in

هل حليب جوز الهند مفيد لك؟

طعم حليب جوز الهند اللذيذ الكريمي لا يمكن إنكاره، ولكن هل هو بالضرورة صحي؟ جوز الهند هو أحد تلك الأطعمة التي ينقسم عندها بعض الناس، عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية.

مثل زيت جوز الهند، يمكن أن يكون حليب جوز الهند صحياً من ناحية، ولكن في نفس الوقت، قد يحصل أحياناً على سمعة سيئة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة.

حان الوقت للإجابة على السؤال الملح: هل حليب جوز الهند مفيد لك؟ دعنا نتعمق في تغذية حليب جوز الهند لمعرفة ما إذا كانت إضافة هذا المكون اللذيذ إلى نظامك الغذائي أمراً منطقياً.

كيف يتم صنع حليب جوز الهند المعلب

حليب جوز الهند مصنوع من لب جوز الهند. على عكس ماء جوز الهند الذي يكون أقل سمكاً ويأتي بشكل طبيعي داخل جوز الهند، يتطلب الحليب الكثير من المعالجة لإنتاجه.

على الرغم من أنه من الممتع تخيل تكسير ثمرة جوز الهند للعثور على مكافأة من حليب جوز الهند الكريمي بالداخل، إلا أن حقيقة صنعها تتطلب عمالة أكثر. في الواقع، يتم إنتاج معظم حليب جوز الهند المعلب الذي تجده في السوبر ماركت بكميات كبيرة.

تقليديا، يتم صنع حليب جوز الهند عن طريق مبشور لب جوز الهند من جوز الهند وخلطه مع كمية صغيرة من الماء لفصل الدهون وإنشاء سائل كثيف، ويتم بعد ذلك تصفية السائل بقطعة قماش قطنية ثم يتم تخفيفه بالماء اعتماداً على مستوى السماكة المطلوب.

يعتبر حليب جوز الهند الطازج عنصراً أساسياً في البلدان ذات المناخ الاستوائي، وإذا كنت تعيش على مسافة بعيدة من المناطق الاستوائية، فربما يتعين عليك الحصول على الصنف المعلب إذا كنت ترغب في استخدامه للحساء أو الكاري أو العصائر. تأكد من فحص المكونات للتأكد من عدم وجود مواد حافظة أو مكثفات أو مواد مضافة أخرى مستخدمة.

ملاحظة:
إذا انفصل حليب جوز الهند (وهو أمر طبيعي تماماً) – فقط قم بخلطه قبل الاستخدام.
إذا كنت تبحث عن بديل لبن غير مشتق من منتجات الألبان، فيمكنك الآن شراء مشروبات حليب جوز الهند التي تحاكي حليب الألبان، ولكن الشركات المصنعة تميل إلى إنتاج تلك التي تحتوي على الكثير من المكونات الأخرى، فإذا كان هذا هو نوع حليب جوز الهند الذي تتداوله في السوق، فتأكد من التحقق من العبوة للتأكد من خلوها من السكر والإضافات الأخرى.

حليب جوز الهند والتغذية

بدلاً من تصنيف حليب جوز الهند على أنه بطل أو شرير، دعنا نتوقف لحظة لتقييم إيجابيات وسلبيات هذا المشروب الكريمي:

الإيجابيات:

اعتماداً على الطريقة التي تنظر بها إليه، يعتبر حليب جوز الهند إما ميزة غذائية مميزة أو قنبلة ذات سعرات حرارية عالية، ولهذا السبب يتجادل البعض حول ما إذا كان حليب جوز الهند مفيداً لك أم لا.

يحتوي هذا المنتج على أحماض دهنية متوسطة السلسلة يستخدمها الجسم بشكل مختلف عن الأنواع الأخرى من الدهون، مما قد يساهم في إنقاص الوزن والشعور بالشبع. يمتص الجسم هذا النوع من الدهون بكفاءة أكبر من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة، مما يجعله مشهوراً بشكل خاص بين محبي النظام الغذائي الكيتوني وأنماط تناول الطعام الأخرى عالية الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات.

حمض اللوريك هو أحد الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة المتوفرة بكثرة في حليب جوز الهند. فوائد هذا هو:

  • إنه مضاد للميكروبات والفيروسات، مما يجعله مثاليًا للوقاية من العدوى ومكافحتها.
  • لا يساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول كما تفعل الدهون في الزيوت النباتية المهدرجة.
  • يمكن أن يساعد في إزالة الأمراض الجلدية مثل حب الشباب.
  • قد يدعم جهاز المناعة.

لذا، إذا كنت تريد جرعة صحية من حمض اللوريك، فإن جوز الهند هو صديقك. صدق أو لا تصدق، ما يقرب من نصف الدهون في جوز الهند تتكون من حمض اللوريك! هذا مجرد سبب إضافي لتحب هذا العلاج الاستوائي.

يمتلئ جوز الهند أيضاً بالفيتامينات والمعادن، ولكن يتم تخفيف العديد من مشروبات حليب جوز الهند بالماء وربما تضاف مكونات أخرى أثناء الإنتاج.

يحتوي لب جوز الهند على كمية كبيرة من الألياف وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والمعادن مثل الحديد والسيلينيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور، لكن الكميات تختلف حسب العلامة التجارية. ما لم تشرب الحليب الطازج، فمن الصعب تحديد ما إذا كان اختيارك لحليب جوز الهند مفيداً لك أم لا. لهذا السبب من المهم دائماً التحقق من الملصقات الموجودة على العبوات.

السلبيات:

حليب جوز الهند المعلب من الأطعمة عالية السعرات الحرارية والدهون التي نوصي بتناولها باعتدال. كوب واحد فقط (240 جراماً) منه يحتوي على 552 سعرة حرارية و 57 جراماً من الدهون. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، قد تكون هذه الكمية من السعرات الحرارية عالية جداً، لذلك نقترح استخدام كمية صغيرة إذا اخترت إضافتها إلى طعامك.

من المحتمل أنك لن تحتاج حتى إلى الكثير من حليب جوز الهند أثناء الطهي، فحتى مجرد ملعقة كبيرة يمكن أن تعطي طبقك نكهة جوز الهند الكريمية وفوائدها الصحية دون إبعاد أهداف إنقاص الوزن عن المسار الصحيح.

هل حليب جوز الهند مفيد لك؟

لمجرد أنه غنية بالسعرات الحرارية لا يعني أنه يجب التعامل معه على أنه سيء. بدلاً من ذلك، فكر في الأمر على أنه مكون معزز للصحة يكون أفضل في الجرعات الصغيرة. هل حليب جوز الهند مفيد لك؟ نعم، ولكن باعتدال، وعندما يكون طبيعياً وخالياً من الإضافات.

فيما يلي بعض النصائح للحصول على أقصى استفادة من حليب جوز الهند:

  1. تجنب خيارات حليب جوز الهند منخفضة السعرات الحرارية واصنع نسختك الخفيفة. تكلف الأصناف منخفضة السعرات الحرارية تقريباً نفس تكلفة حليب جوز الهند العادي، لكنك تحصل على حليب جوز الهند الفعلي أقل. ستحصل على المزيد من الفائدة إذا قمت بتخفيض الصنف كامل الدسم بمفردك عن طريق خلط القليل من كريم جوز الهند كامل الدسم مع أجزاء متساوية (أو أكثر) من الماء واستبدالها في الوصفات التي تتطلب حليب جوز الهند. ستظل لديك نكهة جوز الهند الكريمية، لكن سعرات حرارية أقل بكثير.
  2. أضف القليل من حليب جوز الهند إلى الشوفان الصباحي للحصول على بعض المشاعر الاستوائية لبدء يومك بشكل صحيح.
  3. اصنع كاري الخضروات الصحي الخاص بك عن طريق طهي بعض الخضروات، أو اختيارك من البروتين، أو رشة من معجون الكاري أو مسحوق الكاري، بالإضافة إلى ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  4. تحقق دائمًا من الملصقات للتأكد من أن حليب جوز الهند الذي تشتريه طبيعي قدر الإمكان. إذا كنت تستخدم حليب جوز الهند المعلب، فتأكد من البحث عن علب خالية من البيسفينول أ (BPA). يمكن لهذا المركب البلاستيكي الضار أن يتسرب إلى الأطعمة المعلبة ويمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply