in

لماذا اللفت مفيد لمرضى السكري؟

يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة الرئيسية التي تتطلب الاهتمام الأمثل لضمان أن مستوى الجلوكوز في النطاق، لذا فإن مرضى السكر حذرين للغاية بشأن اختياراتهم الغذائية ولياقتهم البدنية لأن الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات تتحول في النهاية إلى سكر بمجرد استقلابها.

ما هو اللفت؟

اللفت هو جذر صالح للأكل لعائلة الخضروات الصليبية وأجزاءه المورقة والجذرية ذات قيمة غذائية عالية.

هذا الجذر الرائع هو مخزن الفيتامينات (K ، A ، C ، E ، B1 ، B3 ، B5 ، B6 ، B2 ، حمض الفوليك) والمعادن (المنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس) والبوليفينول ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المتعددة .

يتكون اللفت من كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعتبر مكوناً أساسياً للغذاء الصحي.

لماذا يعتبر اللفت مفيد لمرضى السكر؟

يعتبر اللفت مثالياً لمرضى السكر لأنه غني بكمية مناسبة من الألياف التي تساعد في خفض كمية الجلوكوز الممتصة في مجرى الدم. يمنع هذا التأثير بشكل مباشر ارتفاع مستوى الجلوكوز لأن الأنسولين المحدود سيكون قادراً على تلبية السكر الذي يتم امتصاصه ببطء في الدم.

تعمل الألياف القابلة للذوبان على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل تركيز الدهون في البلازما لدى مرضى السكري من النوع 2.

علاوة على ذلك، فهي مليئة بأجزاء ليفية تجعل بطنك ممتلئاً لفترة طويلة وتزيد من الشعور بالشبع مما يساعدك على تجاهل السعرات الحرارية الزائدة.

يحتوي اللفت على مركب نشط محتمل وهو isorhamnetin الذي يثبط تأثيرات إنزيم الأنسولين المهين (IDE) المسؤول عن مضاعفات مرض السكري.

أيضاً، تم العثور على مركب محتمل آخر وهو الكايمفيرول الذي يعزز امتصاص الجلوكوز في العضلات لرفع مستويات الطاقة بدلاً من استعادة الدم.

الكيرسيتين في اللفت يقلل من مستوى السكر في الدم ويحسن حساسية الأنسولين. وبالتالي، فهو يحمي خلايا بيتا من التلف.

فوائد اللفت للكبد

الكبد هو العضو الحيوي في الجسم وبالتالي فهو ضروري لتقوية صحة الكبد.

يفيد استهلاك اللفت الكبد بالطرق التالية:

  • يدير اللفت إنزيمات الكبد وبالتالي يحد من أي ضرر يلحق بالكبد.
  • يحتوي اللفت على فيتامين سي، ومركبات الفلافونويد التي تساعد في تجديد خلايا الكبد.
  • تقلل المركبات المضادة للأكسدة العالية من تأثير الجذور الحرة وبالتالي تجنب الإجهاد التأكسدي وحمايته.
  • تعمل المركبات الفينولية على تحييد أنواع الأكسجين التفاعلية التي تعيق وظائف الكبد.

فوائد اللفت للعظام

اللفت غني بالبوتاسيوم والكالسيوم وهما أكثر المعادن المطلوبة لتقوية العظام والعضلات. وبالتالي، من المرجح أن يفيد اللفت نظام الهيكل العظمي ويمنع أمراض المفاصل مثل هشاشة العظام على المدى الطويل.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply