in ,

كيفية استخدام الزنجبيل وشاي الزنجبيل لتخفيف الوزن

شاي الزنجبيل

من المحتمل أنك أكثر دراية بالزنجبيل كنكهة حارة في مشروب الزنجبيل. قد تعرف حتى أنه علاج فعال لمكافحة الغثيان.

ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن؟

من تسريع عملية التمثيل الغذائي إلى تسريع عملية الهضم ، قد يؤدي الزنجبيل الحيلة. إذا كنت تريد الدخول في التفاصيل الدقيقة ، فإليك هذه المعلومات عن الزنجبيل.

يحتوي هذا الجذر المتواضع على الزنجبيل ، وهي مجموعة من أنواع مختلفة من الراتنجات التي لديها قدرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد ذلك في شفاء وتنشيط جسمك ، مما يخلق بيئة مواتية لفقدان الوزن.

يمكنك العثور على جذر الزنجبيل الطازج في أي متجر بقالة.

لذلك إذا كنت تبحث عن إضافة سهلة لخطة فقدان الوزن الخاصة بك ، فألق نظرة على ما يمكن أن يفعله الزنجبيل لك:

1- يمكن أن يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي

تم استخدام هذه التوابل اللاذعة لقرون في طب الأيورفيدا التقليدي كمساعدة في الجهاز الهضمي.

يساعد على تحفيز الأمعاء ويساعد على تحريك الأشياء. الحفاظ على عمل الهضم بشكل صحيح مهم لفقدان الوزن.

نعلم جميعًا أن نقص المغذيات ليس مزحة ، ويمكن أن يساعد الزنجبيل في ضمان حصولك على أقصى الفوائد من كل عنصر غذائي يدخل جسمك.

ميزة أخرى لفقدان الوزن قد لا تفكر فيها هي قدرتها على التخلص من الغثيان إلى . عندما لا نشعر بحالة جيدة ، فإننا نميل إلى اتخاذ خيارات طعام أقل صحة.

2- رفع مستوى التمثيل الغذائي الخاص بك

قد يساعد الزنجبيل أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كشخص مهتم بفقدان الدهون ، قد ترغب في الاستماع إلى هذا الجزء!

التمثيل الغذائي الخاص بك هو سلسلة معقدة من الأحداث التي يتم فيها استخدام السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في جسمك. كلما كان الأمر طويلًا وقصيرًا ، كلما زاد معدل التمثيل الغذائي لديك ، وزادت السعرات الحرارية التي تحرقها لتبقى على قيد الحياة.

يساعد التمثيل الغذائي العالي جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء أداء الوظائف الأساسية مثل الهضم وإصلاح الأنسجة. وهذا يعني قضاء وقت أقل في صالة الألعاب الرياضية للحصول على نفس كمية الطعام التي يتم تناولها.

لذلك فمن المنطقي أن الحفاظ على معدل الأيض أعلى مفيد لنظامك الغذائي.

يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في خفض نسبة السكر في الدم بعد تناول بعض أنواع الكربوهيدرات. يمكن أن يكون ارتفاع سكر الدم ضارًا لفقدان الوزن ، لذا فإن إبقائه تحت السيطرة سيحافظ على فقدان الوزن.

3- عزز مناعتك

عندما نأخذ نظامًا غذائيًا ، سواء أحببنا ذلك أم لا ، فإننا نضع قدرًا من الضغط على أجسامنا. في كثير من الأحيان ، هذا يجعل أجسامنا أمام احتمال لزيادة المرض.

الزنجبيل معروف جيدًا في مجتمع العلاج الطبيعي لقدراته كمقوي مناعي.
من خلال تحفيز الجهاز اللمفاوي ، سيكون جسمك جاهزًا لمكافحة أي مرض يصيبه.

كمقاتل جرثومي متقطع ، لا يمكنك هزيمة الزنجبيل!

في إحدى الدراسات ، تبين أنه أكثر فاعلية ضد أمراض مثل المكورات العنقودية والبكتيريا العنقودية من العديد من المضادات الحيوية شائعة الاستخدام!

طريقة أخرى مفيدة للزنجبيل هي الطريقة التي يسخن بها جسمك ويجعل الدم يتدفق.
حاول شرب كوب من شاي الزنجبيل الساخن ، وأخبرني أنك لا تشعر بالحياة!

هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق التي يمكن أن يساعدك بها الزنجبيل في الحفاظ على صحتك وعلى المسار الصحيح لأهداف فقدان الوزن. تابع القراءة للمزيد!

4- التخلص من السموم

كما ذكرنا في القسم السابق ، يحفز الزنجبيل الجهاز اللمفاوي في الجسم. نظام اللمف الخاص بك هو أحد أهم جوانب نظام “التنظيف الذاتي” لأجسامك.

عندما تكون مريضًا ، ربما لاحظت أن العقد الليمفاوية يمكن أن تتورم ، خاصةً تحت خط الفك. يمكن أن يساعد الزنجبيل في الحفاظ على حركة الأشياء حتى لا توقف هذه العقد تدفق السائل اللمفاوي.

أبقِ تلك القنوات مفتوحة ، وسترى السموم تستنزف من أنسجتك. هذا سيبقيك بصحة وقوة ، وعلى استعداد للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية!

5- تعزيز الشبع

وفقًا لأحدث الأبحاث ، فإن شرب شاي الزنجبيل أثناء تناول الطعام يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء.
اكتشفوا أيضًا أنه يمكن أن يساعد في زيادة السعرات الحرارية المحروقة أثناء تناول الطعام!

من خلال الحفاظ على الجوع بعيدًا ، ستقلل من الحاجة إلى تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. وعندما تأكل ، ستحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال عملية الهضم!

6-فكيف آكل هذا الجذر الغريب؟

سؤال ممتاز ، كنت على وشك الوصول إلى ذلك في نهاية المطاف! هناك العديد من الطرق للحصول على الزنجبيل في يومك ، مثل الشاي.

يعتبر تناول الزنجبيل الطازج على شكل شاي أحد أفضل الطرق للحصول على جرعة الزنجبيل. من خلال طهي قطع الجذر في الماء برفق ، ستحصل على الفوائد الكاملة لجميع العناصر الغذائية الموجودة فيه.