in

كيفية تحسين صحتك العقلية

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض العقلية سنوياً، أصبح تعلم الممارسات للعناية بصحتنا العقلية وعافيتنا أكثر أهمية من أي وقت مضى. 

في هذا المقال، حددنا العديد من الممارسات التي يمكن أن تساعدك على تطوير عقل أكثر صحة.

أولاً: إعطاء الأولوية للحركة والأطعمة المغذية

يمكن أن يكون التركيز على الحصول على قدر كافٍ من الحركة على مدار اليوم وتناول الكثير من الأطعمة المغذية بمثابة تغيير كلي في قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بتحسين صحتك العقلية والعافية بشكل عام. وفقاً للدراسات، فإن تناول أطعمة نظيفة وكاملة والحصول على قدر مناسب من تدريب الوزن وحركة القلب والأوعية الدموية في روتينك يمكن أن يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق واضطرابات الصحة العقلية الأخرى. لتجنب الشعور بالإرهاق، لا تنتقل من 0 إلى 100 دفعة واحدة. قم بإجراء تغييرات صغيرة في روتينك اليومي يمكن التحكم فيها، وبعد ذلك بمرور الوقت ستجد أنك تعيش نمط حياة أكثر صحة مما كنت عليه في السابق.

ثانياً: ابدأ بتدوين يومياتك

يمكن أن تكون كتابة اليوميات ممارسة مفيدة جداً لأولئك الذين يعانون من أمراض عقلية. يمكن أن يكون التعبير عن مشاعرك شفاءً للغاية، ويمكن أن يساعدك على فرز مشاعرك وفهمها. شكل آخر من أشكال اليوميات يمكن أن يكون مفيداً للغاية هو يوميات الامتنان. سواء اخترت أن تبدأ أو تنتهي يومك بامتنان، يمكن أن يساعد ذلك في تحويل حالتك العقلية إلى التعرف على الأشياء الإيجابية التي تحدث في حياتك في كثير من الأحيان.

ثالثاً: جرب التأمل

التأمل أداة مفيدة لأي شخص يعاني من ضغوط مزمنة. يسمح التأمل لعقلك بأخذ استراحة من المخاوف التي تمر بها يومياً. حتى إذا وجدت خمس دقائق خلال يومك للاستماع إلى التأمل الموجه، فستجد أن الوقت الإضافي، ستصبح حالتك العقلية أكثر استقراراً وسلاماً. قد يكون التأمل غير مريح في البداية، ولكن كلما تمسكت به كلما أصبح الأمر أسهل.

رابعاً: تحدث إلى أخصائي الصحة العقلية

لا حرج في الحصول على القليل من المساعدة. يمكن أن يساعدك التحدث إلى أحد المتخصصين حول حالتك العقلية على التخلص من الفوضى الذهنية، والشعور بتوتر أقل، ومزيد من التحكم. إن الحصول على مساعدة مهنية للصحة العقلية لا يقل أهمية عن تلقي المساعدة لصحتك الجسدية،ظ فإذا كنت تشعر بالإحباط أو القلق بشكل خاص، فلا تتردد في تحديد موعد مع أخصائي.

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply