in

كيفية تنظيف أسنان كلبك

تماماً مثلما نفرش أسناننا ونذهب إلى طبيب الأسنان، يحتاج كلبك أيضاً إلى رعاية أسنان. يمكن أن يساعد تنظيف أسنان كلبك بانتظام في منع المشكلات الصحية مثل أمراض اللثة، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على راحة كلبك أيضاً. من المهم أيضاً تنظيف الأسنان الاحترافي عند الطبيب البيطري.

تابع القراءة لمعرفة سبب أهمية تنظيف الأسنان لصحة كلبك وما يجب أن تعرفه عن عمليات التنظيف الاحترافية.

لماذا يجب تنظيف أسنان كلبك؟

إن صحة أسنان الكلب تؤثر أيضاً على صحتهم العامة. تماماً مثل البشر، يتراكم البلاك والجير على أسنانهم وعلى اللثة، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى أمراض الفم مثل أمراض اللثة (أمراض اللثة) والتهاب اللثة.

يمكن أن تكون أمراض الأسنان مؤلمة. يمكن أن تسبب أيضاً الالتهاب وتسوس الأسنان وفقدان الأسنان أو العظام. من الممكن أيضاً أن تدخل البلاك والبكتيريا إلى مجرى دم الكلب. في حالة حدوث ذلك، يمكن أن تؤثر اللويحة والجير على قلب الكلب وكبده وكليتيه.

يمكن أن يؤدي تنظيف أسنان الكلب إلى تقليل طبقة البلاك والجير. يساعد ذلك في الحفاظ على صحة أسنان كلبك ويدعم صحته العامة.

كم مرة يجب عليك تنظيف أسنان كلبك؟

يجب تنظيف أسنان كلبك بانتظام. من الناحية المثالية، يجب على المالكين تنظيف أسنان كلابهم مرة واحدة يومياً، ومع ذلك إذا كان كلبك لا يتسامح مع ذلك، فأي شيء أفضل من لا شيء.

بالإضافة إلى تنظيف أسنان الكلب بالفرشاة في المنزل، تساعد عمليات تنظيف الأسنان الاحترافية في إزالة الجير الذي لا يمكنك إزالته عن طريق التنظيف بالفرشاة. أثناء تنظيف الأسنان الاحترافي، سيخضع كلبك لفحص الأسنان وتنظيف الأسنان وتلميعها.

أثناء التنظيف، سيزيل الطبيب البيطري البلاك والجير. سوف ينظفون أعلى وأسفل خط اللثة على كل من الداخل والخارج من الأسنان. هذه مناطق لا يمكنك الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان. لهذا السبب من المهم مواكبة كل من تنظيف الأسنان بالفرشاة في المنزل والتنظيفات الاحترافية في الطبيب البيطري.

ما الأدوات التي تحتاجها لأداء تنظيف أسنان الكلب في المنزل؟

لتنظيف أسنان كلبك في المنزل، ستحتاج إلى معجون أسنان وفرشاة أسنان مناسبين. إن معجون الأسنان البشري سام للكلاب، لذا تأكد من شراء معجون أسنان مصمم خصيصاً للكلاب.

يمكنك أيضاً العثور على فرش أسنان الحيوانات الأليفة وفراشي أصابع للبيع في متاجر الحيوانات الأليفة. اعتماداً على حجم كلبك، قد تعمل فرشاة أسنان الأطفال بشكل جيد أيضاً.

إذا كان كلبك لا يحب التنظيف بفرشاة الأسنان، يمكنك استخدام قطعة من الشاش كبديل. على الرغم من أن الشاش ليس بنفس فعالية فرشاة الأسنان، إلا أنه لا يزال بإمكانه المساعدة في إزالة البلاك والبكتيريا. يمكنك مسح قطعة الشاش على أسنان كلبك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانه.

كيفية تنظيف أسنان كلبك

إذا أدخلت تفريش الأسنان تدريجياً وبطريقة إيجابية، فإن العديد من الكلاب تتعلم قبولها. من الأفضل أن تبدأ هذه العادة عندما يكون كلبك جرواً. ولكن يمكن للكلاب البالغة أيضاً أن تتعلم تنظيف أسنانها بالفرشاة.

نوصي بطريقة تدريجية لإدخال تفريش الأسنان:

  • ابدأ بترك كلبك يتذوق القليل من معجون الأسنان. ثم ضع بعض معجون الأسنان على إصبعك، وافرك إصبعك على أسنان كلبك ولثته. قد يستغرق كلبك من أسبوع إلى شهر حتى يعتاد على هذه العملية.
  • بمجرد أن يقبل الكلب إصبعك باستخدام معجون الأسنان، ابدأ في استخدام قطعة من الشاش. افرك الشاش برفق على أسنان كلبك لتعتاد على الشعور بالفرك.
  • بعد ذلك، انتقل إلى استخدام فرشاة الأسنان. ارفع أحد جانبي الشفة العلوية لكلبك برفق، ثم استخدم الفرشاة بحركات دائرية صغيرة. قم بتمشيط بضع ضربات فقط في كل مرة، ثم توقف وامدح كلبك. كرر هذه العملية حتى تنظف كل أسنان كلبك من الخارج.
  • قد تكون هذه عملية بطيئة، ومن المهم التحلي بالصبر مع كلبك. إذا كان كلبك قلقاً دائماً، فتوقف. في البداية، قد تحتاج إلى تنظيف عدد قليل من الأسنان في المرة الواحدة. عندما يصبح كلبك أكثر راحة، ستتمكن من تنظيف المزيد من الأسنان كل يوم.

Report

Written by Ralf Monzer

What do you think?

Leave a Reply