in ,

13 وجبة خفيفة لمرضى السكري من النوع الثاني

مرضى السكري

هل أنت أو أحد أفراد أسرتك مصاب بداء السكري من النوع الثاني؟

إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون من الصعب العثور على وجبات خفيفة صحية ، خاصة عند محاولة التحكم في نسبة السكر في الدم.

معظم الوجبات الخفيفة مليئة بالكربوهيدرات وسوف ترسل مستويات الأنسولين إلى الاعلى.

المفتاح هو إنشاء وجبات خفيفة لذيذة لن تسبب ارتفاع سكر الدم ، ومذاقها جيد ، وسوف تملأك. هذا بالضبط ما فعلناه في هذه القائمة القصيرة.

1- الفشار المصنوع بزيت جوز الهند

الفشار المنبثق بالهواء المصنوع بزيت جوز الهند هو واحد من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية لمرضى السكر. إنه غني بالألياف ويمكن صنعه بسهولة في حوالي 5 دقائق على الموقد.

2- سمك تونة الباكور

يعتمد ذلك على ذوقك الشخصي ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون التونة ، فإنه يقدم وجبة خفيفة رائعة حقًا. ستساعد الكميات العالية من البروتين أيضًا على الحد من الرغبة الشديدة ، وتساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تسوية مستوى السكر في الدم.

3- الجزر الصغير

يساعد بيتا كاروتين والألياف ومضادات الأكسدة على تسوية مستوى السكر في الدم وإبقائك تشعر بالامتلاء.

4- الحمص مع الخضار النيئة

هذه وجبة خفيفة لذيذة أخرى يمكن لمرضى السكر الاستمتاع دون الشعور بالذنب. يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية ومنخفض الكربوهيدرات.

خذ حوالي 1/3 كوب من الحمص وتغمس مع الفلفل أو الجزر أو الخيار أو الكرفس أو البروكلي.

5- المكسرات

المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز تعتبر وجبة خفيفة صحية رائعة. إنها مليئة بالدهون عالية الجودة ، وتحتوي على صفر من الكربوهيدرات تقريبًا ، وتحتوي على الكثير من الألياف للتحكم في الشهية.

أمسك حوالي (حفنة صغيرة) وتأكد من عدم الإفراط في تناولها ، لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

6- كعك الأرز مع زبدة الفول السوداني

كعك الأرز وحده هو وجبة خفيفة رائعة لمرضى السكر ، ولكن معظم الناس يعانون من الذوق.

اشترِ بعض زبدة الفول السوداني الطبيعية (بدون الزيوت المهدرجة) ، وقم بوضع القليل على كعكة الأرز. يعد تناول اثنين من هذه الأطعمة عند بدء تناول الطعام بمثابة حل خفيف للوجبات الخفيفة ويحتوي على أقل من 150 سعرًا حراريًا.

7- الجبن منزوع الدسم

يعمل البروتين الموجود في الجبن على استقرار نسبة السكر في الدم ، ويأتي بعدد أقل بكثير من السعرات الحرارية مقارنة بالجبن العادي.

انه واحد من أفضل الوجبات الخفيفة لأي شخص وليس مرضى السكر فقط. أيضًا ، لا داعي للقلق بشأن تقييد نفسك كثيرًا على حجم الحصة ، لأن معظم السعرات الحرارية تأتي من البروتين!

8- تفاح وبرتقال

كلاهما يحتوي على السكر. ومع ذلك ، بسبب تناول كمية عالية من الألياف ، فإن ارتفاع الأنسولين أقل وضوحًا.

تذكر عند تناول الفاكهة لاستهلاكها كاملة. يعد عصرها أو تناولها بدون جلد (مثل التفاح) أو في وعاء فاكهة أسوأ بكثير لمستويات السكر في الدم ، لأن الألياف قد تم إخراجها!

9- شوربة الدجاج والخضار

إن تناول كمية عالية من البروتين والماء والألياف من الخضار يجعلها واحدة من أكثر الوجبات الخفيفة تشبعًا وصديقة للسكري.

10- البيض المسلوق

هذه هي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة أثناء التنقل. البروتين عالي الجودة والدهون عالية الجودة والكربوهيدرات 0 تجعله وجبة خفيفة رائعة لمرضى السكر.

11- التوت الطازج

التوت البري والتوت الأسود هي بعض من أفضل الوجبات الخفيفة لمرضى السكر. يساعد محتواها العالي من الفلافونويد على سكر الدم المنتظم ويوفر مضادات الأكسدة الحاسمة التي يحتاجها الجسم بشدة!

تناول وجبة واحدة كل يوم كوجبة خفيفة.

12- الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة الفائقة لمرضى السكر بسبب الكاكاو وارتفاع أعداد الفلافونويد. وقد ثبت أن هذه الفلافونويد تعمل على تحسين حساسية الأنسولين ، وتقليل مقاومة الأنسولين ، وإسقاط الجلوكوز في الدم الصائم ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ابحث عن إضافة هذا كعلاج خاص بعد الوجبات ، وتأكد من الحصول على 85 ٪ من الكاكاو أو أعلى للحصول على أفضل الآثار!