in

كيف تجعل طعام الكلاب أكثر صحة

بالنظر إلى الطعام الجاف في معظم أطباق الكلاب، يمكن أن يبدو طعام الكلاب وكأنه بعيد كل البعد عن النظام الغذائي الطبيعي للكلب. لحسن الحظ، يمكن أن يكون المظهر خادعاً، وحتى في عالم طعام الكلاب الجاف، يمكن أن تكون هناك طرق لتزويد كلابك بنظام غذائي مصمم لمساعدتهم على عيش حياتهم الصغيرة المليئة بالفرو إلى أقصى حد.

ما هو النظام الغذائي الطبيعي للكلب؟

إذا سبق لك أن رأيت كلباً يحاول ملاحقة أي شيء لو كان صغيراً على الطريق، أو حاول أن تغطيه حرفياً أي شيء يضرب أرضية المطبخ، فقد تعتقد أن النظام الغذائي الطبيعي للكلب هو “أي شيء”. في بعض النواحي، أنت لست بعيداً. تتطور الكلاب حول البشر وسكن الإنسان، وهي مهيأة جيداً لأكل أي شيء تقريباً. ومع ذلك، هذا لا يعني أننا يجب أن نعاملهم مثل صناديق القمامة الصغيرة ذات الفرو.

كما اتضح أن بضعة آلاف من السنين منعيش الكلاب معنا لم تلغي الحاجة الطبيعية للحميات الغذائية الغنية بالبروتين لتناولها. وللبقاء بصحة جيدة، لا تزال الكلاب بحاجة إلى الالتزام بالوجبات الغذائية عالية البروتين منخفضة في الحبوب المصنعة والمواد المالئة الموجودة في بعض أطعمة الكلاب.

إضافة الخضار إلى طعام الكلاب

في حين أن الكلاب قد تكون مصممة لتعمل بشكل أساسي على اللحوم الحقيقية، فإن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى مجمد إضافي مليء بالدجاج النيء الكامل لرميها في طريقها. حيث لا تزال هناك مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يمكن العثور عليها في الخضروات والحبوب الأخرى المناسبة لإطعام أصدقائنا ذوي الفراء.

عادةً ما تخدم إضافة الخضروات إلى المنتجات الغذائية البشرية مثل المعكرونة غرضين: إضافة محتوى غذائي إلى المنتج وجعله يبدو أكثر صحة وجاذبية. بالنسبة لطعام الكلاب، ينطبق هذان الهدفان أيضاً، على الرغم من أن البشر لا يزالون أكثر اهتماماً بلون طعام الكلاب.

يمكن أن يؤدي خلط الجزر والسبانخ والفاصوليا الخضراء والتفاح والبازلاء والطماطم إلى إضافة لون إلى طعام كلابك، ويمكن لهذه المكونات وغيرها من المكونات الصحية أن تجلب اللون الحيوي الذي يبحث عنه الناس – حتى لو كانت كلابهم نفسها قد لا تلاحظ الجهد الجمالي.
تماماً مثل إضافة هذه الخضار إلى الأطعمة البشرية مثل المعكرونة والصلصات، فإن استخدام المكونات النباتية لإضافة التلوين لا يجعل طعام كلابك جذاباً فحسب، بل يمكن أن تزيد هذه الخضروات أيضاً من القيمة الغذائية الإجمالية للوجبة.

هل يمكن للطعام الطبيعي إصلاح الحساسية الغذائية لدى الكلاب؟

تكتسب المواد المسببة للحساسية المحتملة في طعام الكلاب وضوحاً إلى جانب تغيير المواقف تجاه الغلوتين ومنتجات الألبان والأطعمة الأخرى في النظم الغذائية البشرية. هناك أدلة على أن الكلاب قد لا تستفيد من نظام غذائي غني ببعض الحبوب، ولكن من المحتمل ألا يكون طعام الكلاب الخالي من الحبوب هو الحل إذا كان الكلب يعاني من حساسية تجاه طعامه.

سيؤدي التحول من الحبوب المصنعة إلى الحبوب الكاملة إلى تحسين كل نظام غذائي تقريباً، فالحبوب المصنعة رخيصة الثمن ويمكن استخدامها كمواد مالئة، لكنها تضيف القليل جدًا من القيمة الغذائية. وصحيح أن بعض الحبوب يصعب هضمها للكلاب، لكن هذا ليس سبباً لمشاكل النظام الغذائي لكثير من الكلاب.

اتضح أن مصدر البروتين هو على الأرجح المادة المسببة للحساسية التي يجب أن تقلق بشأنها إذا كان كلبك لا يتفاعل بشكل جيد مع طعامه. قد تكون اللحوم الغريبة مثل لحم الغزال، والتي يمكن أن تكون أحد مكونات الطرائد البرية، مشكلة لبعض الكلاب، لذلك إذا كان العملاء يواجهون مشاكل في العثور على الخيار الصحيح، فإن التحول إلى الدجاج العضوي قد يكون الحل بالنسبة للكلاب ذي الحساسية.

Report

Written by Ralf Monzer

What do you think?

Leave a Reply