in

نصائح حول العرض التجاري في المعارض

توفر المعارض فرصة ممتازة لجمع العملاء المحتملين وتحقيق المبيعات وبناء العلاقات وغير ذلك الكثير، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها عندما يتعلق الأمر بالعرض في معرض تجاري أو حدث تجاري أو معرض استهلاكي.

اتبع نصائح الخبراء هذه لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك:

أولاً: الأمور التي عليك القيام بها

1- تعرف على من اتخذ موقفاً بالفعل في المعرض قبل الحجز: يعد هذا أحد أكبر المؤشرات على مدى نجاح حدث ما حالياً – ومدى حجم الجمهور المحتمل أن يجتذبه. هل يقوم منافسوك بالعرض؟ هل منتجات العارضين الآخرين والعملاء المستهدفين مكملين لمنتجاتك؟

حاول أيضاً معرفة ما إذا كانت أي شركات كبرى قد انسحبت أو انضمت في السنوات الأخيرة. سيشير هذا إلى ما إذا كانت شعبية العرض تزداد أم تتراجع.

2- تحدث إلى العارضين الآخرين: المعارض هي في الأساس كل شيء عن التواصل، وليس فقط مع زوار المعرض. تأتي بعض أفضل النصائح الإستراتيجية وعملاء المبيعات المحتملين من مصادر غير متوقعة.

الزملاء العارضون والجمعيات التجارية ووسائل الإعلام الراعية ليسوا بالضرورة دائمًا في صفك، لكنهم موجودون للقيام بأعمال تجارية. يمكن أن يعمل الحوار المفتوح والصادق حول كيف يمكنك العمل معًا أو الاستفادة من مؤسسات بعضكما البعض لصالحك.

3- تأكد من أنك تبرز من بين الحشود: فكر بطريقة إبداعية في كيفية جذب انتباه الزوار الذين يتخطون منصتك، وأفضل طريقة لتأهيل العملاء المحتملين. سيساعد موضوع أو ترقية أو منافسة موظفيك على بدء محادثات وجذب الناس إلى منصتك.

4- تحفيز وتدريب موظفي جناحك: علم موظفيك القواعد الذهبية للعرض:

لا تأكلوا على المنصة ولا تتكلموا فيما بينكم.

الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات لتحديد ما إذا كان الشخص الذي تتحدث معه عميلاً محتملاً؛

تأكد من أخذ معلومات الاتصال حتى تتمكن من المتابعة بعد ذلك.

تأمين المبيعات والعملاء المتوقعين هما الهدفان الأساسيان للعرض؛ ومع ذلك هناك الكثير مما يمكن قوله لمجرد الحصول على اسمك ونشر الكلمة. من غير المحتمل أن يؤدي هذا النوع من التسويق إلى عودة سريعة، ولكن يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الطلبات بمرور الوقت.

ثانياً: الأمور التي عليك تجنبها خلال العرض

1- لا تخشى التفاوض الجاد مع منظمي المعرض عند حجز جناح: تقدم معظم أحداث الصناعة فرصًا تسويقية إضافية مصممة لتعزيز وتوسيع نطاق رؤية عملك قبل المعرض وأثناءه وبعده.

بعض هذه المزايا الإضافية مجانية، مثل الإدراج المجاني في دليل العرض وعلى الموقع الإلكتروني؛ يتوفر البعض الآخر بتكلفة إضافية.

بالإضافة إلى التفاوض على خصم على مساحة المنصة الخاصة بك، اكتشف ما إذا كان مندوب المبيعات الذي تتحدث معه يمكنه منحك مزايا مجانية إضافية – مثل الوصول إلى بيانات الزائر المسجلة مسبقاً، أو مكان بارز في دعاية العرض أو القوائم المحسّنة في العرض يرشد.

2- تجنب العمل على أساس الافتراضات: يعتمد نجاح المعرض على التخطيط والاهتمام بالتفاصيل في كل مرحلة، فإذا افترضت فقط أنه سيتم توفير بعض العناصر أو الخدمات الأساسية، ولم تتحقق من ذلك، فإنك تخاطر بأخطاء في ضغوط اليوم وفي اللحظة الأخيرة.

3- تجنب إضاعة الوقت على غير متخذي القرار: يميل منظمو المعرض إلى التركيز بشكل أكبر على جودة الجمهور الذين يمكنهم تقديم أكثر من مجرد أرقام زوار ضخمة. تحتاج إلى العثور على حدث يمكن أن يقدم جمهوراً من المشترين، وليس مضيعة للوقت.

ستمنحك بيانات الزائر من الأحداث السابقة دليلاً جيداً لنوع الزوار الذين تتوقع رؤيتهم، ومع ذلك فإن الأمر متروك لفريق المبيعات الخاص بك في المعرض لتقليل مقدار الوقت الذي يقضونه مع الزوار الذين ليسوا من صانعي القرار.

احتضان التكنولوجيا على حساب الخدمة الشخصية جعلت التطورات الأخيرة، لا سيما في الاتصالات عبر الإنترنت والهاتف المحمول، ساحة المعرض مكاناً أكثر إثارة وديناميكية لتسويق منتجاتك وخدماتك، لكن هذه الاختراقات التكنولوجية بحاجة إلى استخدامها بحكمة.

ليس هناك بديل عن موظف ودود وواسع المعرفة يمكنه إجراء اتصال شخصي مع المشترين ، وتوجيههم من الاهتمام الأولي إلى البيع المنتهي.

4- لا تنسى أن تكافئ موظفيك على العمل الجيد الذي قام به بشكل جيد، فالمعارض هي فرصة مثالية لتحفيز الموظفين وبناء فريق، نظم وجبة جماعية أو وزع تذاكر لحفل العارض أو المناسبات الأخرى.

من المهم أيضاً التنويه، مع الشكر، بأي تضحيات شخصية استثنائية أو ترتيبات عائلية قام بها الموظف من أجل حضور معرض.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply