in

احصل على بشرة متألقة مع 10 أطعمة بسيطة

التغذية مهمة للصحة، حيث يمكن أن يؤدي النظام الغذائي غير الصحي إلى إتلاف عملية التمثيل الغذائي، كما يؤدي سوء التمثيل الغذائي إلى سوء الصحة لأنه ينعكس بسهولة على الجلد. كما قال أحدهم، “مظهرك مرآة لما تأكله”، وللحصول على بشرة متوهجة، يتطلب الأمر اتباع نظام غذائي صحي، وعادات صحية للعناية بالبشرة، والنظافة السليمة، والتغذية السليمة، وخيارات نمط الحياة الصحية، إلخ.

10 أطعمة لبشرة مشرقة

أولاً: ماء

من الضروري الحفاظ على رطوبتك للحصول على بشرة متوهجة. ستبدو البشرة المصابة بالجفاف باهتة دائماً. يجب أن يستهلك المرء ما لا يقل عن 2.5 – 3 لترات من الماء يومياً؛ سيتمكن اختصاصي التغذية الخاص بك من إعطائك الكمية المحددة من الماء التي يجب استهلاكها وفقاً لوزنك. عندما تكون رطباً، يعمل التمثيل الغذائي في أفضل حالاته، مما يبقيك متناغماً ويزيل السموم من جسمك. كلما زاد ترطيب جسمك، كلما كان مظهر بشرتك أفضل.

ثانياً: الماء المنقوع / مشروبات التخلص من السموم

يمكن أن يكون الماء المنقوع عبارة عن مزيج من أي فواكه وخضروات وأعشاب مغمورة في الماء البارد. هذا يحافظ على نظامك بارداً ورطباً؛ له تأثير معزز ومهدئ للغاية على الجلد؛ يساعد البشرة على أن تبدو منتعشة. كما أنه يوفر لك جرعة جيدة من العناصر الغذائية والفيتامينات القابلة للحياة وما إلى ذلك طوال اليوم. سيساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة بشرتك أيضاً.
لتعزيز الطعم، يمكنك إضافة إسفين الليمون في الماء.

ثالثاً: الفواكه والخضروات الورقية

لا يؤدي الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات يومياً إلى تحسين جودة الجلد فحسب، بل إنه مفيد أيضاً للصحة العامة. جرب بعض العصائر مثل ABC (التفاح – الشمندر – الجزر)، وهي جرعة جيدة من البيتا كاروتين، والبورون (معدن موجود في التفاح) يعزز صحة العظام، والفركتوز، وهو مصدر كبير للطاقة الفورية.

يتم امتصاص العصائر التي يتم تناولها على معدة فارغة بسرعة ويمكنك رؤية النتائج في غضون أسابيع فقط. الاستهلاك المنتظم للحمضيات يزيل السموم من الجسم. تحتوي ثمار الحمضيات على فيتامين سي الذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة، ويمنح البشرة لمعاناً ليجعلها خالية من العيوب.

رابعاً: الفاصوليا

لا يقتصر مذاق الفاصوليا على المذاق اللذيذ كطبق جانبي فحسب، بل إنها مليئة أيضاً بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والحديد والزنك والبيوتين. يمنحك شعر أطول وأقوى. يمكن أن يتسبب نقص البيوتين في إصابتك بجلد جاف وطفح جلدي. وبالتالي، من المهم تخزين الفاصوليا للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. اخلطي بعض الفاصوليا مع سلطتك أو اخلطيها بزيت الزيتون والملح.

خامساً: الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر هو طعام رائع للحصول على بشرة متوهجة. تحتوي على مستويات مجنونة من مضادات الأكسدة. وجدت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من فيتامين سي المضاد للأكسدة يتمتعون بمظهر أفضل.

سادساً: الجزر

مثل واقيات الشمس، الجزر طريقة رائعة لحماية بشرتك من أشعة الشمس والحصول على بشرة متوهجة. تحتوي على الكاروتينات، التي تقلل حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية وتقلل أيضاً من الاحمرار. لذلك يمكنك الحصول على توهج رائع من الداخل إلى الخارج.

سابعاً: الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية. تفيد هذه الدهون العديد من الوظائف في جسمك، بما في ذلك صحة بشرتك. الحصول على ما يكفي من هذه الدهون أمر ضروري للحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 700 امرأة تتناول هذه الأنواع من الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو تحصل على بشرة ناعمة ونضرة. كما أنها تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس. تسبب أضرار الأشعة فوق البنفسجية لجلدك ظهور تجاعيد الجلد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

الأفوكادو مصدر جيد لفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية بشرتك من أضرار الإجهاد التأكسدي. يبدو أن فيتامين هـ يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع فيتامين سي.

ثامناً: الجوز

يتميز الجوز بالعديد من الخصائص التي تجعله غذاءً ممتازاً لبشرة صحية. إنه مصدر جيد للأحماض الدهنية التي لا يستطيع جسمك تكوينها بنفسه، فهي أكثر ثراءً من معظم المكسرات في كل من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. تعمل دهون أوميغا 3 على تقليل الالتهابات في الجسم وكذلك في الجلد.

يحتوي الجوز أيضاً على البروتينات وفيتامين E والزنك وفيتامين C والدهون الأساسية والسيلينيوم – العناصر الغذائية التي تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

تاسعاً: بذور عباد الشمس

تعد المكسرات والبذور مصدراً جيداً للعناصر الغذائية المعززة للجلد، بما في ذلك فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة لبشرة صحية. للحصول على بشرة متوهجة، تناول بذور عباد الشمس في وجباتك. يمكنك تحميص البذور في المساء كوجبات خفيفة، أو الاحتفاظ بها في حقيبتك لتتناولها، أو يمكنك تناولها في وجبة الإفطار.

عاشراً: البطاطا الحلوة

بيتا كاروتين هو أحد العناصر الغذائية الموجودة في النباتات. يعمل كبروفيتامين أ، أي أنه يمكن تحويله إلى فيتامين أ في جسمك. تم العثور على بيتا كاروتين في البرتقال والخضروات مثل الجزر والسبانخ والبطاطا الحلوة.

يساعد تضمين البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي على حماية بشرتك من أي ضرر، مما يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة. كما أن له تأثير مضاد للتجاعيد. قد تضيف الكميات الكبيرة من بيتا كاروتين أيضاً لوناً برتقالياً دافئاً إلى بشرتك، مما يساهم في الحصول على مظهر صحي بشكل عام.

إن الحصول على بشرة متوهجة ليس بالعملية السهلة؛ يتطلب رعاية مناسبة وأكلاً روتينياً وصحياً، وما إلى ذلك، قم بتضمين هذه الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي وشاهد النتائج بنفسك. بالإضافة إلى ذلك، تفيد هذه الأطعمة جسمك أيضاً في التعامل مع المشكلات الصحية الأخرى.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply