in

فوائد الحليب بالعسل

الحليب والعسل توليفة كلاسيكية تستخدم غالباً في المشروبات والحلويات على حدٍ سواء. فبالإضافة إلى كونه مهدئاً ومريحاً، يضيف الحليب والعسل أيضاً نكهة غنية إلى وصفاتك المفضلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم البحث عن هذين المكونين لخصائصهما الطبية وغالباً ما يستخدمان كعلاجات طبيعية لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية.

في هذه المقالة نناقش إيجابيات الحليب بالعسل على صحة الجسم.

فوائد الحليب بالعسل

يعتبر الحليب والعسل بالتأكيد من مكونات القوة التي يجب أن يحتويها نظامنا الغذائي، بشكل فردي وجماعي. فيما يلي بعض فوائد شرب الحليب والعسل:

علاج للأرق

يمكن لأي شخص يعاني من قلة النوم أن يجرب كوباً من الحليب الدافئ مع العسل للتمتع بنوم هانئ. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السكر الاصطناعي يعطل الجسم، ولكن السكر الطبيعي المذاب في الحليب، مثل العسل، يوقف ناقلًا عصبياً يسمى orexin، والذي يساعد على النوم المريح.
يتسبب استهلاك العسل في إفراز الدماغ للأنسولين بالإضافة إلى مادة تسمى التربتوفان. يتم تحويل التربتوفان إلى مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعزز مشاعر الرفاهية، وينتج الميلاتونين، مما يساعد في النوم.

يؤدي إلى قوة الهيكل العظمي

يساعد كل من العسل والحليب في تطوير عظام قوية. كما نعلم جميعاً، يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يساعد على بناء كثافة العظام. ومن ناحية أخرى، فإن العسل بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات يساعد على بناء العظام. بصرف النظر عن ذلك، فإن العسل يوفر لك الطاقة وله طعم لذيذ.

يساعد في الحفاظ على سلاسة الجهاز الهضمي

يشكّل العسل والحليب مشروباً لذيذاً يساعد الجهاز الهضمي للإنسان على العمل بشكل أفضل. وذلك لأن خصائص بروبيوتيك الحليب تعزز نمو البكتيريا المفيدة، بينما يساعد العسل الطبيعي في المشروب على تطهير القولون والقضاء على الطعام غير المهضوم. نتيجة لذلك، تقل احتمالية حدوث الإمساك والتشنجات.

يعزز القدرة على التحمل

عندما يتم تناول الحليب والعسل أول شيء في الصباح، بمجرد أن يستيقظ المرء، يمكن زيادة القدرة على التحمل بشكل كبير. يوفر هذا المزيج كل الكربوهيدرات الضرورية والبروتينات الضرورية لجسم الإنسان. العسل هو حمض ergogenic يعزز الأداء الرياضي عن طريق إطلاق الطاقة ببطء على مدى فترة طويلة من الزمن. يزيد العسل أيضاً من معدل الأيض، ويسرع عمليات الجسم ويزودك بكل الطاقة التي تحتاجها طوال اليوم.

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي

مزيج الحليب والعسل علاج منزلي جيد لمشاكل الجهاز التنفسي. يمكن تخفيف السعال ومشاكل الجهاز التنفسي الطفيفة عن طريق شرب الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم. يساعد العسل والحليب الدافئ على تنقية المخاط عن طريق تزليق الشعب الهوائية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply