in

فهم لغة الجسد لتحقيق المزيد من المبيعات

يمكن أن تكون الحساسية للغة جسد العملاء المحتملين مهارة مفيدة جداً لمندوبي المبيعات إذا كانوا يريدون الاستفادة من فرص البيع. ولكن ما هي العلامات التي يجب أن يبحثوا عنها؟ يشرح خبرلء لغة الجسد كيف يمكن أن يساعد فهم التواصل غير اللفظي الشركات الصغيرة على زيادة مبيعاتها.

تلعب لغة الجسد دوراً مهماً في كل تفاعل، فإذا كنت لا تراقبها، فقد لا يكون لديك فكرة بسيطة عن كيفية تلقي عميلك لاقتراحك. سواء كنت تعمل من باب إلى باب، أو في متجر أو حول غرفة اجتماعات، فإن القدرة على قراءة لغة الجسد يمكن أن تساعدك في الحصول على أفضل النتائج من الموقف.

سيساعدك ذلك على معرفة وقت إتمام الصفقة، على سبيل المثال، متى يجب تقديم مزيد من المعلومات ومتى تصمت. إذا كان بإمكانك تحسين لغة جسدك ومعرفة كيفية قراءة كلام المشترين، فسيساعدك ذلك على تحقيق المزيد من المبيعات، وأيضاً ستخبرك بموعد الخروج من الباب.

ما هي الإشارات الرئيسية التي يجب مراقبتها؟

ابحث عن الإيماءات، حتى لو كانت حركات صغيرة فقط، فهذه إشارات إيجابية، ويجب عليك أيضاً البحث عن حركات ” لا ” الصغيرة، وما لم تلتقط هذه الإيماءات، فقد لا تدرك أنك بحاجة إلى توضيح نقطة ما.

إيماءات اليد المفتوحة تظهر أن شخصاً ما يتحدث معك بصراحة، وإيماءة راحة اليد هي عندما يكونون أكثر سيطرة، تريد أن يخبرك عميلك بإعادة الأشياء براحة اليد، لذا فهو يعطيك المعلومات.

يجب أن تنظر أيضاً لترى ما إذا كانوا يقرعون أصابعهم بأي شكل من الأشكال، لأن هذا قد يشير إلى أنهم يشعرون بالملل أو الإحباط، وانظر إلى تسلسل الأنماط والإيماءات – لا تقرأ واحدة بمفردها.

كيف يمكنني تعديل لغة جسدي؟

الشيء المثالي هو عكس لغة جسد عميلك، إنه يجعل عميلك يرتاح ويظهر أنك تتعاطف، لذلك حتى لو كانوا يعترضون على نقطة ما، فهم يعتقدون أنك على استعداد للتوصل إلى حل.

لكن لا تعكس كل شيء، لأن الشخص الآخر سيلتقطه كمحاكاة، وأسهل شيء يمكن عكسه هو الموقف، لكن الناس يجدون أنفسهم أيضاً يعكسون معدلات التنفس والوميض.

هل يمكن أن تخبرني لغة الجسد متى أغلق صفقة؟

يعطي المشترون إشارات شراء عندما يسمعون ما يكفي، على سبيل المثال، يميلون إلى الأمام، ولكن إذا كانوا يلتقطون قلمهم ويعبثون به، فمن المحتمل أنهم يفكرون ” أين الأوراق؟ “.

هل يمكنني تدريب نفسي على فهم لغة الجسد؟

يمكن أن يساعدك مجرد الخروج لتناول فنجان من القهوة ومشاهدة العالم يمر، التقط ما يجري وما تعتقد أن الناس يفعلونه بشكل صحيح وما يفعلونه بشكل خاطئ.

تبني وتكييف سلوك الأشخاص الذين تشعر براحة أكبر معهم. لكن قم بذلك كمحاكاة، ولا تقلد، فعدم الأصالة هو أسوأ شيء في لغة الجسد.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply