in

أفضل الزيوت لنمو شعر للسيدات

ترغب جميع النساء في الحصول على شعر طويل وجميل، ولهذا عليك أن تعتني بشعرك جيداً. ليس عليك شراء منتجات فاخرة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، ففي بعض الأحيان، تجد أفضل المنتجات في متجر البقالة المحلي.

هناك عدد من زيوت الشعر الطبيعية التي تصنع المعجزات لشعرك، يمكن لهذه الزيوت حقاً زيادة نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر وتحسين جودة الشعر بشكل عام. إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر مثل ترقق الشعر، ومشاكل فروة الرأس، وقشرة الرأس، وغيرها من مشاكل الشعر، فيمكنك تجربة استخدام زيوت الشعر الطبيعية، والتي تتوفر بسهولة.

لذلك ، إليك قائمة بأفضل زيوت الشعر التي من شأنها أن تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع:

أولاً: زيت الخروع للشعر

زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن التي تثري شعرك. إنه زيت كثيف ويصعب غسله من الشعر ولكنه يصنع المعجزات. يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تقليل قشرة الرأس؛ كما أنه يساعد على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى. يحتوي زيت الخروع أيضاً على حمض الريسينوليك الذي يفيد في علاج التهابات وأمراض فروة الرأس. يعمل تزييت شعرك بزيت الخروع على ترطيب وتنعيم شعرك والحفاظ على مستوى رطوبة الشعر. كما أنه يجعل الدورة الدموية أفضل وبالتالي يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع. نظراً لأنه مرطب طبيعي، يمكنك استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.

ثانياً: زيت برينجراج

يمكنك تحضير هذا الزيت عن طريق خلط إكليبتا ألبا أو فالس ديزي بزيت السمسم. يمنع هذا الزيت تساقط الشعر، والشيب المبكر للشعر، ويساعد في نمو الشعر بشكل أسرع. إذا كنت تستخدم زيت الشعر هذا بانتظام، يمكنك الحصول على شعر صحي وطويل. يمكنك أيضاً الاستفادة من النموذج المعد من زيت برينجراج في متاجر الأيورفيدا.

ثالثاً: زيت الزيتون

غني بفيتامين E، وهو زيت شعر مرطب للغاية وبالتالي يساعد على نمو الشعر الطبيعي. يستفيد كل من الشعر والجلد من التركيز العالي لمضادات الأكسدة في زيت الزيتون. هذا الزيت خفيف يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد في اختراق جذع الشعر وحبس الرطوبة. يُقال أيضاً إنه أفضل مكيف طبيعي متاح يمنحك شعراً ناعماً وسلساً. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، فهو مفيد في تقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

رابعاً: زيت السمسم

في العديد من مستحضرات الايورفيدا لنمو الشعر، يستخدم زيت السمسم كزيت أساسي. تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في علاج التهابات فروة الرأس والالتهابات الفطرية. يعطي نتائج فعالة عند استخدامه كعلاج بالزيت الساخن. زيت السمسم غني أيضًا بفيتامين E الذي يساعد على نمو الشعر.

خامساً: زيت الأركان

يُعامل زيت الأركان كزيت ممتاز لصحة الشعر في عالم الجمال. سيساعد استخدام هذا الزيت في ترطيب شعرك، حيث يخترق جذور الشعر ويغذيها بعمق. تعمل مضادات الأكسدة الغنية به على إصلاح الشعر التالف، ويساعد مستواه العالي من فيتامين E وفيتامين F الشعر على ترميمه مما يجعله لامعاً. يساعد زيت الأركان أيضاً في علاج تقصف الأطراف. لخصائصه الرائعة للشعر، يسمى الزيت بـ “الذهب السائل”.

سادساً: زيت الجوجوبا

يتميز زيت الجوجوبا بخصائص ترطيب وعلاج مفيدة للشعر والبشرة على حد سواء. سيساعدك الاستخدام المنتظم لهذا الزيت في الحصول على شعر لامع وخالٍ من التجعد. يساعد في نمو خلايا الشعر الجديدة وبالتالي يساعد في نمو الشعر الطبيعي. كما أنه مفيد في تقليل قشرة الرأس وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

سابعاً: زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل زيوت الشعر على الإطلاق، يغذي الشعر مما يجعله صحياً وناعماً ولامعاً. غني بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة، وهو منعم طبيعي يصلح الشعر التالف. يقال أنه يخترق بصيلات الشعر ويزيد من نمو الشعر. الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويوقف تكسر الشعر وتقصف الأطراف أيضاً، لذا إذا كنت ترغب في التخلص من أي مشكلة في الشعر، فقم بمزج جوز الهند مع الأعشاب مثل البرينغا، والبراهمي، وأوراق الكاري، ومكونات الايورفيدا الأخرى. إن مزج هذه الأعشاب يجعل الزيت يعمل بشكل عجيب على نمو الشعر بشكل أسرع.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply