in

أفضل الطرق لتحسين جماليات مكتبك

مكتبك ليس مجرد مكان عمل تقليدي ولكنه أيضاً منزل ثان لكثير من الناس. هذا هو المكان الذي ستلبي فيه احتياجات الضيوف من رجال الأعمال وتستضيف العديد من الاجتماعات على مدار العام.

في حين أنه من المؤكد أن التصميم الداخلي للمكتب له تأثير قوي على الأعمال التجارية، إلا أن هناك مئات الفوائد لتصميم مكتبك. يعتقد الخبراء أن بذل جهد إضافي في تلميع مكان عملك سيحقق مئات الفوائد. ليس هذا فحسب، بل سيكون له أيضاً تأثير قوي على إنتاجية العمل.

هنا، في هذه المقالة، سنوجهك من خلال بضع طرق يمكن أن تعزز جماليات مكان العمل من جاذبية منزلك الثاني:

أولاً: التخطيط

من الأشياء الأولى والأكثر وضوحاً التي يجب مراعاتها عند تصميم مساحة مكتبية هو اختيار المعدات المناسبة في المكان المناسب. لا ننسى أن المعدات يمكن أن تكون من أي نوع. هذا يعني أنه يمكن أن يكون آلة التصوير التقليدية أو طاولة الكافتيريا. إذا لم يكن لديك منظور للمساحة المناسبة، فسيكون من الصعب عليك أن تطمئن بشأن شراء معدات معينة. إذا لم تكن لديك خبرة عملية في اختيار أفضل التصميمات، فمن الأفضل لك تصفح الويب والاطلاع على أحدث الاتجاهات.

ثانياً: الإضاءة المناسبة

إذا كان لديك مكان عمل مذهل يبدو ساحراً، فعليك الاستثمار في الإضاءة المناسبة لإضفاء لمسة جمالية على الأشياء. لا تقم بشراء مصابيح الفلوريسنت القاسية لأنها يمكن أن تجعل مساحة عملك تبدو باهتة بسهولة. لمعلوماتك، هناك أدلة كافية تثبت أن الإضاءة الطبيعية لها تأثير قوي على إنتاجية الموظفين. من المثير للدهشة أن معدل التغيب يمكن أن ينخفض بنسبة 15٪ إذا كان لديك الأضواء المناسبة في مكتبك. تبدو المكاتب التي تتعرض للإضاءة الطبيعية أكثر حيوية وأناقة.

ثالثاً: تنظيف المكتب

أحد الأخطاء الرئيسية التي يرتكبها الكثير من مالكي المكاتب هو عدم قيامهم بصيانة معداتهم. استشر متخصصي تنظيف المكاتب  إذا كنت تريد تنظيف مكان عملك. مع وجود المحترفين في مكانهم، يمكنك أن تطمئن بشأن وجود مساحة أنظف. حتى لو كان لديك أكثر الأماكن رواجاً في المدينة ولكنك فشلت في تنظيفها، فلن تتمكن من بث المشاعر الأنيقة من مساحة عملك. خاصة عندما تضطر إلى تقييد نفسك في حدود ميزانية معينة، فمن الأفضل لك تنظيف مكتبك.

رابعاً: جعل الجدران تفاعلية

لقد ولت الأيام التي كانت فيها الجداريات واللوحات التقليدية كافية لتزيين الجدران. اليوم، يمكن للجدار العادي بسهولة صد الضيوف بل وله تأثير قوي على قرارهم بالانضمام إلى عملك. إذا كنت ترغب في تزيين الجدران، فمن مصلحتك أن تذكر رحلة أكثر موظفيك اجتهاداً، ويمكنك التقاط سلسلة من الصور ووضعها على الجدران. علاوة على ذلك، لا تنسَ التلاعب بالألوان لجعل كل شيء يبدو رائعاً.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply