in

استراتيجيات تسويق تيك توك للمبتدئين

هل سبق لك أن لاحظت عدد الشركات والعلامات التجارية التي بدأت في التسويق على TikTok وتساءلت عن سبب قيامهم بذلك؟ هل لديك حساب TikTok جديد تماماً ستستخدمه لتسويق عملك أو علامتك التجارية الخاصة وتريد أن تعرف كيف يجب عليك القيام بذلك؟ تهدف هذه المدونة إلى توفير المعرفة حول استراتيجيات تسويق TikTok للمبتدئين.

 إن TikTok هو تطبيق لمشاركة الفيديو تم إطلاقه مؤخراً في عام 2016، وعلى الرغم من أنه لا يزال أحد المنصات الأحدث، إلا أنه سرعان ما أصبح أحد أكثر المنصات شعبية حيث يصل إلى أكثر من مليار شخص كل شهر، وعلى الرغم من أنه عبارة عن نظام أساسي قصير لمشاركة الفيديو، إلا أن التطبيق يوفر الكثير عندما تقوم بإلقاء نظرة فاحصة.

المزيد والمزيد من الشركات تستخدمه يومياً للترويج لعملهم بسبب مدى الانتشار الذي يمكنهم الوصول إليه، وهناك أيضاً خدمات نمو مثل TokUpgrade حيث يمكنك شراء متابعي TikTok، لتحصل على السبق في رحلتك التسويقية.

كعمل تجاري، من الرائع أن تبدأ في التسويق على  TikTok حيث يمكنك الوصول إلى جمهور كبير بشكل لا يصدق وحتى العثور على المكان المناسب المثالي لعملك، فإذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة في استراتيجية تسويق TikTok، فإليك بعض النصائح.

أولاً: اسكتشف التطبيق

تطبيق TikTok عبارة عن منصة ضخمة، وعلى الرغم من أنها لا تزال جديدة نسبياً، فقد مرت بسلسلة من التغييرات منذ بدايتها، هذا يعني أنه قد لا يكون هو نفسه عندما فتحته لأول مرة قبل بضع سنوات.

قبل أن تبدأ في التسويق على التطبيق، تحتاج إلى استكشافه قليلاً ومعرفة كل ما يقدمه لك كعمل تجاري، فمن خلال القيام بذلك، يمكنك معرفة طريقة عمل النظام الأساسي، والأدوات المختلفة المتاحة لك لاستخدامها وكيف يمكن أن تفيدك، وحتى معرفة كيفية الوصول إلى جمهورك.

يقدم TikTok العديد من الأدوات المختلفة مثل الفلاتر وعلامات التصنيف التي يمكن أن تساعد جميعها في نمو عملك واستراتيجية التسويق الخاصة بك.

ثانياً: اتبع التريند

بمجرد فتح التطبيق والتمرير عبر بعض مقاطع الفيديو، لا بد أن تصادف نوعاً آخر من الاتجاهات، حيث أن TikTok يحتوي على الكثير من الاتجاهات عن المجتمع، وأسرع طريقة للانضمام إلى هذا المجتمع هي من خلال استخدام هذه الاتجاهات.

يمكن أن يكون المحتوى الشائع أي شيء من مقطع صوتي سريع الانتشار يتم استخدامه في مقاطع الفيديو أو مقاطع فيديو الرقص الشعبية أو وصفات الطعام التي يجربها الجميع أو حتى تحديات مختلفة.

من المهم أن تتذكر أن هذه الاتجاهات تتغير طوال الوقت، وعندما يتعلق الأمر بالاستفادة من الاتجاهات الرقمية، فأنت بحاجة إلى التأكد من نشرها بمجرد رؤيتها، إذا كنت تنشر شيئاً قديماً ، فقد لا يعمل جيداً بالنسبة لك.

ثالثاً: المشاركة هي المفتاح

عندما يتعلق الأمر بقياس النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي، و TikTok على وجه الخصوص، فإن المشاركة هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

المشاركة أمر لا بد منه، وهذا لا يعني أنه يجب أن تهدف فقط إلى تلقي مشاركة عالية، وللحصول على مزيد من المشاركة، يجب أن تنخرط وتتواصل مع الآخرين من خلال المنصة.

يوفر TikTok العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التفاعل مع مستخدمين آخرين من خلال المراسلة المباشرة، وإبداء الإعجاب بمحتوى المستخدمين الآخرين ومشاركته، والتعليق على محتوى المستخدمين الآخرين، وحتى متابعة المستخدمين الآخرين، ومن الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها التفاعل مع الجمهور دمج مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الآخرين وحتى استخدام ميزة الفيديو المباشر، هذه طريقة مؤكدة لاكتساب المزيد من متابعي TikTok وبناء مجتمع.

رابعاً: تعرف على أفكارك

أخيراً وليس آخراً، معرفة ما يجب نشره أمر بالغ الأهمية، فإذا كنت تنشر محتوى لا يلقى صدى لدى جمهورك، فستجد أن نجاحك على المنصة سينخفض.

من أفضل الطرق لاكتشاف نوع المحتوى الذي يستمتع به جمهورك بشكل أفضل من خلال النظر في تحليلاتك.

هنا، سوف تكتشف نوع المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك أكثر ونوع المحتوى الذي يجب أن تنشر المزيد منه.

إنها أيضاً طريقة رائعة لاكتشاف أفضل أوقات نشر المحتوى الخاص بك، ومن خلال اختيار الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطاً على التطبيق لنشر المحتوى الخاص بك، فهذا يعني أنه من المرجح أن يشاهدوا المحتوى الخاص بك.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply