in

أفضل الطرق للتخلص من البعوض

دائماً يفسد البعوض متعة الصيف والجو الدافئ والجميع يحاول البحث عن طريقة للتخلص منه والقضاء عليه فهو يسبب الإزعاج وينقل الأمراض وجميع الناس يريدون القضاء على هذه الآفة المزعجة وتتنوع هذه الطرق المستخدمة فقد تكون مبيدات حشرية وقد تكون طرق طبيعية.

وهذه الطرق المتنوعة ليست جميعها فعالة بنفس المقدار فما هي خياراتك للسيطرة على البعوض وإزالته من المنزل؟ هذا ما سنعرفه عند قراءة هذا المقال.

البعوض وأخطاره

أنواع البعوض متنوعة وتختلف من بلد لآخر وهي للأسف تنقل الآفات وتحملها مثل أمراض الملاريا والحمى الصفراء وغيرها الكثير من الأمراض وهذا ما يشكل خطراً على حياة الإنسان فالبعوض يبتلع المرض ويحمله في دمه ثم ينقله إلى شخص آخر عندما يعضّه.

ومن المعلومات الخاطئة أنّ البعوض يمتص دمنا من أجل الطعام ولكن البعوض في الحقيقة يقوم بابتلاع الدم ليتمكن من وضع البيوض الصحية وتفقيسها وهو قادر على وضع مئة بيضة في العضة الواحدة.

لذلك يجب القضاء على البعوض بسرعة حتى لا تخرج هذه الآفة عن السيطرة ولا بد من استخدام طرق متنوعة لقتل البعوض وذلك بحسب مراحل دورة حياته.

هل طريقة طرد البعوض مثل طريقة قتله؟

البعوض يبقى بعيداً عنك عندما تكون أقل جاذبية له ومن العوامل الجاذبة للبعوض غاز ثنائي أكسيد الكربون من النفس أو العرق ويحب البعوض المياه الراكدة فيضع بيوضه مثلاً في الأواني الرطبة والبرك والأحواض التي تحوي ماء.

وقد نسعى جميعاً لقتل البعوض لكن هذه الطريقة ليست في صالحنا دائماً لأنّ البعوض تصبح لديه مقاومة ضد المبيدات الحشرية مع الوقت وهذا ما يجعل قتله أصعب لذلك يفضل تجريب الطرق الطبيعية إن أمكن.

كيف تتخلص من البعوض داخل المنزل؟

قد يكون البعوض داخل حديقة منزلك أو في غرفة نومك وهذا ما يجعل النوم أمراً محبطاً وعادةً يسهل اكتشاف طنين البعوض في فترات النهار أكثر من الليل لذلك في حال تأخر الوقت وأردت أن تتعقب البعوض شغّل مصباحاً يدوياً أو أي ضوء لينجذب البعوض إليه وهنا يمكنك اكتشاف وجود البعوض.

طرق طرد البعوض

تتعدد الطرق لطرد البعوض لذلك سنذكر بعضاً منها:

  1. الصاعق وهو آمن جداً للاستخدام في المنزل فهو يقتل البعوض بمجرد ملامسته له.
  2. إشعال شموع اللافندر التي تنعش منزلك بالرائحة الذكية وتبقي البعوض بعيداً عنك.
  3. رش الرذاذ الطارد للبعوض وهو رذاذ كيميائي سيمنع البعوض من لدغك ولكن يفضل استخدام هذه المواد بحذر واتبع معايير السلامة عند الاستخدام وطبقها بشكل صحيح.
  4. حرق القهوة حيث ينفع دخانها في طرد هذه الآفات ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه الطريقة حتى لا تحدث حرائق.
  5. استخدام الزيوت العطرية مثل اللافندر والليمون فهي تبعد البعوض عنك ربما لا تكون مجدية مثل المبيدات الحشرية ولكنها قد تنفع بعض الشيء.
  6. استخدام الجهاز الصائد للبعوض الكهربائي ويمكن شراءه واستخدامه بكل سهولة والاستفادة منه.
  7. استخدام الصابون الطارد للبعوض ويمكن استخدامه قبل الخروج في الهواء الطلق فهو يصد البعوض ويبعده بفضل تركيبته المصنوعة لذلك.
  8. إغلاق النوافذ والأبواب المفتوحة والنوافذ لمنع البعوض من دخول المنزل وسد الثقوب قدر الإمكان وإصلاح التمزقات والفجوات.

طرق لإبعاد البعوض عن حديقة منزلك

للتخلص من البعوض في الأماكن المفتوحة والهواء الطلق يجب علينا ما يلي:

  1. تربية الحيوان الذي يتغذى على البعوض في حديقة المنزل.
  2. إشعال الشموع الطاردة للبيوض في الحديقة.
  3. القضاء على المياه الراكدة أينما وجدت وتقليم الحديقة بشكل دائم كلما سمحت الفرصة.
  4. رش المبيدات الحشرية الكيماوية الخارجية.
  5. زراعة النباتات التي تبعد البعوض مثل اللافندر والليمون والنعناع والريحان وإكليل الجبل.

Report

Written by Carla Obied

What do you think?

Leave a Reply