in

تحديات وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للأعمال

اعتقد الكثيرون أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت مجرد بدعة. ومع ذلك، وكما أظهر الوقت، فهي موجودة لتبقى. بالنسبة للشركات التي تدمج استراتيجيات الوسائط الاجتماعية في خطط التسويق الخاصة بك، يمكن أن يمنح عملك دفعة كبيرة.

إنها منصة مفيدة لمشاركة العملاء، مما ساعد الأعمال التجارية على التواصل بشكل أفضل مع عملائها. عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي منصة لكسب عملاء محتملين جدد، حتى بالنسبة لأعمالك في حل واجباتك المحاسبية.

كمجال جديد نسبياً، تواجه الشركات قدراً كبيراً من التحديات لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لصالح أعمالها.

فيما يلي بعض التحديات التي تمت مواجهتها والحلول الممكنة لها:

أولاً: الخروج باستراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية

الخطوة الأولى في تعظيم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لخططك التسويقية هي وضع الإستراتيجيات. ما هي استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي هذه؟ قد تتساءل. هذا هو ما تأمل في تحقيقه، أو القيام به، باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، من أجل عملك.

ضع قائمة بأهدافك وغاياتك. اختر ما يمكن تحقيقه وكن موجزاً بشأنه. عليك الآن استخدام المقاييس لقياس ما إذا كنت على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافك أم لا. ركز على مرات الظهور والعملاء المحتملين ونقرات الارتباط وما إلى ذلك، وليس على عدد المتابعين.

ثانياً: إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

بالنسبة للشركات الصغيرة، على وجه الخصوص، قد لا تتمتع برفاهية تعيين خبير في وسائل التواصل الاجتماعي لإدارة حساباتك. قد يبدو الأمر مستهلكاً للوقت بينما تتنقل بين عمليات عملك والنشر في الوقت المحدد على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تخطط وجدولة منشوراتك.

سوف يساعدك على الحفاظ على تدفق ثابت للمعلومات. ستكون قادراً على تزويد جمهورك بالمعلومات الكافية وليس القليل جداً أو الزائد. ضع في اعتبارك استخدام الجدولة التلقائية لتتمكن من النشر في الوقت المناسب.

ثالثاً: تراجع الوصول العضوي

تستخدم القنوات الاجتماعية الخوارزميات لتنظيم المشاركات الجذابة للمستهلكين. تعمل هذه الخوارزمية على التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها وعرضها على محتوى المستخدم الملائم والمثير. إنه سبب إحباط لكثير من المسوقين.

مشاركاتك، مثل المساعدة في حل المشكلات المحاسبية، يمكن تقليل أولوياتها، وقمعها، وتفشل في الانجذاب الذي كنت تأمله. بالنسبة إلى Twitter و Facebook، فإنهم يميلون إلى تفضيل أولئك الذين ينشرون بشكل أقل. ضع في اعتبارك تضمين مقطع فيديو في مشاركاتك. إنه يبقي المستخدم على المنصة لفترة أطول، بالطريقة التي تريدها القنوات.

رابعاً: التواصل الاجتماعي

يفضل العملاء الشركات التي تشركهم على منصات التواصل الاجتماعي على تلك التي ليس لها وجود على الإطلاق. كن استباقياً واستمع إلى جمهورك. أشكر أولئك الذين يذكرون عملك.

ما الذي يقوله الناس عنك كعمل تجاري عبر الإنترنت؟ سيساعدك الاستماع الاجتماعي على اكتساب نظرة ثاقبة لمنافسيك وعملائك والمؤثرين في مجال عملك. شارك المحتوى القيم مع جمهورك. لا تهمل عملائك الحاليين وأنت تبحث عن عملاء جدد.

خامساً: قياس عائد الاستثمار الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

كعمل تجاري، فأنت تريد تحقيق أقصى استفادة في كل وقت قصير لديك. وكذلك ينطبق عند النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. ما الذي يجنيه عملك من الاستراتيجيات التي تنفذها على وسائل التواصل الاجتماعي؟

أولاً، يختلف التسويق التقليدي عبر الإنترنت عن عائد الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يعتمد عائد الاستثمار هذا على أهداف عملك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة عدد عمليات الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو عمليات الشراء.

سادساً: استراتيجية فعالة عبر القنوات

تريد إنشاء صورة متماسكة لعلامتك التجارية عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. قد يكون هذا تحدياً نظراً لأن الأشخاص يستخدمون قنوات مختلفة للبحث عما يحتاجون إليه في وقت معين. أيضاً، يجب أن يتناسب المحتوى الخاص بك مع نغمة وتنسيق القنوات المختلفة.

تعرف على الخصائص المختلفة لكل قناة. تبني استراتيجيات تنظيمية جيدة. تتبع أدائك.

الخلاصة

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة لتوسيع وجود علامتك التجارية وتوليد عملاء محتملين جدد لمساعدتك في أداء واجباتك وخدماتك المحاسبية. لكي تدرك وتعظم الفرص التي تظهر من خلال دمج استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي في خططك التسويقية الشاملة؛ عليك أن تفهم التحديات التي تواجهها الشركات وطرق التغلب عليها.

حان الوقت لإنشاء وتنفيذ الاستراتيجيات المذكورة أعلاه لنجاح عملك.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply