in ,

موزة يومياً تغنيك عن الطبيب!

موزة يومياً

نعلم جميعًا أن الموز صحي ، ولكن السؤال هو ماذا يفعل بالضبط لجسمنا؟يعتبر أفضل مصدر للبوتاسيوم بالإضافة إلى تعبئة الكثير من العناصر الغذائية ، فهي في الواقع واحدة من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها.

فهي ليست جيدة لصحتك فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدتك على إدارة وزنك. فيما يلي بعض أكثر الفوائد المذهلة لهذه الفاكهة :

الموز مفيد لصحتك النفسية :

هذه الفاكهة الاستوائية هي شجرة غنية في الواقع بالتربتوفان ، والتي يتم تحويلها إلى السيروتونين. عادة ما يؤدي نقص السيروتونين في الدماغ إلى الاكتئاب. في الواقع ، يرتبط نقص السيروتونين بالعديد من الأعراض النفسية ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

مساعدتك على إنقاص الوزن :

إذا كنت شخصًا يحاول إنقاص وزنه ، نقترح عليك تجربة الموز. نظرًا لأنها تحتوي على 3 غرامات من الألياف و 100 سعر حراري فقط لكل وجبة ، فهي خيار ممتاز كوجبة خفيفة إذا كنت في محاولة لفقدان الوزن.

يجعلك تشعر بالشبع ويساعدك على التحكم في الرغبة الشديدة في الطعام. في الواقع ، يوفر الموز حوالي 12% من الألياف الموصى بها يوميا.

الموز مفيد لدماغك :

من المعروف أن الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم. إنهم يطلقون الطاقة ببطء مما يجعل دماغنا يقظًا ، ويساعدنا بدوره على التركيز بشكل أفضل.

يجعل عظامنا أقوى :

نظرًا لأنها تساعد في تعزيز امتصاص الكالسيوم ، فإن الموز يجعل العظام أقوى وأكثر صحة.

كم عدد الموز التي يجب أن نتناولها في اليوم؟

إن تناول موزة واحدة يوميًا هو أكثر من كافٍ للحصول على المزيج الأساسي من العناصر الغذائية والألياف.

نظرًا لأنه خفيف على المعدة ، فإنه يعتبر وجبة خفيفة ممتازة قبل وبعد التمرين أيضًا.

لماذا يجب أن يكون لديك قشر الموز ؟

ربما كنت ترمي قشور الموز حتى الآن ، لذلك سيكون هذا صادمًا بالنسبة لك.حيث يستخدم الكثير من الناس في الهند قشور الموز لمزايا عديدة منذ عقود. ليس فقط قشر الموز صالح للأكل ولكن له أيضًا فوائد عديدة. هذا القشر مليء بالمركبات المضادة للفطريات ، وعوامل المضادات الحيوية ، والألياف ، والمغذيات وغيرها من الخصائص المعززة للصحة.

نظرًا لأن قشور الموز مليئة بالألياف ، فإنها تساعد في إنقاص الوزن.

قشر الموز ملي بالتريبتوفان ،وهي مادة كيميائية معروفة بتحفيز النوم بشكل أكثر استرخاء.

بسبب البكتيريا النافعة في القولون ، تساعد هذه القشور على التخلص من الإمساك ، وبالتالي تساعد على إزالة السموم من الجسم وإنشاء نظام مناعة أفضل.

قشور الموز هي عوامل جيدة مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة جميع أنواع الالتهابات. يساعد الموز أيضًا في علاج الثآليل والصدفية والحكة ولدغات الحشرات والطفح الجلدي والتجاعيد ويساعد على تحسين نسيج الجلد.

يساعد أيضا على حماية خلايا الدم الحمراء في جسمك من الانهيار.

يمكن أن يساعد في القضاء على تصلب الشرايين في الجسم عن طريق منع الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين.

في الواقع ، لديهم ألياف أكثر من الموز نفسه. حيث تساعد الألياف على خفض نسبة الكوليسترول وبالتالي تساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

يحتوي على اللوتين وهو مهم للرؤية الليلية. كما أنها تمنع تنكس العضلات وتمنع إعتام عدسة العين.

قشور الموز مليئة بالسيروتونين ، مادة كيميائية تساعد في تعزيز مزاجك وتجعلك تشعر بالراحة. وفقًا لدراسة في جامعة تايوان ، إذا كنت تستهلك قشرتين من الموز لمدة ثلاثة أيام متواصلة ، فسيزيد مستوى السيروتونين بنسبة 15% .