in

كيفية الحصول على بشرة صحية

يتم تحفيز شخصية البشر في المقام الأول من خلال التمثيل الشامل لمن هم في عيون الآخرين، وتلعب بشرتك دوراً مهماً في تحديد الطريقة التي يُنظر بها إليك. هذا هو السبب في أن الناس ينفقون مبالغ لا تصدق على مستحضرات التجميل وزيارة صالونات التجميل من أجل علاج العناية بالبشرة. بينما يمكنك الاعتماد على مستحضرات التجميل وعلاجات البشرة كملاذ أخير، هناك العديد من نصائح العناية بالبشرة التي يمكنك اتباعها يومياً للحفاظ على بشرتك متألقة وصحية.

تنظيف وتقشير الوجه

تنظيف الوجه هو أسلوب لصيانة البشرة ينصح به بشدة معظم خبراء التجميل. يحتوي المكياج على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية ويعمل كقناع للوجه يحافظ على انسداد مسام الجلد على وجهك، مما قد يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب. هذا يجعل تنظيف الوجه قبل الخلود إلى الفراش نشاطاً مهماً للعناية بالبشرة للحفاظ على صحة بشرتك. من ناحية أخرى، يساعد تقشير الوجه في التخلص من الخلايا الميتة من بشرة الوجه. كما أنه يخلص بشرتك من السموم الضارة ويحسن بشرتك مع إضافة توهج لوجهك. ومع ذلك، يجب أن يتم تقشير الوجه بشكل معتدل، ويفضل أن يكون ذلك مرة واحدة في الأسبوع بدلاً من التقشير اليومي لأنه من المحتمل أن يجعل بشرتك تبدو جافة.

رطب بشرتك

بخلاف شرب الماء لتبقى مجففة، يمكنك استخدام مرطبات الجسم على بشرتك. في حين أن المرطبات لا تضيف الرطوبة من تلقاء نفسها، إلا أنها تحبس الرطوبة المتاحة وبالتالي تحافظ على رطوبة بشرتك. اعتد على ترطيب جسمك بعد الاستحمام. أيضاً، انقعي منشفة في ماء دافئ وضعيها على وجهك لفترة قصيرة قبل وضع المرطب. بهذه الطريقة، ستفتح المسام الموجودة على بشرة وجهك، مما يسمح للمرطب بالتغلغل في وجهك.

اتبع نظام غذائي صحي

يمكن أن يشعرك تناول نظام غذائي صحي بمظهر رائع. للحصول على صحة الجلد المثلى، تحتاج إلى استهلاك الكثير من الخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه. يمكن أن تعزز الأنظمة الغذائية الغنية بزيت السمك والكربوهيدرات المكررة بشرة شابة.

قلل من تعرضك للشمس

في حين أن الكميات الصغيرة من الشمس ضرورية لتوفير فيتامين (د)، فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب مشاكل جلدية مثل البقع العمرية والتجاعيد وتغير لون الجلد خاصة للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. يمكنك استخدام حلول تلون الجلد للتخفيف من علامات الوجه أو تقليلها أو إخفاءها أو التحكم فيها. الأهم من ذلك، احمي بشرتك من خلال ارتداء النظارات الشمسية واستخدام ثاني أكسيد التيتانيوم أو واقيات الشمس التي تحتوي على الزنك. يُنصح أيضاً بتغطية بشرتك بقطعة قماش منسوجة بإحكام مثل القمصان والسراويل ذات الأكمام الطويلة. يمكنك أيضاً التفكير في استخدام إضافات الغسيل، والتي تمنح الملابس طبقة واقية إضافية من الأشعة فوق البنفسجية.

تلعب بشرتك دوراً مهماً في كيفية إدراك الآخرين لك. إن العناية المناسبة بالبشرة إلى جانب نمط الحياة الصحي لن تمنع فقط مشاكل الجلد المختلفة، ولكنها قد تؤخر أيضاً عملية الشيخوخة الطبيعية. في حين أن استخدام مستحضرات التجميل يمكن أن يكون بمثابة وسيلة مؤقتة لتحسين مظهرك، فمن المحتمل أن تجعلك الروتين اليومي للعناية بالبشرة الليلي مظهرك وشعوراً جيداً لفترة طويلة.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply