in

طرق شد بشرة العنق المترهلة

تعتبر الشيخوخة من أهم المشاكل التي تواجه المرأة في مرحلة عمرية معينة والتي تختلف اختلافاً نسبياً عند النساء ويعتبر جلد الرقبة المترهل من أهم أعراض الشيخوخة المبكرة والذي يعتبر مصدر إزعاج كبير.

أهم الأساليب المتبعة للحفاظ على رقبة مشدودة بدون تجاعيد

يعتبر اتباع بعض الأساليب التي تؤخر ظهور أعراض الشيخوخة خير وسيلة لمكافحة ترهل البشرة وهناك العديد من الطرق غير الجراحية والتي تساعد على عودة الثقة بالبشرة وذلك باستخدام عناصر طبيعية أهمها:

1- التدليك الساخن

 يساعد التدليك الساخن للبشرة في زيادة جريان الدورة الدموية مما يساهم في إصلاح التجاعيد وترطيب الجلد وتجديده الأمر الذي يجعل البشرة رطبة وناعمة ونضرة كما يؤدي التدليك الساخن إلى تكوين الكولاجين داخل البشرة مما يساعد في تجديد الخلايا وإصلاحها.

2- التمارين الرياضية

يمكن أن توفر تمارين الإطالة وتطبيق مساج لطيف من خلال القيام بحركات دائرية منتظمة بعكس عقارب الساعة تغييراً ملحوظاً للجلد المتذبذب و يمكن أن يؤدي التمدد المستمر وإرخاء أنسجة وعضلات الوجه السفلية إلى تنشيطها والذي بدوره يساعد على تحفيز وتكوين الكولاجين مما يقلل من علامات الشيخوخة والترهل.

3- إدارة الوزن

تعتبر إدارة الوزن علاجاً وقائياً أكثر من كونها طريقة لإصلاحه حيث يؤدي اكتساب الوزن إلى شد البشرة ويكون الجلد المترهل نتيجة طبيعية لفقدان الوزن لذا يعتبر التحكم بالوزن أمراً ضرورياً لمنع تمدد الجلد.

4- معاجين الخيار

تعتبر معاجين الخيار عامل ترطيب طبيعي يعمل على ترطيب البشرة البالية والمتحللة بعمق وينشّط الخلايا مما يجعل البشرة تبدو أكثر إحكاماً وامتلاءً ويتم صنع ماسك الخيار من خلال هرس خيارة كاملة مع ملعقتين من اللبن ويضاف إلى الخليط بضع قطرات من زيت اللوز وتوضع على الرقبة لمدة نصف ساعة ثم تنظف وتغسل بقطنة مبللة بماء الورد.

5- التدليك بزيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على فيتامين هـ وهو خاصية مهمة لمكافحة الشيخوخة كما أنه يساعد على زيادة الدورة الدموية حول منطقة الرقبة  مما يحفز تكوين الكولاجين للمساعدة في شد الجلد المترهل وتوحيد لونه.

6- الكريمات التجميلية لشد الجلد

يمكن أن تساعد كريمات الجلد التي تزيل التجاعيد أيضاً في ترهل الجلد بسبب الفيتامينات والمعادن القوية التي تحتويها والتي تعمل على تنشيط البشرة وشدها كما يمكن أيضاً استخدام أي سيروم أو كريمات أو مرطبات مضادة للشيخوخة والتي تطبق على الوجه على الرقبة أيضاً.

7- شرب المياه المعدنية

يمكن للمياه المعدنية استعادة التوازن الكيميائي داخل الجسم حيث تؤدي الاختلالات الهرمونية والكيميائية المختلفة إلى الشيخوخة المبكرة والتي يمكن ملاحظتها من خلال التجاعيد والأعراض مثل جلد الرقبة المترهل وتساعد المياه المعدنية في استعادة تلك المواد الكيميائية المحرومة لتعديل الهرمونات.

8- اتباع نظام غذائي متوازن

قد يبدو الأمر بسيطاً جداً  لكن اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد على التخفيف من أعراض الشيخوخة حيث تساعد الفواكه الطازجة والخضروات ذات الأوراق الخضراء والسلطات في استعادة الفيتامينات التي يفتقر إليها الجسم للمساعدة في إنتاج بشرة وجسم أكثر صحة وعلى الرغم من اعتباره علاج بطيء إلا أنه علاج وقائي جيد.

9- قناع الرقبة من قشر الموز

يوفر الموز دفعة قوية من مضادات الأكسدة واللوتين  مما يجعل الخلايا أكثر مرونة ونشاطاً وأكثر قوة ومن الممكن  العثور على أقنعة الموز في متاجر التجميل أو عن طريق صنعها في المنزل من خلال خلط موزة ناضجة مع أربع ملاعق من اللبن وملعقتين من العسل وتطبيق المخلوط على الرقبة لمدة ساعة.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply