in

أفضل 5 مشروبات صحية في الصباح

الاستيقاظ على رائحة القهوة الطازجة هو ما يفضله الكثير منا ليبدأ يومه به، أو يمكن أن تكون رائحة الإفطار الفاخر هي التي توقظنا عادة. إن بدء اليوم بمشروب له فوائد عديدة، ولهذا يجب اختيار أفضل المشروبات لصباح صحي.

قبل الاستيقاظ في الصباح كان جسمنا في حالة صيام لمدة 8 ساعات تقريباً. يمكن أن يؤدي تناول وجبة ثقيلة جداً أول شيء في الصباح إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات الجلوكوز في الدم وقد يؤدي إلى صدمة الجهاز الهضمي، لذا من الأفضل دائماً بدء يومك بشيء صحي وخفيف.

أفضل مشروبات الصباح الصحية لإيقاظك

أولاً: الشاي

الشاي الأسود، أولونغ، البابونج، الشاي الأخضر، وما إلى ذلك، بغض النظر عن النوع، يعتبر الشاي طريقة رائعة لبدء يومك، فهو معبأ بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول، ومضادات الأكسدة تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي. على عكس القهوة، التي يمكن أن تجعلك تشعر بالحيوية والعصبية عند تناولها، فإن الشاي يعطي تأثيراً مهدئاً فورياً بينما لا يصدم نظامنا الهضمي. يمكنك تجربة شرب شاي الأعشاب في الصباح.

ثانياً:  عصائر الفواكه

تعتبر عصائر الفاكهة من أكثر الطرق إنعاشاً لبدء يومك. يمكنك تخصيص أفضل مشروبات الصباح الصحية هذه وفقاً لتفضيلاتك. العصائر منعشة بشكل مذهل وتبقيك شبعاً حتى الإفطار. احرص على مزج الفواكه والخضروات بدلاً من عصرها. بدلاً من ذلك، يعتبر تناول فاكهة كاملة مثالياً أيضاً. تُفضل الفاكهة الكاملة على العصائر لأنها تحتوي على العديد من الألياف والمغذيات الدقيقة الأساسية.

ثالثاً: الماء المشبع

يُعرف شعبياً باسم “ماء التخلص من السموم”، على الرغم من أن الباحثين أثبتوا بمرور الوقت أن مفهوم “التخلص من السموم” من الجسم من خلال التغذية هو أسطورة. أضف الفواكه المفضلة لديك مع بعض أوراق الخيار والنعناع في زجاجة من الماء قبل النوم، وقم بتخزينها في الثلاجة، لتستهلكه في اليوم التالي. في حين أنه لا يحتوي على أي خصائص سحرية لفقدان الوزن، فإن العناصر الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات قد تتسرب إلى الماء بين عشية وضحاها، مما يساعد في استهلاك بعض المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة التي تشتد الحاجة إليها.

رابعاً: عصير أملا / عنب الثعلب

مع العديد من الفوائد العلاجية والبيولوجية، يعتبر عنب الثعلب أحد المكونات الأساسية لتغذية الايورفيدا. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة وكمياته العالية من فيتامين سي، يمنع قانون مكافحة غسل الأموال اضطرابات صحية لا حصر لها. يمنع تلف الجذور الحرة التي تسبب أكسدة الخلايا. مضادات الأكسدة مهمة لمكافحة الشيخوخة والوقاية من الأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

يساعد شرب عصير أملا الطازج في الصباح أولئك الذين يعانون من حركات الأمعاء غير المنتظمة والإمساك بسبب محتواه العالي من الألياف والماء. كما أنه يساعد في تقليل التوتر وله خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد أيضاً في تحسين وظائف المناعة لديك. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حرقة الفؤاد أو ارتجاع الحمض استشارة الطبيب قبل إجراء ذلك.

خامساً: الماء

إذا لم يتوفر شيء، فإن شرب كوب من الماء الفاتر في الصباح هو أفضل شيء يمكنك القيام به لجسمك. نظراً لأن الجسم كان في حالة صيام خلال الساعات القليلة الماضية، فإنه يعاني من الجفاف الشديد. يجب علينا ترطيب أجسادنا فور الاستيقاظ. إنه يبدأ حركات الأمعاء الجيدة، ويحسن وظائف المناعة لدينا، ويساعد في تطوير بشرة وشعر صحيين.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply