in

نصائح مهمة لبشرة نضرة

يوجد أنواع مختلفة للبشرة ولكل نوع احتياجات مختلفة، يعد نظام العناية بالبشرة المصمم خصيصا أمرا ضروريا لتبدو صحية وجميلة في أي عمر، يمكن أن يساعد المكياج فقط في تغطية الندبات أو البقع أو التجاعيد لتجعلك تبدو جميلا لفترة من الوقت ولكن البشرة الجميلة تأتي من الأعماق.

فيما يلي بعض النصائح الأكثر فعالية لجمال البشرة والتي يمكن أن تساعد في الكشف عن التوهج الطبيعي لبشرتك:

أولاً: التطهير

يجب أن يكون التطهير جزءا مهما من نظام العناية بالبشرة، فبشرتك تمر بالكثير في يوم واحد – الماكياج والعرق والأوساخ والتلوث وأشعة الشمس، يقوم التطهير اليومي للوجه بإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والتلوث وخلايا الجلد غير المرغوب فيها من وجهك.

التطهير هو أساس أي نصائح للعناية بالبشرة للمراهقين يساعد في التخلص من جميع العوامل الخارجية الضارة التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب وظهور حب الشباب.

من الناحية المثالية، يجب تنظيف بشرتك مرتين يوميا، صباحا ومساءً، ويجب أن تختار النساء ذوات البشرة الجافة دائما منظف كريمي يرطب البشرة من الداخل. ومع ذلك، يجب على النساء ذوات البشرة الدهنية تجنب استخدام المنظفات الكريمية، يمكنهم بدلاً من ذلك استخدام منظف معتدل لا يجعل الجلد جافا.

ثانياً: الترطيب

بعد تنظيف بشرتك، يجب ترطيبها بمرطب جيد، ولكن من الضروري أن تذهب دائما مع النوع الذي يناسب نوع بشرتك الطبيعي.
اختر المرطبات وغسول الجسم التي تحتوي على الفواكه والخضروات كمكونات، وابتعد عن منتجات التجميل المحملة بالمواد الكيميائية، التزم بمنتجات العناية بالجمال ذات المكونات الطبيعية.

ثالثا: الواقية من الشمس

من أهم خطوات العناية ببشرتك حمايتها من أشعة الشمس، فيجب ألا تخرج أبدا دون استخدام واقي الشمس، لا يحمي الواقي الشمسي بشرتك من أشعة الشمس الضارة فحسب، بل يقلل أيضا من علامات الشيخوخة والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتصبغ، ولكنه يمنع أيضا فرصة الإصابة بسرطان الجلد.
تأكد من اختيارك لكريم واقي من الشمس بأكثر من 30 عامل حماية من الشمس والذي يتناسب مع جميع أنواع البشرة، وتأكد من ترطيب بشرتك قبل وضع واقي الشمس على بشرتك، إذا كنت ستبقى بالخارج لفترة طويلة، فتأكد من إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس بعد كل 3-4 ساعات.

رابعاً: كريم الليل بالريتينويد

إنها واحدة من أهم نصائح الجمال للنساء خاصة إذا كنتِ في سن متقدمة، غالبية النساء لا يتبعن هذه الخطوة الهامة، يتبعون طقوس التطهير لكن لا يرتدون كريم الليل، يحتاج جسمنا للطعام حتى أثناء النوم، وبالمثل تحتاج البشرة إلى التغذية لتبدو في أفضل حالاتها.
استخدمي كريم الريتينويد الليلي على وجهك ورقبتك جيدا ودلكي بلطف بأطراف أصابعك، هذا سيجعل بشرتك صحية وتنعيم أي خطوط دقيقة، استخدمي كريم الريتينويد دائما بحذر لأنه قد يسبب الجفاف لدى عدد قليل من الأفراد.

خامساً: الترطيب

تأكد من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة بشرتك، لا يساعد شرب الماء على التخلص من السموم من الجسم فحسب، بل يجعل بشرتك تبدو نقية ومشرقة.

سادساً: النوم السليم

عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة أكثر شبابا وخالية من العيوب، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم جدا، تأكد من حصولك على 6-8 ساعات من نوم جمالك.
عندما تنام، تستريح بشرتك مما يخفف من التوتر وتبدو بشرتك شابة وجميلة، الحصول على قسط كافٍ من النوم سيساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العين.

سابعاً: اتباع نظام رياضي

سيساعد اتباع نظام تمرين جيد على تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على التدفق السلس للأكسجين في الجسم، عندما يزيد معدل ضربات القلب، فإنه يساعد على تدفق الدم في الجسم دون عناء، يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وخالية من البقع، يمكنك اختيار ممارسة الأنشطة البدنية مثل الجري أو السباحة أو المشي السريع.

نصائح مهمة لروتينك اليومي

  1. نظفي وجهك مرتين في اليوم بالماء البارد، تجنبي الماء الدافئ لأنه يفتح المسام مما يسمح للأوساخ بالدخول.
  2. يعد وضع المستحضر الواقي من الشمس أمرًا رائعًا ولكن احرصي على ارتداء ملابس واقية قبل الخروج في الشمس، مثلاً ارتدي قبعة إذا لزم الأمر.
  3. لا تتجاهلي الشفاه، هم جزء مهم بنفس القدر من وجهك، ضعي مرطبًا جيدًا لشفاه ناعمة ونضرة.
  4. ضعي في اعتبارك الرقبة امتدادا لوجهك واتبع جميع نصائح الجمال للسيدات الموضحة هنا لرقبتك أيضا.
  5. تجنب التدخين، التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد.
  6. قللي من وقت الاستحمام، الماء الساخن والاستحمام لفترة طويلة يزيلان الزيوت من بشرتك.
  7. استخدمي الشمع أو الحلاقة بعناية، واستخدمي كريم الحلاقة أو اللوشن أو الجل قبل الحلاقة لتليين الجلد، احلقي في اتجاه نمو الشعر؛ ليس ضدها.
  8. تحكمي في مستويات التوتر لديك، حيث يمكن أن يسبب الإجهاد غير المنضبط مشاكل في الجلد.

Report

Written by Rama Mohamad

What do you think?

Leave a Reply