in

كيف يمكنك مساعدة موظفيك على العمل معاً

فقط في حال كنت صاحب عمل ولست متأكداً من كيفية جعل فريقك يعمل معاً، فلدينا القائمة النهائية المكونة من 5 نصائح هنا. يمكن أن تساعد هذه النصائح الخمس المجربة والمختبرة موظفيك على الترابط وزيادة إنتاجية الفريق.

أولاً: اجعل العاملين لديك يشعرون وكأنهم في المنزل

على الرغم من أن مكان العمل هو بيئة مهنية، إلا أنه يجب عليك أيضاً التأكد من أن جميع موظفيك يشعرون بالراحة عندما يكونون في العمل. يجب أن تتأكد من أن موظفيك يمكنهم الوصول إلى وسائل الراحة التي من شأنها تحسين الوقت الذي يقضونه في العمل. على سبيل المثال، قد ترغب في الاستثمار في آلة صنع القهوة حتى يتمكن العاملون لديك من الحصول على قهوة مجانية طوال يوم العمل.

كيف يؤدي توفير بيئة عمل ممتعة إلى تشجيع العاملين لديك على الارتباط ببعضهم البعض؟ عندما يتعرض الناس للتوتر في العمل، فمن المرجح أن يكون لديهم تفاعلات سلبية مع زملائهم في العمل. عندما يكون لدى الأشخاص بيئة عمل إيجابية، سيكونون في حالة مزاجية أفضل، مما يعني أنهم سيكونون أكثر عرضة لبدء المحادثات مع الأشخاص الذين يعملون من حولهم.

ثانياً: شجع موظفيك على التفاعل خارج مكان العمل

لن ترغب في أن يتحدث موظفوك كثيراً عندما يكونون في العمل. بعد كل شيء، هناك الكثير من المهام المهمة التي يجب القيام بها! ومع ذلك، يمكنك تشجيع العاملين لديك على قضاء الوقت مع بعضهم البعض عندما لا يكونون على مدار الساعة. على سبيل المثال، يمكنك استضافة أحداث يمكن للعمال حضورها، مثل حفلة شواء في عطلة نهاية الأسبوع أو ساعة سعيدة بعد العمل.

عندما يتمكن العاملون لديك من قضاء وقت إضافي مع بعضهم البعض، سيتعرفون على بعضهم البعض بشكل أفضل، مما يعني أن الصداقات ستبدأ بشكل طبيعي في التكون. إذا قمت بجدولة أنشطة غير إلزامية مثل هذه كل شهر، فستبدأ في رؤية العديد من العاملين لديك يقتربون من بعضهم البعض.

ثالثاً: التأكد من أن واجبات الوظيفة واضحة

بالإضافة إلى إيجاد فرص لعمالك للتواصل مع بعضهم البعض، سترغب في بذل كل ما في وسعك لتقليل الصراع في القوى العاملة. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي أن تكون واضحاً بشأن واجبات الوظيفة. تأكد من أن موظفيك يعرفون ما هو متوقع منهم.

إذا شعر العاملون لديك باستمرار أنهم يلتقطون فترة تراخي شخص آخر، فمن المحتمل أن يبدأوا في الشعور بالإحباط تجاه هذا الشخص. هذا يمكن أن يؤدي حتى إلى الجدال. إذا تأكدت من تحديد واجبات الوظيفة بوضوح، فمن غير المرجح أن تكون هذه الأنواع من المشكلات مشكلة بالنسبة لك.

خامساً: جرب أنشطة بناء الفريق

إذا كنت تبحث عن طريقة لتقريب فريقك بسرعة، فقد تكون أنشطة بناء الفريق هي الحل الذي كنت تبحث عنه. تم تصميم هذه الأنواع من الأنشطة خصيصاً لتشجيع الترابط.

على الرغم من أنه من الممكن أن تخطط لهذه الأنواع من الأنشطة بنفسك، فقد تحصل على نتائج أفضل إذا اخترت العمل مع شركات بناء الفريق. ستتمكن هذه الشركات من العمل معك لتخطيط الأنشطة التي ستحقق النتائج المرجوة.

خامساً: تشجيع الناس على العمل معاً

هل يستفيد عمالك إذا عملوا معاً كفريق؟ يريد العمال المضي قدماً في حياتهم المهنية. إذا شعر الناس أنه من غير المرجح أن يتم الاعتراف بعملهم عندما يعملون كجزء من فريق، فلن يرغبوا في العمل مع زملائهم في العمل.

يجب أن تتأكد من الاعتراف بموظفيك عندما يعملون معاً. امدح المساهمات الفردية للأفراد في مشاريع الفريق وشجع الموظفين على العمل معاً بشكل جيد. أظهر لموظفيك أنهم سيرون الفوائد إذا اختاروا العمل كجزء من فريق.

هل تحاول إيجاد أفضل الطرق لمساعدة موظفيك على الترابط؟ يجب أن تساعد هذه الاقتراحات في تحديدك على الطريق الصحيح. افعل كل ما في وسعك لتشجيع العاملين لديك على إقامة علاقات إيجابية مع بعضهم البعض. إذا كانت القوى العاملة لديك قادرة على العمل كفريق واحد، فسترى نتائج أكثر إثارة للإعجاب.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply