in

هل يمكن التخلص من البثور بشكل طبيعي في المنزل؟

حب الشباب في سن المراهقة شائع بقدر ما هو مزعج. ففي عصر يهتم فيه الشباب بمظهرهم، يمكن أن يفسده حب الشباب أو البثور! لكن حب الشباب هو رد فعل طبيعي.

عادة، يظهر حب الشباب خلال سنوات المراهقة، ويحدث بسبب زيادة إنتاج هرمون يسمى الأندروجين، السؤال الذي يفكر فيه معظم المراهقين هو كيفية التخلص من البثور بشكل طبيعي في المنزل؟ دعونا نرى ما إذا كان هناك علاج منزلي للبثور للمراهقين.

كيف تتخلص من البثور بشكل طبيعي في المنزل؟

ما هو أفضل علاج لحب الشباب للمراهقين؟
بدلاً من استدعاء علاج معين بشكل أفضل، دعنا نقول علاجا أكثر ملاءمة. ذلك لأن كل فرد مختلف، وكذلك استجابة الجسم للعلاج الذي يخضع له. عندما تكون مراهقا، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب في سن المراهقة. ولكن من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية لمعرفة مدى ملاءمة علاج معين. تتضمن بعض خيارات علاج حب الشباب العامة المحتملة في سن المراهقة ما يلي:

وضع الخيار على الوجه

يمكن لحزمة الخيار الباردة أن تنعم بشرتك التي تصبح خشنة بسبب حب الشباب، لذا خذ خيار واهرسه، صفي الماء وأضف ملعقة كبيرة من السكر، اخلطها جيدا، ضعه على الوجه واتركه لمدة عشر دقائق، بعد عشر دقائق، اغسله بالماء البارد.

قناع العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على التئام الحروق ومنع نمو حب الشباب. يمكنك وضع قناع العسل البسيط لعلاج حب الشباب في سن المراهقة. قبل وضع القناع، اغسل وجهك بالماء الدافئ، وضع القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اشطف العسل بالماء الدافئ.

كُركُم

في الهند، كان الكركم تقليديا أحد أكثر مكونات علاج البشرة فعالية. لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات. بينما يمكنك تجربة العديد من خيارات العلاج الجاهزة القائمة على الكركم في السوق، يمكنك تجربة هذا في منزلك.
خذ نصف كوب من دقيق الحمص وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم والسمن وزيت اللوز ومسحوق خشب الصندل واخلطهم بكمية كافية من الماء لعمل عجينة. ضع العجينة واتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق، ضع بعض الضغط أثناء الفرك بكلتا يديك وأصابعك لإزالة المعجون. اشطفه جيدًا بالماء.

كيف تتخلصين من البثور بشكل طبيعي في المنزل للبشرة الدهنية؟

يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية تجربة أقنعة الخميرة والزبادي.

الزبادي هو بروبيوتيك تم العثور عليه لمنع نمو حب الشباب، خذ ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع كمية قليلة من الزبادي العادي لتحضير مزيج رقيق. ضعه بشكل صحيح على جميع المناطق الدهنية واتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة. اغسلها بالماء البارد ثم أغلق المسام بالماء البارد.

كيف تتخلصين من البثور بشكل طبيعي في يوم واحد؟

يتساءل الكثير من المراهقين عن كيفية التخلص من البثور بشكل طبيعي وسريع. هنا، يجب أن نتذكر أن حب الشباب هو رد فعل طبيعي للجسم، يختلف وقت التخلص منه من شخص لآخر. لذلك، لا يمكن تحديد عدد الأيام للتخلص من حب الشباب.

في بعض الحالات، يمكن أن تسبب بعض هذه العلاجات ردود فعل على الجلد وحتى تفاقم حب الشباب. ومع ذلك، يمكن للتدابير المتسقة والمناسبة بعد استشارة الخبراء أن تساعد في تحسين الوضع بشكل كبير.
استشر أطباء الجلدية في كلير سكين إذا لم تنجح طرق علاج حب الشباب المذكورة أعلاه في سن المراهقة. 

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply