in

أشهر المعالم السياحية في تركيا

لا يمكن لأحد أن يزور تركيا دون أن تدهشه آثارها القديمة التي تعود لإمبراطوريات قديمة تنبض ثقافتها بالحياة وتعرف بأطعمتها الشهية والمشهورة وتاريخها الذي يبهر الزوار إليها إنها منطقة جذّابة جداً للسواح فإذا كنت تود رؤية أمجاد البيزنطية والعثمانيين يمكنك الذهاب إلى اسطنبول المدينة الساحرة أو يمكنك زيارة المناطق التالية التي ستبهرك عند الوصول إليها وستسلب قلبك بمجرد النظر إليها.

مسجد آيا صوفيا

مسجد آيا صوفيا من أبهى الأماكن وأجملها في العالم فهو بناء عائد للمجد البيزنطي وهو من أفضل الأماكن التي ستزورها ليس في مدينة اسطنبول وإنما في تركيا كلها ويعدّ هذا البناء من أعظم الإنجازات المعمارية يبهرك من الخارج بمآذنه التي في غاية الدقة التي تمت إضافتها بعد الفتوحات العثمانية ويتميز من الداخل بتصميمه الكهفي الفخم والمليء بالإبداع وهذا المبنى لا يمكن لأي زائر إلى تركيا أن يتجاوزه فزيارته أمر لا بد منه لكل السواح والزائرين.

إفسس

مدينة ضخمة أثرية فيها طرق ذات أعمدة رخامية إنها خراب مدينة إفسس التي لا يجب أن يتجاوزها السياح إنها مدينة مشهورة جداً في منطقة البحر المتوسط ومعالمها الموجودة حتى الآن تعود إلى العصور الرومانية فقد كانت مركزاً تجارياً وكان فيها تجمع للمنازل ذات الشرفات ومسارح كبيرة وحتى تستمتع بهذه المدينة وترى كل معالمها يتطلب منك ذلك قضاء يوم فيها لكي تتمكن من استكشاف ورؤية المعالم السياحية.

كبادوكيا

إنها مدينة خارقة الجمال والسحر يحلم المصورون في التقاط صور فيها تتميز بالوديان الصخرية المنحدرة التي تشبه الأمواج ولها قمم شكلها غريب رسمتها الرياح والمياه منذ آلاف السنين.

فإذا كنت من السياح الذين لا يجيدون السير والمشي لمسافات طويلة عليك بالذهاب إلى كبادوكيا فهي أفضل وجهة لك في العالم.

ترى في هذه المدينة لوحة رائعة للكنائس المنحوتة في الصخور فقد كانت موطناً للمسيحية والرهبان وتعد كهوفها وكنائسها دليلاً على الفن الديني الذي كان في العصر البيزنطي.

قصر توبكابي

يقع هذا القصر الفخم في اسطنبول يأخذك جماله الذي لا يصدق إلى عالم السلاطين والملوك إلى عالم الخيال والأحلام وتصميماته الداخلية فخمة للغاية وبلاطه وديكوره مرصّع بالجواهر الفخمة يوجد فيه مجموعة من الأسلحة التي عرضت في الخزانة الامبراطورية.

ويوجد فيه أيضاً لوحات مبهرة وغرف للنساء فائقة الجمال والسحر توجد حوله حدائق وهي تعطي الراحة والطمأنينة بعيداً عن صخب المدينة وضجتها.

باموكالي

تعد هذه المنطقة عجيبة من عجائب تركيا إنها ذات شهرة واسعة وسيط ذائع تنتشر في باموكالي الشرفات ذات اللون الأبيض النقي المصنوعة من الحجر الجيري الأبيض لذلك سميت بهذا الاسم ومعنى اسمها قلعة القطن إنها تشبه الحقول الثلجية وتقع ضمن المناظر الطبيعية الخضراء.

وإذا كنت ترغب بالحصول على صور رائعة ومثيرة تعال في فترة الغسق عندما تغرق الشمس تحت الأفق وهذا ما يجعل الحجر الجيري أكثر توهجاً وروعةً.

أنطاليا

إنها منطقة متوسطة فيها شاطئان رئيسيان يجذبان السياح في فترة الاصطياف من جميع أنحاء أوربا توجد في هذه المدينة منطقة قديمة تقع في وسطها.

أزقتها مرصوفة بالحصى ومحاطة بالقصور ويوجد فيها متحف مشهور جداً ويحتوي على العديد من التماثيل المذهلة والمدهشة وهو يعد من أفضل المتاحف في تركيا وأجملها.

سواحل تركيا على البحر الأبيض المتوسط

إنها سواحل مليئة بالمناظر الرائعة والإطلالات الاستثنائية والخيالية والنشاط الأول لكل من يزور بودروم هو الإبحار على متن اليخت حيث يتمكن من رؤية المنحدرات ذات الانحدارات الشديدة المغطاة بأشجار الغابات الكثيفة ويمكن عند الإبحار رؤية الخلجان والجزر المبعثرة والشواطئ الرملية البيضاء.

Report

Written by Carla Obied

What do you think?

Leave a Reply