in

الأنواع المختلفة لمقدمي خدمات الصحة النفسية

قد تبدو الأنواع المختلفة من اختصاصيي الصحة العقلية محيرة عند محاولة تحديد من تراه بشأن صحتك العقلية. من المهم الحصول على العلاج المناسب، وهذا هو السبب في أننا قمنا بتقسيم مختلف المتخصصين في مجال الصحة العقلية من خلال عمليات العلاج والتراخيص الخاصة بهم.

تقييم الصحة النفسية والبرامج العلاجية

إذا كنت تكافح من أجل فهم أفكارك وسلوكياتك ومشاعرك، فقد يكون العلاج هو الحل الصحيح. هناك عدة أنواع من المتخصصين في مجال الصحة العقلية يمكنهم مساعدتك في التعامل مع المشاعر وإيجاد تكتيكات لتحقيق أهداف الحياة بشكل أفضل:

مستشار / معالج

يمكن تصنيف هذا النوع من أخصائيي الصحة العقلية تحت مجموعة متنوعة من العناوين بناءً على إعداد العلاج، بما في ذلك المستشار والطبيب والمعالج، من بين آخرين. يتم تدريبهم على طرق تقييم الصحة العقلية ومساعدة المريض على التأقلم من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات العلاجية.

الدرجات والتراخيص:

– ماجستير في العلوم أو ماجستير في تقديم المشورة في علم النفس أو علم النفس أو الزواج أو العلاج الأسري أو المجالات الأخرى المتعلقة بالصحة العقلية.

– تختلف التراخيص حسب المكان والتخصص. التراخيص التالية شائعة في هذا المجال، من بين أمور أخرى.

  • مستشار محترف مرخص (LPC).
  • مستشار مرخص للكحول وتعاطي المخدرات (LCADAC).
  • معالج الزواج والأسرة المرخص (LMFT).

أخصائي اجتماعي إكلينيكي

بالإضافة إلى تدريبهم على خدمات المناصرة وإدارة الحالات، يستطيع الأخصائيون الاجتماعيون الإكلينيكيون تقييم الصحة العقلية للمريض وتقديم التقنيات العلاجية لتحسين نوعية الحياة. تتطلب العديد من البرامج من الأخصائيين الاجتماعيين السريريين الخضوع لآلاف الساعات من الممارسة السريرية.

الدرجات والتراخيص:
-ماجستير في الخدمة الاجتماعية (MSW).

الطبيب النفسي

يتم تدريب علماء النفس على استخدام المقابلات السريرية جنباً إلى جنب مع التقييمات والاختبارات النفسية لتقييم الصحة العقلية للمريض. يمكنك حضور علاج فردي أو جماعي مع هذا النوع من متخصصي الصحة العقلية. يتم تدريب البعض بشكل خاص على تدخلات العلاج السلوكي مثل العلاج السلوكي الجدلي (DBT) أو العلاج السلوكي المعرفي (CBT).

قد تواجه كلا من علماء النفس السريري والمدرسي. عالم النفس الإكلينيكي حاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس ويعمل خارج مؤسسة تعليمية. عالم نفس المدرسة حاصل على درجة متقدمة في علم النفس مع التركيز على الممارسة في بيئة مدرسية. إنهم قادرون على العمل مع موظفي المدرسة الآخرين للحفاظ على الكفاءة والرعاية لأولئك الذين يسعون للحصول على إرشادات الصحة العقلية.

تقييم الصحة النفسية والوصفات الطبية

بالإضافة إلى تخصصاتهم في تقييمات الصحة العقلية والتشخيصات وبرامج العلاج العلاجي، يستطيع بعض المتخصصين في الصحة العقلية وصف الأدوية للمساعدة في إدارة الأعراض.

الطبيب نفسي

الأطباء النفسيون هم المتخصصون الوحيدون في مجال الصحة العقلية المرخص لهم بالتخصص في الصحة العقلية والقدرة على وصف الأدوية. بينما يمكن لممارسي الأسرة أن يصفوا أدوية الصحة العقلية، إلا أنهم ليسوا مطالبين بالحصول على تدريب مكثف في تقييم وعلاج اضطرابات الصحة العقلية.

الأطباء النفسيون مرخصون لوصف الأدوية ومراقبتها جنباً إلى جنب مع أداء أو تعيين الممارسات العلاجية. يمكن أيضاً تدريب الأطباء النفسيين على اضطرابات تعاطي المخدرات، والصحة العقلية للأطفال والمراهقين أو الطب النفسي للمسنين.

يمكن للأطباء النفسيين قبول المرضى في المستشفى عند الضرورة وإجراء فحوصات طبية إضافية مثل اختبارات علم الأمراض. غالبا ما يمارسون في المستشفيات أو المكاتب الخاصة أو البرامج المجتمعية.

ممرض الصحة العقلية أو ممرض نفسي

هؤلاء الممرضين الممارسين يتلقين التدريب لتقييم وتشخيص وأداء عمليات العلاج لحالات الصحة العقلية. في العديد من الأماكن، يمكنهم وصف الأدوية – على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائماً. تتطلب بعض الدول أيضاً أن يتم الإشراف على الممرضين الممارسين إلى حد ما من قبل طبيب نفسي مرخص.

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply