in

أعراض سرطان المبيض وعلاجه

سرطان المبيض هو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء، في حين أن هذا المرض يصيب النساء فقط، إلا أنه يمكن أن يؤثر أيضاً على الرجال القريبين من المريض. في كثير من الأحيان لا يعرف الرجال كيفية الاستجابة لسرطان المبيض، وذلك ببساطة لأنهم غير مجهزين بالمعلومات الصحيحة.

سبتمبر هو شهر التوعية بسرطان المبيض وستوفر هذه المقالة المعلومات التي تحتاجينها لفهم هذا الموضوع بشكل أفضل.

بالنسبة لشخص يكتشف أنه مصاب بالسرطان، يمكن أن يكون وقتاً عاطفياً للغاية. عندما يتعلق الأمر بسرطان المبيض، تشعر العديد من النساء بالعزلة لأنها مشكلة خاصة لا يشعرن بالراحة عند التحدث عنها مع أي شخص. ما تحتاجه كل امرأة في مثل هذا الوقت هو نظام دعم لجعلها تشعر بالرعاية والحب والأهم من ذلك؛ التفهم. لذا، دعونا نفهم سرطان المبيض وكيفية رعاية مرضى السرطان في المنزل.

فهم سرطان المبيض

بدون الخوض في درس مفصل في علم الأحياء، دعنا ننتقل سريعاً إلى الأساسيات – كل امرأة لها مبيضان، أحدهما على جانبي الرحم. تتمثل الوظيفة الأساسية للمبايض في إنتاج وتخزين البويضات اللازمة للتكاثر البشري.

سرطان المبيض هو نوع من السرطانات التي تبدأ في المبايض ولكن يمكن أن تنتشر بعد ذلك إلى الأعضاء المحيطة بما في ذلك الرحم والأمعاء والبطن. يمكن أن يكون السرطان وراثياً، أو بسبب بعض الحالات الطبية، أو بسبب تأثير بعض الأدوية الهرمونية.

ينتج هذا السرطان عندما تبدأ خلايا المبيض في النمو خارج نطاق السيطرة وتشكل أوراماً داخل وحول المبايض. عندما تنتقل هذه الخلايا السرطانية إلى أجزاء أخرى من الجسم، يكون السرطان قد انتشر.

لسوء الحظ، في معظم الحالات، لا يتم اكتشاف سرطان المبيض حتى ينتشر بالفعل. بحلول هذا الوقت، قد يكون علاج المرض صعباً. أفضل وقت لعلاج سرطان المبيض هو قبل أن ينتشر، وهذا هو سبب أهمية التشخيص المبكر.

عادة ما يتضمن علاج سرطان المبيض جراحة لإزالة المبيض والرحم. يتم أيضاً أخذ عينات صغيرة من الأعضاء المحيطة في هذا الوقت للتحقق مما إذا كان السرطان قد انتشر. ستحتاج المريضة إلى الخضوع لدورة من الإشعاع لتدمير أي خلايا سرطانية ربما لم تتم إزالتها.

لكن كرجل، ماذا يمكنك أن تفعل؟ يمكنك تشجيع النساء اللواتي تهتم بهن على إجراء فحوصات منتظمة لاختبار سرطان المبيض. إنها لفكرة جيدة أن جميع النساء فوق سن 35 يجب أن يخضعن لفحوصات سنوية للسرطان وأن يؤمنن أنفسهن من علاجات السرطان.

بسبب طبيعته الوراثية، إذا كان لدى المرأة تاريخ عائلي من الإصابة بسرطان المبيض، فيجب عليها التحدث إلى طبيب أمراض النساء في أقرب وقت ممكن ومعرفة كيفية وضع جدول اختبار منتظم في المكان. عندما يتعلق الأمر بسرطان المبيض، لا شيء يتفوق على الاكتشاف المبكر والعلاج.

7 أعراض لسرطان المبيض يجب الانتباه إليها

  • انتفاخ في البطن.
  • فقدان الوزن.
  • فقدان الشهية.
  • الشعور بالشبع بسرعة.
  • عدم ارتياح في الحوض.
  • الإمساك وعدم انتظام الأمعاء.
  • كثرة التبول.

التعامل مع سرطان المبيض

في حين أن التشخيص قد يكون مرهقاً، إلا أن علاج سرطان المبيض قد يكون أيضاً مرهقاً جسدياً. من المهم أن يحصل المريض على قسط كافٍ من الراحة وأن يتبع نظاماً غذائياً صحياً.

عادة ما يتم تعيين اختصاصي تغذية للمريض لتقديم المشورة لهم بشأن ما يجب عليهم تناوله وما لا يجب عليهم تناوله. يتم إزالة السكر تماماً من النظام الغذائي ويتم تضمين الأطعمة التي تساعد على بناء المناعة. يمكن أن يساعد اتباع النظام الغذائي بدقة في تسريع الشفاء، ويمكن أن يساعد التأمل وممارسة هواية الاسترخاء المريض على التخلص من التوتر والشفاء بشكل أسرع.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply