in

فوائد إزالة الشعر بالليزر

تتمنى جميع السيدات أن تتخلص من مشكلة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه سواء كان في الأرجل أو تحت الإبطين أو في الوجه أو في المناطق الحساسة ونقضي عادة وقت طويل في إزالة الشعر غير المرغوب به بالطرق التقليدية.

هناك طرق متنوعة لإزالة الشعر ولكن في حال سئمت منها يمكنك اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر فعندما تصبح إزالة الشعر مزعجة بالطرق الأخرى كالجهاز أو الشمع أو السكر أو شفرات الحلاقة يمكنك عندها تجريب تقنية الليزر الفعالة لإزالة الشعر.

ما هو الليزر وما آلية عمله؟

عملية إزالة الشعر بالليزر عملية بسيطة ويشرف عليها فنيون متخصصون في هذا المجال ومعتمدين مرخصون لذلك.

حيث يقوم هذا الفني بتسليط ضوء الليزر على منطقة الشعر فتقوم نبضات الليزر المنبعثة من الآلة بحرق بصيلة الشعر من الجذور وبذلك تمنعه من الظهور مرة أخرى.

ولكي يكون الليزر فعالاً ويتمكن من حرق الجذور بشكل قوي يجب أن يكون الشعر في مرحلة النمو ولهذا يتطلب الليزر عدة جلسات من أجل حرق جذر كل شعرة في مرحلة النمو وبهذا يحتاج الجسم جلسات متفرقة موزعة على عدة أشهر.

بعض طرق إزالة الشعر الشائعة

توجد طرق كثيرة للتخلص من الشعر في مناطق الجسم وهناك إيجابيات لهذه الطرق وسلبيات وتعتبر إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المفضلة للأشخاص الذين يريدون التخلص من الشعر إلى الأبد ومن هذه الطرق المتعارف عليها:

  1. طريقة التحليل الكهربائي وهي أيضاً تزيل الشعر بشكل دائم وتعتمد هذه الطريقة على إدخال إبرة إلى بصلة كل شعرة بشكل مباشر وتقتل بصلة الشعر من الجذور وتمنعه من النمو ولكن إزالة الشعر بالليزر أسرع منها وتحرق بصيلات عدة شعرات في وقت واحد.
  2.  في حين أن طريقة التحليل الكهربائي تقضي على شعرة واحدة فقط عند إدخال كل إبرة إضافة إلى ذلك التحليل الكهربائي مؤلم ويضطر المريض إلى إدخال مئات الإبر لرؤية النتيجة التي يرغب بها.
  3. الكريمات المعتمدة للتخلص من الشعر هي كريمات قوية تحتوي على مواد كيميائية تزيل الشعر بسرعة ولكنها تتسبب باحمرار وحرق في المنطقة المستخدم فيها الكريم لذلك يفضل عدم استخدام هذه الطريقة عند ذوي البشرات الحساسة.
  4. إزالة الشعر بالشمع وهي طريقة مؤلمة لإزالة الشعر رغم أنه يسحب الشعرة من جذورها ولا يمكن العمل بهذه الطريقة إلا إذا كانت الشعرة طويلة لذلك يضطر البعض لإطالة الشعر قليلاً لاستخدامها وهذا ليس مناسباً للأشخاص الذين يريدون بشرة ناعمة دائماً وفي جميع الأوقات.
  5. الحلاقة بالشفرة هي طريقة شائعة جداً وهي غير مؤلمة ولكنها تسبب الجروح وتتسبب أيضاً بنمو الشعر تحت الجلد وهذا يتسبب بالألم ويجعل منظر الجلد مزعج وقبيح.
  6. إزالة الشعر بالجهاز الكهربائي تمكن هذه الطريقة من إزالة الشعر بسهولة ولكن البعض يجدها غير مريحة وهي مؤلمة نوعاً ما ويحتاج فيها الشخص إلى إطالة الشعر لتتمكن الآلة من إمساك الشعيرات.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

  1. طريقة سريعة جداً للتخلص من الشعر وسهلة فالأمر يتطلب منك الالتزام بجلسات العلاج التي تستغرق بضع دقائق وكلما كانت المنطقة التي تعالجها صغيرة كلما قلت هذه المدة.
  2. طريقة يكون فيها الألم أقل من غيرها وحتى لو أحس البعض بألمها يمكن تحملها قليلاً لأن مدتها قصيرة ونتائجها رائعة.
  3. إنها تقنية دقيقة جداً فهي تستهدف الأشعار جميعها والشعيرات الناعمة والوبر وهذا يجعلك تحصل على منطقة ناعمة وخالية تماماً من الشعر فهي مثالية للمناطق الصغيرة كالبكيني والمناطق التي يصعب الوصول إليها كالظهر.
  4. لا تسبب نمو الشعر تحت الجلد فهي تدمر الشعرة من جذورها وتخلصك من الشعيرات المزعجة التي تتجعد تحت الجلد وتنمو وتسبب الالتهابات.
  5. هذه الطريقة تخلصك من انتظار نمو الشعرة وتحمّل منظرها وهذا يجعلك تتمتع ببشرة ناعمة وخالية من الشعر في جميع الأوقات.
  6. الليزر حل من الحلول طويلة الأمد ونتائجه دائمة وهو فعال من حيث توفير المال ولن يكون هناك حاجة لشراء شرائح الشمع كل شهر وشفرات الحلاقة والسكر فأنت مع تقنية الليزر بغنى عنها.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply