in

كيف تؤثر البيئة على صحة طفلك النفسية

عندما نفكر في صحة الأطفال، يفكر الكثيرون في التطعيمات، ونظافة الأسنان والتغذية الصحية. في حين أن هذه الأشياء ضرورية، فإننا غالباً ما نتجاهل جانباً رئيسياً لرفاهية كل طفل: اللعب في الخارج.

كيف يؤثر الوقت في الطبيعة على صحة أطفالك؟

هناك عدة طرق يفيد فيها الوقت في الطبيعة صحة أطفالنا. سيخبرك كل والد أنه من الصعب تجنب وقت الشاشة، خاصة إذا حاولت العمل من المنزل أثناء رعاية أطفالك. في حين أن وقت الشاشة قد يكون أمراً لا مفر منه، فمن المهم موازنة ذلك الوقت مع اللعب في الهواء الطلق.

عندما يلعب الأطفال في الهواء الطلق، فإنهم يشاركون في وقت اللعب النشط وغير المنظم. يعزز مجهود اللعب في الهواء الطلق صحة بدنية أفضل، ويؤدي تخيل وقت اللعب غير المنظم إلى تنمية معرفية واجتماعية وعاطفية أفضل. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود وقت لعب غير منظم وخالي من الشاشات يزيد من مدى انتباه طفلك. يمكنهم الانخراط في اللعب التخيلي والإبداعي لفترة أطول. في المقابل، يمكن للعب في الأماكن المغلقة ووقت الشاشة تقصير مدى الانتباه من خلال توفير وصول فوري إلى الترفيه السلبي بلمسة زر واحدة.

كما أن اللعب في الهواء الطلق يحسن جهاز المناعة. نحن جميعاً قلقون للغاية بشأن صحة أطفالنا وعافيتهم في موسم البرد والإنفلونزا ، لذا فإن صحة الجهاز المناعي لها أهمية قصوى. يزيد استنشاق المبيدات النباتية، والمواد الكيميائية المحمولة بالهواء التي تنتجها النباتات، من عدد خلايا الدم البيضاء لطفلك، مما يساعده على محاربة المرض والعدوى.

أخيراً، يعد قضاء الوقت في الهواء الطلق أمراً رائعاً لصحة طفلك العقلية. عندما يتعلق الأمر بـ COVID-19، فإننا نميل إلى التركيز أكثر على الصحة العقلية للبالغين، لكن أطفالنا يتعرضون لضغط إضافي أيضاً. يشعر الكثير منهم بالقلق الذي يشعر به أفراد الأسرة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تغير روتينهم، حيث يذهب العديد من الأطفال إلى المدرسة عبر الإنترنت أو يرتدون أقنعة طوال اليوم مع تفاعل محدود مع الأصدقاء. في حين أن هذه الإجراءات ضرورية للحفاظ على سلامة أطفالنا، إلا أنها يمكن أن تؤثر سلباً على صحتهم العقلية والعاطفية. يمكن أن يقلل قضاء الوقت في الهواء الطلق من القلق ويحسن الحالة المزاجية لأطفالنا. لهذا السبب من المهم جداً تشجيعهم على قضاء الوقت في الهواء الطلق كل يوم.

مخاطر الصحة البيئية التي يجب وضعها في الاعتبار

يهدف شهر صحة الأطفال إلى زيادة الوعي بالمخاطر البيئية التي تؤثر على صحة أطفالنا. يمكن أن يفيد قضاء الوقت في الهواء الطلق كل طفل، ولكن هناك بعض المخاطر الصحية التي يجب وضعها في الاعتبار.

إذا كان طفلك يعاني من حساسية بيئية أو ربو، فتحدث إلى طبيب الأطفال حول العلاجات لمساعدة طفلك على الاستمتاع بالخارج مع الحد الأدنى من الأعراض. كن دائماً على دراية بالمواد الخطرة أو التلوث في الهواء والماء والتربة التي يواجهها طفلك أثناء وجوده في الخارج. إذا لم تكن متأكداً، يمكنك مراجعة إدارة الجودة البيئية في أوكلاهوما للتحقق من تلوث الهواء والزئبق ومستويات الرصاص والمزيد في منطقتك.

حتى في أكثر البيئات أماناً، فإن قضاء الوقت في الهواء الطلق يعرض الأطفال لأشعة الشمس. تعتبر الشمس مفيدة لأنها توفر فيتامين د، ولكنها قد تسبب أيضاً حروق الشمس وتزيد من خطر إصابة الطفل بسرطان الجلد مع تقدمه في السن. تأكد من ارتداء طفلك للوقاية من الشمس وقبعة قبل اللعب في الهواء الطلق والعثور على المناطق المظللة إن أمكن.

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply