in

فوائد الحليب المذهلة للبشرة

يتكون الحليب من خصائص مغذية ومرطبة. يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، كما أنه يساعد في علاج معظم مشاكل بشرتك. لهذا السبب تستخدم معظم ماركات العناية بالبشرة الحليب كأحد مكونات منتجاتها.

ومع ذلك، فإن هذه المنتجات المليئة بالحليب مصنوعة بطريقة غير عضوية ويمكن أن تسبب ضرراً لوجهك الرقيق. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدامه في شكل خام في نظام العناية ببشرتك للحصول على بشرة مغذية وصحية.

فوائد الحليب للبشرة

فيما يلي بعض فوائد الحليب الخام للبشرة:

يعمل كمطهر طبيعي ويعالج حب الشباب

يقوم حمض اللاكتيك الموجود في الحليب بسحب الأوساخ عن طريق التطهير العميق للمسام المسدودة وإزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب والتي تسمى الميكروبات الموجودة على سطح بشرتك. يهدئ الحليب الخام المنطقة المصابة بحب الشباب.

يقلل من التهاب الجلد ويمنحك بشرة صافية وناعمة وخالية من الدهون. كما أنه يساعد في علاج الحالات الالتهابية مثل حب الشباب، والسماك الشائع، والأكزيما، وما إلى ذلك.

يساعد جل حمض الساليسيليك 2٪ على إزالة حب الشباب من الوجه ، وتنظيف المسام ، ومكافحة الشوائب، وتفتيح لون البشرة.

يرطب البشرة

يفيد الحليب للبشرة لأنه يحتوي على البيوتين وعناصر الترطيب الأخرى التي تساعد في تغذية بشرتك الجافة والمتشققة والمتشققة والمتقشرة. يتغلغل في الطبقات العميقة من الجلد ويمنح بشرتك ترطيباً من الداخل.

كما أنه يوفر الترطيب لبشرتك ويساعد على التخلص من الحكة، ويمنحك استخدام الحليب كقناع أو منظف للوجه بشرة ناعمة ومتوهجة من خلال تعزيز تجديد الخلايا، وتساعد الفيتامينات الموجودة في الحليب في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

يقشر بشرتك

يتكون الحليب الخام من عامل مقشر يسمى حمض بيتا هيدروكسي، والذي يقشر بشرتك بشكل معتدل ويساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.
يقلل البروتين الموجود في الحليب الخام من البثور ويمنحك بشرة ناعمة ومشرقة. يمكنك مزج حبيبات السكر مع الحليب لتقشير بشرتك ومسامك بعمق.
يساعد مصل الوجه بفيتامين سي بنسبة 20٪ على تقليل التجاعيد والبهتان، مما يمنح بشرتك توهجاً شاباً في شهرين فقط.

يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة

المغنيسيوم الموجود في الحليب الخام يحافظ على التجاعيد والخطوط الدقيقة من خلال محاربة الجذور الحرة. يقلل من علامات الشيخوخة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين. يساعد محتوى البروتين في الحليب في إصلاح الأنسجة ونموها.
يشد الجلد ويشده. كما أنه يعزز مرونة الجلد لاحتوائه على فيتامين د والكالسيوم. يمكنك مزج ملعقة من العسل مع الحليب وتطبيقها على وجهك لنتائج أفضل.

يفتح ويضيء بشرتك

يسبب هرمون التيروزين (وهو هرمون يتحكم في الميلانين) اسمرار الجلد، وإذا قمت بتطبيق الحليب الخام بانتظام على بشرتك، فسوف يعيق إفراز التيروزين ويقلل من إنتاج الميلانين لتفتيح بشرتك. يزيل الحليب الخام السمرة غير المرغوب فيها ويصحح لون البشرة غير المتكافئ.
يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتغير لون البشرة وندبات حب الشباب ويمنحك أفضل نسخة من لون بشرتك. يحتوي الحليب على فيتامين أ ود، مما يعزز البشرة الطبيعية.

علاج حروق الشمس والجلد المتضرر من الشمس

يؤدي التعرض المفرط للشمس والأشعة فوق البنفسجية A و B إلى إتلاف بشرتك. يعمل الحليب الخام كواقي طبيعي من أشعة الشمس وعامل عكس لون البشرة. دهن الحليب الخام بانتظام يحمي ويعالج البشرة التالفة وحروق الشمس.
كما أن تأثير الحليب المبرد يساعد في علاج التهاب الجلد الناتج عن حروق الشمس. يمكنك استخدام الحليب الخام مع اللبن الرائب لحماية أفضل من أشعة الشمس.

يضيف إشراقة لبشرتك

يشفي الحليب الخام حب الشباب والبثور (تحقق من الاختلاف) ويمنحك توهجاً طبيعياً ومشرقاً. يمكنك الحصول على بشرة متوهجة باستخدام حزمة وجه مكونة من الحليب والعسل والكركم.

يعتبر الحليب بمثابة تونر للبشرة

بما أن الحليب يحتوي على عوامل ترطيب، فهو يعمل بمثابة تونر فعال لبشرتك.
يمكنك خلط الحليب مع أي مكونات طبيعية أخرى مثل اللبن الرائب أو الكركم أو العسل أو السكر أو القهوة، إلخ، لعمل حزمة أو منظف للوجه. تساعد أقنعة الحليب أو المنظفات في الحصول على بشرة متينة ومتوهجة.

ملاحظة:
فوائد الحليب على الوجه والجلد كثيرة. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من الحساسية أو عدم تحمل اللاكتوز، فعليك تجنب استخدام الحليب. أيضاً، إذا واجهت أي علامات التهاب أو احمرار أو أي نوع آخر من الحساسية بعد دهن الحليب، اغسل وجهك على الفور بالماء البارد وقم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply