in

أفضل خمس وظائف لمحبي السفر

وظيفتك هي جزء مهم وأحيانًا جزء أساسي من حياتك. يمنحك مصدراً للدخل ويبقيك متجذراً في الروتين. ولكن هذا يعني أن الوظائف التي لا تناسبك ستجعلك تشعر بعدم الارتياح – وهذا هو الحال أيضاً إذا كنت شخصاً يحب السفر ورؤية العالم ولكنك تشعر أنك مقيد بوظيفة غير مرضية. 

إن هذه المقالة موجهة للأشخاص الذين لديهم ميل للسفر، حيث تقدم خمس وظائف رئيسية ستحبها إذا كنت تعاني من حكة السفر التي لن تختفي.

أولاً: الترويج على Instagram

هذا هو أعلى القائمة لسبب ما: إذا كنت قادراً على جمع المتابعين على Instagram، فستجد بسرعة أن الفنادق والمطاعم والمنتجعات يسعدها الانتقال بك إلى جميع أنحاء العالم للترويج لأنشطتها التجارية. في هذه الأثناء ، ستكون ماركات الملابس وشركات العناية بالبشرة والشركات الأخرى التي غالباً ما تعلن باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على اتصال، مما يمنحك أجراً إضافياً يمكنك إنفاقه أثناء السفر.

مفتاح أن تصبح مؤثراً هو أن تلعب اللعبة. تحتاج إلى جمع المتابعين بأي طريقة ممكنة، ويعود جزء من ذلك إلى المحتوى الذي تنشره والمكانة التي تتطلع إلى احتلالها. قد يستغرق اكتساب الكتلة الحرجة من المتابعين الذين سيساعدونك في الحصول على عروض ترويجية وقتاً، ولكن إذا حققت ذلك، فهذه وظيفة ستأخذك إلى جميع أنحاء العالم.

ثانياً: الانضمام لطاقم الطائرة

إذا انضممت إلى طاقم شركة طيران، فستجد نفسك بطبيعة الحال منقولة في جميع أنحاء العالم. ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن التوقفات للرحلات الطويلة غالباً ما تستغرق عدة أيام، مما يعني أن طاقم الطائرة، الذي يتم تعيينه مجاناً في فندق من قبل شركة الطيران، لديه الوقت لاستكشاف المدينة التي هبطوا به.

إنها طريقة رائعة ومريحة – ومدفوعة الأجر – للسفر. إذا كنت مهتماً بأن تصبح عضواً في طاقم مقصورة طيران، فابحث عن الفرص المتاحة في بلدك الأصلي وابدأ في التقدم للحصول على تدريب.

ثالثاً: وظائف الشحن

هناك العشرات من وظائف الشحن المختلفة، والعديد منها يتضمن الجلوس خلف عجلة القيادة، أو ركوب قارب، أو التوجه على متن طائرة للحصول على طرود من أ إلى ب.

تتمتع وظائف الشحن أيضاً بميزة كونها مرنة – يمكنك التقاط العمل بنظام الورديات وإيقاف العمل، مما يعني أنه يمكنك التوجه إلى الخارج لقليل من السفر في أي لحظة، وهو شيء يستمر مدى الحياة عشاق السفر يقدرون ويقدرون. لذا فإن الشحن هناك مع أفضل الفرص للمسافرين المتحمسين.

رابعاً: إنشاء المحتوى

يعد إنشاء المحتوى أمراً يفعله الآلاف من الأفراد يومياً. الصحفيون يفعلون ذلك من أجل الصحف، كما يفعل المصورون الصحفيون الذين يلتقطون الصور التي تظهر بداخلهم. غالباً ما يجد الرسامون والفنانين الآخرين أماكن إقامة في بلدان أخرى لإلهامهم، بينما ينشئ الموسيقيون أغانٍ رائعة تأخذهم في جولة حول العالم.

لذلك يمكن أن تكون الوظائف الإبداعية تطابقاً مثالياً للمسافرين – متابعة شغفهم بالسفر والإبداع في نفس الوقت. لجعله حقاً منشئ محتوى متنقلاً، من المهم أن تكون لديك بعض العلاقات مع أصحاب العمل أو المحررين أو المديرين في الوطن الذين سيساعدونك في تنسيق عملك وإبرام عقود وصفقات ووظائف مختلفة. إذا كنت جيدًا في الكتابة، يمكنك أيضاً تجربة حظك في التدوين. يمكن أن تحقق أرباحاً جيدة من خلال النهج الصحيح لتحقيق الدخل من المدونة.

خامساً: مندوب مبيعات

هناك قسم لدرجة رجال الأعمال في معظم الرحلات الطويلة لسبب ما. هناك الآلاف من رحلات العمل التي يتم إجراؤها على الطائرات كل يوم، مع مندوبي المبيعات والمديرين والمديرين التنفيذيين في جناح C يتنقلون بهذه الطريقة وذلك لتأمين الصفقات والمصافحة. ويمكنك أن تكون واحداً منهم، إذا وجدت مجالاً تجارياً سيتطلب منك التوجه إلى جميع أنحاء العالم.

وهذه الأدوار ليست نادرة. ستجدهم في أي عمل تجاري يعمل دولياً. ربما يكون الخيار الأفضل لأولئك العاملين المحترفين المبتدئين هو أن تصبح مندوب مبيعات لعلامة تجارية تحاول اختراق أسواق جديدة ومثيرة حول العالم. ستكون مهمتك هي السفر إلى هذه البلدان لبناء علاقات مع العملاء التي قد تكون مثمرة لعملك. هذه ليست طريقة رائعة للسفر فحسب – إنها وظيفة رائعة للتجارب، حيث يتم التعامل مع معظم مندوبي المبيعات بضيافة رائعة وأصيلة أينما ذهبوا.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply