in

لماذا الطبخ في المنزل مفيد لصحتك

لا يخفى على أحد أن تناول الطعام في المنزل أكثر صحة من تناول الطعام بالخارج، لأن الطهي في المنزل يجعلك تتحكم بشكل مباشر في نظامك الغذائي.

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة إلينوي، يستهلك الأشخاص الذين يتناولون الطعام في المطاعم 200 سعر حراري يومياً في المتوسط أكثر من الأشخاص الذين يتناولون الطعام في المنزل. حتى عندما تختار الخيارات التي تبدو صحية، فأنت لا تعرف حقاً جميع المكونات في الطبق الذي طلبته.

تشمل المطاعم أشياء مثل الزبدة الزائدة والقشدة والملح – أشياء قد لا تستخدمها عادة في المنزل، هذا ما يجعل طعم طعام المطعم جيداً جداً، ولكنه أيضاً أقل صحة بالنسبة لك.

الأطعمة الطازجة تحتوي على غذاء أكثر

يسمح لك الطبخ في المنزل بالتحكم في نضارة مكوناتك. يعد الطعام الطازج مهما لأن القيمة الغذائية تتدهور بمرور الوقت، خاصة بعد طهي شيء ما. على سبيل المثال، إن العصير الذي يتم شراؤه من متجر البقالة المحلي هو منتج مر بعملية طويلة للوصول إليك.

يتم إرسال المنتجات الخام من المزرعة إلى الشركة المصنعة التي تقوم بالعصر أو المعالجة، ثم يقومون بتعبئتها وتغليفها وشحنها إلى مورّد جملة أكبر يبيعها لمتجر تجزئة يبيعها لك في النهاية. هذه ست خطوات، والتي يمكن أن تستغرق ما لا يقل عن ثلاثة إلى 10 أيام – حتى أكثر إذا كان العصير مبستراً.

ولكن إذا كنت تصنع العصير في المنزل، فإنك تشتري الثمار، وتعصرها ثم تشربها. يمكن إنجاز كل شيء في أقل من ساعة، وذلك إذا كان عليك الذهاب إلى المتجر.

وينطبق الشيء نفسه على المكونات المستخدمة في المطاعم. ربما لا يمكنك معرفة متى تلقى المطعم الخضار أو كيف قاموا بطهيها. يمكن لجميع المنتجات أن تفقد العناصر الغذائية مع مرور الوقت، بما في ذلك محتوى الفيتامينات.

إن أربعة عوامل يمكن أن تؤثر على القيمة الغذائية للأطعمة: التعرض للهواء والضوء ودرجة الحرارة والرطوبة.

عندما يتم حصاد الخضار أو الفاكهة، تبدأ ساعة التلف فوراً في الظهور، ولكن إذا تم التعامل مع المنتج بشكل صحيح من خلال توفير الكميات المناسبة من التعرض للهواء والضوء ودرجة الحرارة والرطوبة، فإن التدهور الغذائي – إلى جانب المظهر والملمس وفقدان النكهة – يتم تقليله إلى الحد الأدنى.

بعض الفيتامينات، مثل فيتامين سي، حساسة للحرارة. يمكن أن يتحلل ما يصل إلى ثلث الفيتامين في الطماطم عند طهيها على درجة 190 درجة لمدة 30 دقيقة، والفيتامينات الأخرى مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين (الفيتامينات B1 و B2 و B3) قابلة للذوبان في الماء، لذلك تذوب في وسط مائي مثل قدر الماء المغلي على سطح الموقد.

إذا قمت بإقران التقنية الصحيحة بمكوناتك، فستبقى أكبر كمية من التغذية. ستحصل أيضاً على نكهة أفضل ومظهر أكثر جاذبية.

وجبات المنزل تلبي احتياجاتك

في المنزل، يمكنك تخصيص وجباتك وفقاً لاحتياجاتك الصحية المحددة. إذا كنت بحاجة إلى ملح أقل في نظامك الغذائي، يمكنك ببساطة استخدام كمية أقل من الملح – لا داعي لأن تطلب من الخادم الخاص بك أن يسأل المطبخ عما إذا كان بإمكانه إعداد وجبتك بشكل مختلف. ولنكن صادقين: قد لا تعرف أبداً ما إذا كان المطعم يلبي طلبك بالفعل.

إذا كنت بحاجة إلى استكمال نظامك الغذائي عن طريق إضافة أطباق جانبية مختلفة، فمن السهل القيام بذلك في المنزل. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الكالسيوم، يمكنك إضافة المزيد من منتجات الألبان، أو فيتامين K، مما يساعد جسمك على استقلاب الكالسيوم. يمكنك العثور على فيتامين ك في الخضر الورقية الداكنة مثل اللفت.

إن الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل السكري وهشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم يمكنهم التأكد من أنهم يتناولون الأطعمة الأساسية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والبذور والمكسرات لمواجهة تحدياتهم.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply