in

كيف تتعامل مع آلام الظهر؟

يمكن أن يكون لآلام الظهر، حتى لو كانت عرضية، تأثير كبير على حياتك اليومية. في مرحلة أو أخرى، يصاب معظمنا بألم في الظهر. في حين أن معظم أنواع آلام الظهر تختفي بسرعة، يمكن أن تكون بعض آلام الظهر طويلة الأمد، خاصة إذا كانت ناجمة عن مرض أو حالة معينة. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على حياتك ويمكن أن يجعل المهام اليومية، بما في ذلك القيام بعملك.

الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع آلام الظهر والوقوف على قدميك مرة أخرى. لكل ما تحتاج لمعرفته حول منع آلام الظهر، استمر في القراءة. أدناه، قمنا بمشاركة أفضل العلاجات للتخفيف من آلام الظهر مرة واحدة وإلى الأبد.

أولاً: احصل على التشخيص

الخطوة الأولى للتعامل مع الألم الذي يسببه ظهرك هو التشخيص. قد لا يكون هذا خياراً علاجياً على هذا النحو، ولكن بدون التشخيص المناسب، من المستحيل معالجة ألمك بشكل صحيح، لذا حدد موعد لرؤية طبيبك واشرح له ألم ظهرك. يمكن أن يكون سبب الألم عضلياً أو قرصاً منزلقاً أو مشكلة أكثر خطورة، مثل انحناء العمود الفقري. سيكون طبيبك قادراً على تحديد السبب وتحديد أفضل خيار علاجي لك، لذا فإن تحديد موعد أمر لا بد منه.

ثانياً: تركيب دعامة ظهر

يمكن أن تكون دعامات الظهر رائعة لمنع آلام الظهر، خاصة إذا كان الألم ناتجاً عن الحركة. في بعض الحالات، مثل عندما يحدث الألم بسبب الجنف، يمكن أن يساعد ارتداء دعامة الظهر في تصحيح المشكلة وتقليل الألم. لتركيب الدعامة، ستحتاج إلى رؤية أخصائي يمكنه تحديد نوع دعامة الظهر المطلوبة بالضبط.

ثالثاً: التوجه للعلاجات الجراحية

بالطبع، في بعض حالات آلام الظهر المزمنة، يتطلب السبب علاجاً جراحياً. مثلاً إذا  كان لديك عمود فقري منحني لا تستطيع الدعامة الخلفية إصلاحه، فقد تكون الجراحة هي خيارك الوحيد. الشيء المهم عندما يتعلق الأمر باختيار عيادة هو التأكد من حصولك على أفضل جراح ظهر يقوم بإجراء الجراحة. يمكن أن تكون جراحة الظهر خطيرة، وهذا هو سبب أهمية وجود جراح ماهر وخبير.

رابعاً: تعرف على علاجات الآلام التي تناسبك

إذا لم ينجح أي شيء آخر ولم يكن الألم في ظهرك قابلاً للعلاج ، فإن أفضل خيار لك هو إيجاد طرق لتقليل الألم. هذا لا يعني استخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الموصوفة، على الرغم من أن هذه يمكن أن تساعد. هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تخفيف آلام الظهر – الأدوية ليست الخيار الوحيد. ثبت أن العلاج بالحرارة والجليد ناجح جداً في تقليل آلام عضلات الظهر. في حين أن بعض المكملات الغذائية، مثل فيتامين د، يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر التي يسببها العمود الفقري نفسه. مفتاح مكافحة آلام الظهر هو العثور على ما يناسبك؛ قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ، لكنك ستصل إلى هناك.

لذا فهناك أفضل الطرق للتعامل مع آلام الظهر. يمكن أن يكون لآلام الظهر تأثير كبير على حياتك، لذا فإن إيجاد أفضل الطرق للتعامل معها أمر لا بد منه.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply