in

أفضل الأطعمة المضادة لشيخوخة البشرة

ربما تكون البشرة المتألقة والشبابية حلم الجميع، لكن تقدم العمر والتغيرات التي تطرأ على الجسم، مع مرور الوقت، تؤثر سلبا على الجلد. لذا كيف تحافظ على بشرة شابة؟ لديك العديد من خيارات العلاج لتجديد شباب بشرتك.

لكن هذه العلاجات ليست ضرورية دائماً، يمكن أن يؤدي تضمين عدد قليل من الأطعمة المضادة للشيخوخة، بناءً على ما يناسبك وبعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، إلى إحداث فرق.

إليك بعض الأطعمة المضادة لشيخوخة البشرة:

قائمة الأطعمة المضادة للشيخوخة للبشرة

من الفاكهة إلى الخضروات، بما في ذلك الأطعمة المضادة للشيخوخة في نظامك الغذائي، اعتمادا على مدى ملاءمتها لحالتك، يمكن أن تساعدك في جعل بشرتك تبدو أصغر سنا.

أولاً: البطيخ

يحتوي البطيخ على فيتامينات A و E و C المفيدة للبشرة. كما أنه يتكون من الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على بشرة شابة. بالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على رطوبة الجسم هو مفتاح آخر لجعل بشرتك تبدو شابة. وإذا كان الأمر كذلك، فإن البطيخ، الذي يحتوي على أكثر من 90٪ من الماء، هو الشيء الصحيح للأكل.

ثانياً: العنب

يحتوي العنب على ريسفيراترول الذي يساعد على تعزيز صحة القلب ويحمي الكولاجين من الجذور الحرة والأوعية الدموية. يساعد الكولاجين في الحفاظ على مرونة الجلد ويثبت أنه مفيد في جعل بشرتك تبدو مشرقة وشابة لسنوات.

ثالثاً: الرمان

التجاعيد هي مشكلة منتشرة مرتبطة بشيخوخة الجلد. لكن تناول الرمان بالكميات الصحيحة والمطلوبة يمكن أن يساعد في منعها. يحتوي الرمان على حمض الإلاجيك، وهو مركب يمكن أن يساعد في منع تكوين التجاعيد، وفقًا للأبحاث.

رابعاً: البطاطا الحلوة

يساعد فيتامين أ، أحد العناصر الغذائية الموجودة في البطاطا الحلوة، على مكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق تنشيط الكولاجين التالف وجعل البشرة متوهجة. هذه الخصائص تجعل البطاطا الحلوة واحدة من الأطعمة المضادة للتجاعيد التي يجب تناولها.

خامساً: الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون وغيرها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في صحة الجلد. إنها ترطب الجلد وتقلل من التهاب الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد وجود الزنك وفيتامين هـ في علاج التهيج وحب الشباب.

سادساً: الطماطم

تعد الطماطم إضافة أخرى إلى قائمة الأطعمة المضادة للشيخوخة، تحتوي على الكثير من الليكوبين، كاروتينويد طبيعي يحمي البشرة من أشعة الشمس. بينما يمكنك تناول عصير الطماطم، يمكنك أيضا تناوله نيئا، على الرغم من أن الطماطم المطبوخة أو المصنعة بديل أفضل.

سابعاً: السبانخ

كيف يمكننا أن ننسى الخضار الورقية الخضراء عند مناقشة أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة للبشرة؟ السبانخ مليء بمضادات الأكسدة والألياف التي تحافظ على صحة القلب والجهاز الهضمي. يمكنك طهي السبانخ أو تناوله على شكل عصير أو سلطة أو شوربة.

ثامناً: الليمون

الليمون هو خيار واضح في مستحضرات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. معبأ بفيتامين C، الذي يساعد في العناية بالبشرة، فإن تناول الليمون بكميات مناسبة يمكن أن يقلل من احتمالية ظهور التجاعيد ويمنعها من الجفاف. يمكن أن يساعد كوب من ماء الليمون الدافئ في الصباح في مكافحة علامات الشيخوخة على المدى الطويل.

تاسعاً: الجزر

بينما يفيد الجزر عينيك، يثبت أيضا أنه مفيد للبشرة. الجزر مصدر للكاروتينات التي تساعد في تقليل فرص ظهور التجاعيد. يتحول محتوى البيتا كاروتين في الجزر إلى فيتامين أ في الجسم ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

عاشراً: البرتقال

يعد البرتقال ضرورياً للعناية بالبشرة، تماماً مثل الليمون. يحتوي البرتقال المليء بفيتامين C على الكاروتينات التي تساعد على منع التجاعيد وتحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. لذلك، فإن تناول برتقالة في أي وقت خلال اليوم يمكن أن يكون مفيدا للبشرة.

أحد عشر: البابايا

ترتبط صحة الجلد بصحة الجهاز الهضمي والأمعاء للفرد. البابايا تفعل بالضبط ما يلزم لتقوية هذا الأخير، حيث تحتوي على كيموبابين وغراء يعززان صحة الجهاز الهضمي والأمعاء، والنتيجة هي بشرة صحية تبقى شابة لفترة طويلة.

اثنا عشر: الشوكولاتة الداكنة

أخيرا وليس آخرا – الشوكولاتة الداكنة! تعمل الشوكولاتة الداكنة على ترطيب البشرة وتعزيز تدفق الدم والدورة الدموية. كما أنها تساعد في منع ظهور التجاعيد مع تقدمك في العمر. بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة يساعد في تقليل الالتهاب.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply