in

لماذا الشوكولاته سيئة للكلاب؟

يستمتع الكثير من الناس بالشوكولاتة، سواء كانت حلوى منتظمة أو للاحتفال بمناسبة خاصة. لسوء الحظ، الكلاب تحب الشوكولاتة أيضاً، لكن الشوكولاتة مضرّة للكلاب.

تأتي الشوكولاتة من أشجار الكاكاو وبذور الفاكهة التي تنمو على الأشجار. يتم حصاد هذه البذور ومعالجتها لصنع الشوكولاتة التي نعرفها ونحبها. هناك أربعة مكونات في الشوكولاتة تساهم في تسمم الكلاب:

  • الثيوبرومين
  • مادة الكافيين
  • سمين
  • سكر

الثيوبرومين والكافيين سموم للكلاب. لا تستطيع الكلاب استقلابها (تحطيمها) بالطريقة التي يستطيع بها البشر. الزيادات غير المتوقعة في الدهون والسكر يمكن أن تسبب أيضاً اضطراباً في المعدة عند الكلاب. تابع القراءة لمعرفة ما يجب أن تعرفه عن الجرو الخاص بك.

هل جميع أنواع الشوكولاتة ضارة للكلاب؟

باختصار، ليست جميع أنواع الشوكولاتة ضارة للكلاب. تعتمد السمية على نوع الشوكولاتة ومقدار الطعام الذي يأكله الكلب وحجمه. يمكن أن تلعب الحساسية الفردية دوراً أيضاً. كلما كانت الشوكولاتة أغمق، كلما احتوت على الثيوبرومين والكافيين. هذا يعني أن الأمر يتطلب كمية أقل من الشوكولاتة للتسبب في حدوث مشكلة.

نظراً لأن الكلاب لا تستطيع هضم الثيوبرومين أو الكافيين جيداً، فهي شديدة الحساسية لتأثيراتها. يبدو أن الثيوبرومين هو الأسوأ من الاثنين. يستغرق ترك الجسم وقتاً أطول بكثير من الكافيين. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر كلتا المادتين على قلب الكلب وكليتيه وجهازه العصبي المركزي.

لا تحتوي الشوكولاتة البيضاء على ما يكفي من الثيوبرومين أو الكافيين لإحداث أعراض أو مرض. لكن ما زلت لا يجب أن تعطيه للكلاب بسبب محتوى الدهون والسكر. يجب ألا تأكل الكلاب أي كمية من الشوكولاتة كقاعدة.

من المحتمل أن تكون خيارات الشوكولاتة الخالية من السكر أكثر سمية للكلاب لأنها تحتوي في بعض الأحيان على إكسيليتول، وهو سكر كحول يستخدم لتحلية العديد من المنتجات الغذائية. بالنسبة للكلاب، حتى كمية صغيرة من الإكسيليتول يمكن أن تكون قاتلة.

استشر طبيبك البيطري فوراً إذا تناول كلبك شوكولاتة خالية من السكر.

كم الشوكولاته سامة للكلب؟

تعتمد سمية الشوكولاتة على كمية الثيوبرومين والكافيين ووزن الكلب، وتختلف الأعراض أيضاً حسب الكمية التي تناولوها. لا يتعين على الكلاب الصغيرة أن تأكل الكثير من الشوكولاتة مثل الكلاب الكبيرة حتى تمرض.

يمكن أن يكون استهلاك أكثر من 1 أونصة من شوكولاتة الحليب لكل رطل مميتاً للكلاب.

يمكن أن تساعدك حاسبة سمية الشوكولاتة عبر الإنترنت على فهم مخاطر كلبك. ستحتاج إلى ملء نوع الشوكولاتة التي تناولها كلبك، والكمية التقريبية، ووزن الكلب. عادةً ما تشير عبوات الشوكولاتة المختلفة إلى النوع الموجود في الأمام أو الخلف. يُظهر معظمها أيضاً وزن العبوة في مكان ما في الزوايا السفلية.

قد لا يعرف بعض آباء الحيوانات الأليفة كمية الشوكولاتة التي أكلها كلبهم. أو ربما أكل كلبهم خليطاً من الشوكولاتة أو المكسرات المغطاة بالشوكولاتة. لكن ضع في اعتبارك، حتى لو كان بإمكانك تقدير مقدار ما أكله كلبك، فمن الأفضل دائماً استشارة الطبيب البيطري.

Report

Written by Ralf Monzer

What do you think?

Leave a Reply