in

نصائح بسيطة لتوفير الوقت لتناول طعام صحي

الجميع يريد أن يأكل طعاماً صحياً، ولكن كما تظهر إحصائيات السمنة الحديثة، فإن الأمر صعب للغاية بالنسبة للبعض.

ربما تكمن المشكلة في توافر الغذاء، وعدم توفر المواد الغذائية الأخرى. إذا ذهبت إلى المدينة، فستكون محاطاً بمحلات البرجر ومحلات الساندويتشات والمخابز مع عدم وجود بار للسلطات في الأفق. إنها مشكلة حقيقية، لكن في بعض الأحيان، لا يمكن حلها.

هذا لأنه، بشكل عا ، يعد تحضير الطعام غير الصحي أسرع بكثير من الطعام الصحي. لماذا تعتقد أن الوجبات السريعة تحظى بشعبية كبيرة؟ إنها سريعة ورخيصة ولذيذة ولا يمكن لوم الناس على الانغماس فيها.

لذا بدلاً من محاولة القضاء على جانب واحد من المشكلة، يجب علينا تحسين جانب آخر. بشكل أكثر تحديداً، يجب أن نبحث عن طرق لجعل الأكل الصحي مهمة أسرع وأكثر متعة. يشتهر هذا الطعام بكونه لا طعم له، ويصعب تحضيره كثيراً. لكن في الحقيقة لا يجب أن يكون كذلك.

لذا اسمح لنا بالمساعدة. سيرشدك المنشور التالي إلى عدد قليل من الطرق لإعداد طعام لذيذ وصحي في أقل وقت ممكن. ضع هذه الأمور في الاعتبار في المرة القادمة التي تضع فيها خطة لوجباتك:

أولاً: قم بشراء الخضار المغسولة والمقطعة مسبقاً

يضيع معظم وقت الطهي في مرحلة التحضير، لذا احرص على تقليل وقت الطهي قدر الإمكان. تتمثل إحدى الطرق الرئيسية للقيام بذلك في شراء الطعام الذي تم تقطيعه وإعداده وغسله بالفعل. سيكون هذا خيارًا أساسيًا للفواكه والخضروات، ولكن ضع في الاعتبار أشياء مثل الجبن المبشور مسبقاً أيضاً.

ثانياً: التزم بالوصفات القصيرة

نحن نعيش في عالم حيث السرعة هي كل شيء، وإذا استغرق الأمر الكثير من الوقت، فلن يكون ذلك مجدياً. يمكننا أن نرى ذلك في كل مكان، بدءاً من أقراص DVD الخاصة بـ “إنقاص الوزن في 5 دقائق” وحتى نصائح صنع الأموال بين عشية وضحاها. ومع ذلك، فإن هذه الفكرة ليست سيئة بالضرورة. إذا كان توفير الوقت يحفزك على القيام بشيء ما، فلماذا لا تفعل ذلك؟

وينطبق الشيء نفسه على الأكل الصحي. إذا تم تقصير الوقت الذي يستغرقه الطهي وتناول وجبة صحية للغاية، فمن المرجح أن نفعل ذلك. هذا في الاعتبار، بدأت العديد من الشركات، في التركيز أكثر على عنصر الوقت. هذا يعني أنه من الأسهل على الناس الاستمتاع بالطعام الصحي!

ثالثاً: استخدم طباخاً بطيئاً

في مقال عن توفير الوقت، لماذا أوصي بطباخ بطيء؟ حسناً، على الرغم من أن الطهي قد يستغرق الكثير من الوقت، إلا أن ذلك لن يأخذ الكثير من وقتك أنت، حيث يمكنك تشغيل الموقد البطيء في صباح العطلة وتركه يعمل حتى ينضج الخضار / اللحم. ليس عليك التحقق من ذلك كل عشر دقائق، يمكنك الذهاب للاستحمام أو مشاهدة التلفزيون.

يتيح لك هذا أيضاً إعداد وجبات الغداء للأسبوع بضربة واحدة. إذا قمت بطهي كمية كبيرة من اللحم ببطء يوم الأحد، فستحصل فجأة على حشوات للسندويشات كل يوم.

رابعاً: الطهي بكميات كبيرة

في ملاحظة مماثلة، فإن الطهي بكميات كبيرة يقلل من الوقت الذي تحتاجه لقضاء الطهي. بدلًا من صنع الأرز ثلاث مرات في الأسبوع، اصنع وعاءاً كبيراً مرة واحدة وقم بتبريده. يمكنك الآن أن تأخذ ما تحتاجه عندما تحتاجه ، ولا تحتاج إلا إلى تسخين.

خامساً: تناول المزيد من الأطعمة النيئة والمطبوخة مسبقاً

معظم الأطعمة (بجانب اللحوم) لا تتطلب أي طهي. من المعقول أن تدمج المزيد من الأطعمة النيئة والجاهزة في نظامك الغذائي دون أن تفقد أي فوائد صحية. استخدم عناصر مثل اللحوم المطبوخة مسبقاً والمكسرات والخضروات النيئة والجبن والزبادي. إذا كنت تقيم حفلة شواء في الهواء الطلق، فقم ببنائها حول الخبز المقطّع مسبقاً والسلطات الجاهزة. إذا لم تكن بحاجة إلى طهيه، فابحث عن طرق لتصميم وجبة لذيذة مما لديك.

كن حذراً بالرغم من ذلك. يجب طهي بعض الأشياء، مهما بدت صالحة للأكل. تحقق من العبوة إذا لم تكن متأكداً، أو استشر أحد العاملين في المتجر.

سادساً: ابشر، لا تقم بالتقشير

يعتبر تقشير الفاكهة مثل البرتقال والخضروات مثل الجزر والبطاطس نفايات ضخمة. هناك الكثير من الخير في تلك القشور لدرجة أن تجاهلها جريمة! لذا فبدلاً من إضاعة الوقت في محاولة التخلص من كل قطعة من الجلد من تلك الجزرة، لماذا لا تقوم ببساطة بإعداد وجبتك بشكل مختلف؟

يمكنك تقشير البرتقال الخاص بك فوق بعض فطائر البروتين أو تقشيرها في عصير الفاكهة. بالنسبة للخضروات، تأكد من التخلص من أي عيوب وكدمات قبيحة أولاً. مع البطاطس، يمكن أن تؤكل القشرة حسب طريقة الطهي. على سبيل المثال، تتميز البطاطس ذات الدثار بمذاق رائع طالما تم غسل القشرة مسبقاً.

سابعاً: لا تضيع بقايا الطعام

إذا كان لديك بقايا طعام، فلن تحتاج إلى الطهي مرة أخرى. هذا الطعام يجلس هناك في انتظارك لتنغمس! طالما قمت بتخزينه بشكل صحيح، فلا يوجد سبب لعدم تناول طبق المعكرونة الليلة الماضية لتناول العشاء اليوم.

تحتاج الكربوهيدرات مثل المعكرونة عادةً إلى التبريد، وكذلك معظم اللحوم. إذا كنت تريد تخزين الطعام لأكثر من أسبوع، فضعه في الفريزر. فجأة، قمت بخفض وقت تحضير الطعام بهامش كبير.

ثامناً: حافظ على مطبخك مليئاً بالمواد الغذائية الأساسية

تبدأ بعض الخضروات في الظهور فقط عندما تقترن بالتوابل، مثل الملح والفلفل. إذا لم يكن لديك هذه المكونات الأساسية في مطبخك، فقد تفسد الوجبة أو تؤدي إلى إضاعة رحلة إلى المتاجر.

هذه الرحلة إلى المحلات التجارية هي بالوعة وقت قاسية، ويمكن حقاً أن تزيل البهجة من التجربة. لذا تأكد من أن مطبخك به كل الضروريات – زيت الزيتون والثوم والأعشاب، على سبيل المثال لا الحصر.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply