in

طريقك لتصبح أكثر جاذبية

الأسباب التي تجعلنا نرغب في أن نكون أكثر جاذبية واضحة جداً، فجميعنا نريد أن نشعر بأن الآخرين يروننا، ويعرفوننا، ونعتز بهم.

الجاذبية هي الطاقة التي تقرب الناس إلينا، وهي تخلق الرغبة وتعزز الروابط في العلاقات.

ولكن ما يتم تجاهله غالباً هو أن عملية أن تصبح أكثر جاذبية تجلب في الواقع إشباعاً للشخص، حيث أنه عندما تختار أن تصبح الإصدار الأكثر جاذبية من نفسك، فأنت تسجل لتصبح الشخص الذي طالما رغبت في أن تكونه، وتخبر ذلك لبقية العالم، إليك بالضبط كيف تكون أكثر جاذبية:

أولاً: تعرف على نفسك الحقيقية

خلافاً للاعتقاد الشائع، فإن الانجذاب ليس له علاقة تذكر بجسدك الخارجي وكل ما تفعله هو ما تشعر به تجاه نفسك.

الأشخاص الذين نميل إلى اعتبارهم “جذابين بشكل طبيعي” من المحتمل أن يقضوا وقتاً أقل في محاولة خلق مظهر يناسب جمالية معينة والمزيد من الوقت في تنمية اتصال داخلي بحقيقتهم، إنهم يفهمون أن الجاذبية لا تتعلق بما يرتدونه ولكن بكيفية ارتدائه؛ لا يتعلق الأمر بما يفعلونه ولكن كيف يفعلونه.

إذن كيف هذا يحدث الفرق؟ ببساطة الاتصال الحقيقي بالنفس هو الذي يحدث كل هذا الفرق.

لسوء الحظ، لا يأخذ معظم الناس الوقت الكافي للتعرف على أنفسهم، إنه عمل شاق بلا شك، لكن تجنب هذه الرحلة يخلق تلقائياً انفصالاً في حياتك، وليس فقط عن نفسك ولكن عن الآخرين أيضاً.

لتطوير المزيد من التواصل الداخلي، ابدأ بممارسة يوميات، واكتب أفكارك ومشاعرك، وأجب عن أسئلة مثل من أنا؟ ماذا اريد؟ ما هو مهم بالنسبة لي؟ من هناك ستكون في طريقك للتعرف على نفسك بشكل أعمق.

من خلال إنشاء اتصال داخلي مع نفسك، ستنشر طاقة الاتصال، والتي ستلهم دائماً الآخرين للرغبة في التواصل معك أيضاً.

ثانياً: يجب أن تأخذ حب الذات على محمل الجد

لكي تكون شديد الجاذبية للآخرين، يجب أن تكون جذاباً للغاية لنفسك، بمعنى آخر عليك تنمية علاقة حب مع نفسك.

قد يبدو هذا مبتذلاً، ولكن هناك سبب لتداول هذه الحكمة مرارًا وتكراراً: عندما تشعر بالرضا عن نفسك، سيشعر الناس بنفس الطريقة تجاهك أيضاً.

بعد قولي هذا، يريد الكثير من الناس أن ينجذب الآخرون إليهم لأنهم لا يشعرون بالرضا تجاه أنفسهم، ويعتقدون أن الإجابة على الشعور بالرضا تأتي من شخص يغمرهم بالحب، أو الأسوأ من ذلك أنهم يعتقدون أن الإجابة تكمن في التحقق من صحة مخاوفهم من قبل شريك غير متوفر.

لكي تشعر بالجاذبية وتجسدها، عليك أن تهتم بنفسك وتحب نفسك وتثق بنفسك، وأفضل طريقة للاستفادة من حب الذات الطبيعي هي من خلال الممارسات الروحية، مثل اليوجا أو التأمل، والممارسات اليومية التي تساعدك على التواصل مع اللحظة الحالية، دون كل عبء عقلك، ستوصلك أيضاً إلى الخير المتأصل في كيانك.

ثالثاً: توقف عن السؤال، “ما الذي يجذب الآخرين؟” وابدأ في طرح السؤال “ما الذي يجذبني؟”

تأتي مرحلة في حياة معظم الناس عندما نقرر القيام بقفزة كبيرة، وهي من محاولة أن نكون كما نعتقد أن الآخرين يريدوننا إلى محاولة أن نكون الشخص الذي نريد أن نصبح، في اللحظة التي تقوم فيها بهذه القفزة، ترتفع طاقتك الجذابة.

تذكر أن الجاذبية تعكس ما تشعر به حيال نفسك، فإذا قمت بتشكيل أو تغيير نفسك من أجل الآخرين، فهذا يعني في أعماقك أنك تشك في أنك تستحق حقاً ما أنت عليه (حتى لو كان هذا فاقداً للوعي)، وإذا كنت تشك في قيمتك، فلا يمكنك إلهام مشاعر جاذبية قوية لدى الآخرين.

رابعاً: قبول الذات

لا أحد يقول إن قبول الذات أمر سهل، بل قبول الذات هو ممارسة.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من الجاذبية ليس لديهم شعور بعدم الأمان، وهذا أبعد ما يكون عن الحقيقة.

إذا كنت إنساناً، فأنت تشك في نفسك من وقت لآخر وهذا طبيعي ، ولكن ما يميز الأشخاص الجذابين هو كيفية تعاملهم مع مخاوفهم.

الأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية عالية لا يقاومون مخاوفهم أو يدينون أنفسهم بسبب عيوبهم؛ بدلاً من ذلك، يتجهون نحو مخاوفهم ويحتضنونها، ويقبلونها.

لماذا يجعل هذا الناس أكثر جاذبية؟ المطالبة بكل أجزاءك – بما في ذلك العيوب والأجزاء “غير الجذابة” – هو الفعل النهائي لحب الذات، ومن خلال احتضان كل ما أنت عليه، فإنك بشكل طبيعي تلهم الآخرين لاحتضانكم جميعاً أيضاً.

إذا كنت جديداً على هذا النوع من الممارسة، فإن أفضل طريقة لاحتضان مخاوفك هي التحدث بلطف مع نفسك كلما تم استفزازك، ومن خلال البقاء مع نفسك أثناء مخاوفك، سوف تتلاشى بشكل أسرع، وستكون أكثر ثقة وقدرة على التعامل مع أي شيء يأتي في طريقك.

عندما تقدر نفسك وتحتضن كل من أنت عليه، فسوف تلهم الآخرين لمعاملتك بنفس الأسلوب أيضاً.

Report

Written by Karmen Barakat

What do you think?

Leave a Reply