل المناسب للحواجب هو الحواجب العالية والمقوسة.

الوجه المربع والذي يتميز بوجود زوايا محددة في الوجه يجب اختيار الحواجب العريضة والكثيفة مع انحناء بسيط مما يخفف من حدية زوايا الوجه. 

أما بالنسبة للوجه المستطيل والذي يتمتع بخدود مسطحة وذقن طويل وضيق فتكون الحواجب المحددة بشكل أفقي مع قوس عند النهاية هي الشكل الأمثل والذي يخفف من طول الوجه. 

نصل إلى الوجه القلبي حيث يكون شكل الوجه شبيهاً بالقلب مع جبين عريض وخدود بارزة وذقن ضيق هنا يكون أفضل شكل للحواجب هو الحواجب المسحوبة التي تخلق توازناً بين الجبين والذقن ويبرز عظام الخدين. 

أنت من النساء الأكثر حظاً عند امتلاكك لوجه بيضاوي وهنا سيكون أي شكل تفضلينه من الحواجب مناسباً وجميلاً لك. 

النمش 

سابقاً كانت النجمات تلجأ إلى الليزر لإزالة نمش الوجه أمّا في الوقت الحالي فقد أصبح وجود النمش في الوجه من علامات الجمال الأساسية الدارجة.  

الغمازات 

يعتبر وجود الغمازات على الخدين أو الذقن من المعايير الأساسية للجمال والتي تزيده سحراً وتألقا وأصبح من الممكن الحصول على غمازات في حال عدم امتلاكك لها باستخدام التقنيات الجديدة.  

الشفاه 

تعتبر الشفاه المرسومة بدقة والمحددة من أجمل أنواع الشفاه وخاصة في حال كانت الشفة العلوية أكبر من الشفة السفلية ويمكن الحصول على هذا الشكل باستخدام بعض مستحضرات التجميل لوقت آني وليس بشكل دائم ويمكن اللجوء إلى عمليات التجميل  للحصول على شفاه ممتلئة ومحددة.  

من الجدير بالذكر أنّ الأساس في الوجه الجميل هو امتلاك بشرة نقية صافية خالية من الحبوب وقد تعطي أيضاً حبة في الوجه مثل حبة الخال أو الشامة على الخد أو عند الفم مظهراً جمالياً يزيد المرأة جاذبية وتألقاً.