in

عشر طرق لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك

هل أنت محتار بشأن كل النصائح المتضاربة حول تحسين محرك البحث (SEO)؟ هناك عشر طرق بسيطة لتحسين تصنيف البحث الخاص بك والتي يمكنك العمل عليها اليوم.

عندما يتعلق الأمر بتحسين تصنيفات محرك البحث لديك، فهناك عدد كبير من المعلومات المتاحة، ولكن للأسف الكثير منها لا أساس له من الصحة أو غير صحيح بصراحة.

قد يكون من الصعب محاولة فهم كل هذه المعلومات؛ حتى خبراء تحسين محركات البحث ذوي الخبرة يكافحون أحياناً لمعرفة المكان الذي يجب أن يقضوا فيه وقتهم وطاقتهم للحصول على أفضل النتائج.

فيما يلي عشر طرق بسيطة لكنها فعالة لتحسين مواقع محرك البحث الخاص بك لإرسال المزيد من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وكسب المزيد من الأموال من المصادر عبر الإنترنت:

أولاً: نشر محتوى عالي الجودة

المحتوى هو الملك، ولكن فقط إذا كان هذا المحتوى عالي الجودة، حيث يريد Google ببساطة تقديم المحتوى الأكثر فائدة ممكناً لأي استعلام بحث معين؛ هدفه ليس تصنيف موقع الويب الذي يمكنه اختراق النظام بشكل أفضل من خلال نشر محتوى نسج وجمع كميات كبيرة من الروابط غير المرغوب فيها.

إذا كانت مقالاتك تقدم قيمة للقارئ، فستتلقى نسختك بشكل طبيعي المزيد من المشاركات والمزيد من الروابط والمزيد من الإحالات وفي النهاية حضور رائع في القوائم العضوية،  كل شيء يبدأ بكتابة شيء يستحق القراءة.

ثانياً: انشر بانتظام

إذا كان لديك وقت فقط لكتابة محتوى عالي الجودة مرة واحدة كل فترة، فلا بأس بذلك – ولكنك سترى أفضل النتائج من نشر مقالات جيدة بقدر ما تستطيع، بذا قم بإنشاء جدول نشر خاص بك (واقعي) والتزم به.

ثالثاً: ابحث عن كلماتك الرئيسية

يمكن أن تكون محركات البحث مفرطة التشبع مع المدونين والشركات التي تتنافس جميعها على المناصب العليا،هناك الكثير من المنافسة، قد تتساءل عما إذا كان من الممكن الوصول إلى الصفحة الأولى للكلمات الرئيسية التي اخترتها، ناهيك عن الوصول إلى هذا المكان المراوغ والمربح رقم واحد.

ستساعدك أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google و SEMrush و SE في معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون بالفعل عن العبارات الرئيسية المستهدفة على أساس شهري في أي منطقة معينة، ومن هنا يمكنك معرفة مدى أهميتها بالنسبة لحملتك.

قد تعني بضع دقائق من البحث عن الكلمات الرئيسية الفرق بين الحملة المتواضعة والحملة التي تحقق عائداً مثيراً للإعجاب على الاستثمار.

رابعاً: ركز انتباهك على الكلمات الرئيسية التي تعمل

إن أبسط معادلة للنجاح في أي مسعى هي القيام بأي عمل ومضاعفته، ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا وجدت كلمة رئيسية أو مجموعة من الكلمات الرئيسية التي تعمل جيداً لعملك، فأعد تركيز جهودك على المصطلحات التي تعمل.

من المهم اختبار مناهج جديدة، لكن لا تقم بإجراء تغييرات كبيرة على استراتيجية ناجحة إذا لم تكن بحاجة إلى ذلك.

خامساً: تحسين البيانات الوصفية الخاصة بك

ينسى الكثير من الناس تحسين البيانات الوصفية على صفحات الويب الخاصة بهم، لا يكفي ببساطة كتابة جزء رائع من المحتوى وتوقع أن تفهم محركات البحث على الفور الغرض منه ومدى ملاءمته – تحتاج إلى توضيح ما تدور حوله صفحتك تماماً من خلال قضاء بعض الوقت في إنشاء عناوين وصفية وأوصاف واضحة وموجزة، كما تجذب العناوين والأوصاف المكتوبة جيداً الباحثين للنقر للوصول إلى صفحتك.

سادساً: اكتب العناوين لكل من القراء ومحركات البحث

سيقرأ 80٪ من الأشخاص عنوان مقالتك فقط، فإذا لم يكن العنوان الخاص بك آسراً بدرجة كافية، فسوف ينقرون بعيداً عن بقية المحتوى الخاص بك.

إن العنوان الجيد الذي تم تصميمه للقراء ولكنه أيضاً يناشد روبوتات محرك البحث مع الاستخدام الذكي لأشكال الكلمات الرئيسية سيعمل بشكل أفضل.

سابعاً: الحصول على روابط الجودة

تفترض محركات البحث أنه كلما زاد ارتباط المحتوى الخاص بك عبر الويب، كان المحتوى أفضل، ولكن إذا حاولت اختلاق شعبية المحتوى الخاص بك من خلال الحصول على روابط على مواقع ويب مراوغة ومنخفضة القيمة، فقد يؤدي وجودك في البحث إلى ضرر أكثر من نفعه.

ثامناً: إنشاء روابط من مصادر مختلفة

إذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب جيد، فلا يمكنك التركيز على نوع واحد فقط من الروابط – فإضافة نفسك إلى أدلة متعددة، على سبيل المثال، ستساعدك فقط على الوصول إلى هذا الحد. بدلاً من ذلك، احصل على روابط من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك المدونات والمنتديات وتعليقات المدونات والمنصات الاجتماعية وحتى مواقع الويب الخاصة بالشركات المرتبطة.

تاسعاً: امنح استراتيجيتك وقتاً لتعمل

بغض النظر عن الاستراتيجية التي تختارها في النهاية، يستغرق الأمر وقتاً لإنشاء بنك محتوى عالي الجودة وإنشاء الأنواع الصحيحة من الروابط إلى موقع الويب الخاص بك. سوف يتفوق العمل المتسق دائماً على الزيادات غير المنتظمة في الجهود من فريق تحسين محركات البحث لديك.

عاشراً: تذكر أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

تتفهم محركات البحث تماماً أن الوسائط الاجتماعية تستحوذ على انتباه مستخدمي الويب اليوم، وهم يأخذون في الحسبان عدد المرات التي يتم فيها ربط المحتوى الخاص بك من منصة اجتماعية مثل Facebook أو Twitter،كن نشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدمها لبناء متابعين قويين – ستأتي الإعجابات والمشاركات والروابط بشكل طبيعي.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

93 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply