in

أفضل بدائل للسكر البني

السكر البني هو أحد المكونات المضافة لتحلية وصفات معينة، ويمكن تمييزه في اللون من إضافة دبس السكر أو شراب السكر المطحون أو بنجر السكر، ويتكون السكر البني بشكل أساسي من السكروز.

يتوفر هذا السكر المحبب إما في شكل طبيعي (بلورات سكر تحتوي على دبس السكر) أو مصنوع تجارياً من السكر الأبيض المكرر ودبس السكر، قد يكون لونه أغمق إذا كان يحتوي على المزيد من دبس السكر، لكن اللون الأغمق قد يكون أيضاً نتيجة لتلوين الكراميل.

لماذا يجب استخدام بديل للسكر البني؟

إن السكر الأبيض والسكر البني لهما نفس الخصائص الغذائية، على الرغم من أن الأخير يحتوي على معادن أكثر بقليل مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

تجمع المنظمات على أن العديد من الناس يستهلكون كمية من السكر أعلى من اللازم.

ووجدت الدراسات أن الذين يستهلكون السكر بمعدلات عالية كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أشارت الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مستويات عالية من السكر يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالسرطان، خاصةً عندما يكون السكر البني مصنوعاً من بنجر السكر المعدل وراثياً.

أكثر البدائل شيوعاً

هناك عدد من الخيارات التي يمكنك استخدامها كبديل للسكر البني في الوصفات، إليك ما تحتاج لمعرفته حول بدائل السكر البني:

1- عسل

بديل السكر البني الشائع هو العسل، وعلى الرغم من أنه أكثر حلاوة، إلا أنك ستحتاج إلى كمية أقل في وصفتك، في الواقع اعتمادًا على نوع العسل الذي تختاره، يمكن أن يكون أحلى مرتين إلى ثلاث مرات من السكر.

يختار الكثير العسل كبديل لما له من فوائد صحية، وفقًا للدراسات يمكن أن يكون لخصائصه تأثير مضاد للأكسدة بسبب وجود جزيئات نشطة بيولوجيًا تعرف باسم مركبات الفلافونويد والبوليفينول، يقال أيضاً أن العسل يساعد في تقليل الالتهاب وأعراض الربو، وكذلك يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي.

مع مئات الأشكال المتنوعة المتوفرة بسهولة من أزهار مختلفة، فإن كل نسخة من العسل لها طعم مميز. بالإضافة إلى ذلك، كلما كان اللون أغمق، زادت مضادات الأكسدة الموجودة.

2- سكر جوز الهند

يتم حصاد سكر جوز الهند من شجرة نخيل جوز الهند، وله مظهر حبيبي بني مشابه لمظهر السكر البني، يتم إنتاج سكر جوز الهند من رحيق براعم زهرة جوز الهند التي يتم تقطيعها إلى شرائح لإطلاق نسغها.

عند تحليل عصارة جوز الهند، وجدت دراسة حديثة أنها تحتوي على كميات عالية من فيتامين ج ومستوى أقل من السكروز مقارنة بسكر النخيل وعصائر قصب السكر.

قد يكون سكر جوز الهند شكلاً أكثر طبيعية من السكر نظراً لوجود عدد أقل من الخطوات التي يتم اتخاذها أثناء المعالجة، لكن هذا المُحلي لا يزال مصدراً للسكر ، وبالتالي، ليس بالضرورة خياراً مغذياً أكثر من غيره.

في معظم الحالات، يمكن تبديل سكر جوز الهند بالتساوي مع السكر البني، لكن ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن يتسبب في خروج بعض المخبوزات جافة أو كثيفة.

3- سكر القيقب وشراب القيقب

تم تحضير سكر القيقب من عصارة شجرة القيقب المغلية، وله ترتيب مؤشر جلايسيمي يبلغ حوالي 54، وهو أقل قليلاً من السكر الأبيض والبني الذي يبلغ حوالي 64.

بالنظر إلى حلاوة القيقب، فإن كمية صغيرة فقط تكفي لتعزيز حلاوة الطبق، وإذا كنت تبحث عن شراب القيقب النقي، فاقرأ الملصقات واختر إصدارات من شراب القيقب لا تحتوي على مكونات مضافة مثل شراب الذرة عالي الفركتوز.

4- سكر الموسكوفادو

على الرغم من تشابه لونه مع السكر البني، إلا أن موسكوفادو – المعروف أيضًا باسم “سكر باربادوس” – له مظهر غذائي مختلف تماماً، وهو سكر غير مكرر يحتوي على نسبة عالية من دبس السكر، يتم إنتاجه من عصير قصب السكر المبخر الذي يتبلور.

يمكن مقارنة موسكوفادو من حيث السعرات الحرارية بالسكر الحبيبي، ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من المعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم، لذلك فهو يقدم فوائد غذائية أكثر بقليل من السكر البني، ومع ذلك يجب استهلاكه بكميات صغيرة.

ضع في اعتبارك أن سكر الموسكوفادو يمكن أن يمثل أيضاً تحدياً للمصدر، وعادة ما يكون أغلى من السكر البني، وبشكل عام يمكن استبداله بالسكر البني بواحد إلى واحد.

5- سكر التمر

يتكون سكر التمر المحبب عن طريق عصر التمور المجففة منزوعة النوى من شجرة نخيل التمر.

يقدم فيتامينات ومعادن ثرية ويحتفظ بمحتوياته من الألياف، على الرغم من أنك ستحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة للاستفادة من ناتجه الغذائي، تحتوي التمر على مؤشر جلايسيمي أقل بالمقارنة مع السكريات الأخرى، لذلك عند استبدال أجزاء متساوية قد ينتج عنها ارتفاع أبطأ في نسبة السكر في الدم مقارنة بالسكر الأبيض والبني.

ضع في اعتبارك أن هذا الخيار يأتي بسعر أعلى من معظم السكريات الأخرى ويمكن العثور عليه في معظم متاجر الأطعمة الصحية والأسواق الصحية، يمكنك أيضاً صنعها بنفسك في المنزل.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply