in

أهمية الحصول على موقع الكتروني خاص بعملك

قد يكون من السهل إنشاء شركة، ولكن من الصعب رؤيتها وهي تنمو، تحتاج إلى التركيز على مختلف القضايا وحلها، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك وهناك العديد من الحلول المتاحة لكل شخص يحاول تحقيق ذلك في عالم الأعمال.

إن امتلاك شركة يعني تكوين فريق من الأشخاص واستخدام أفضل الاستراتيجيات لتطويرها، ومن بين العديد من الأساسيات، هناك شيء واحد غالباً ما يتجاهله الرؤساء التنفيذيون والمديرون: إنشاء موقع الكتروني.

في هذه المقالة، سنوضح لك سبب أهمية الموقع لتنمية نشاطك التجاري.

أولاً: رفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية

يعد الوعي بالعلامة التجارية أحد أهم أولويات جميع شركات التسويق التي تعمل لدى العميل، يجعل الوعي بالعلامة التجارية المستهلكين يتعرفون على علامة تجارية في محيط الخيارات ويختارون تلك العلامة التجارية المعينة بخيارات متعددة.

عندما تستعين بشركة تطوير برمجيات لإنشاء موقع الكتروني لشركتك، فإنك تنشئ قناة أخرى ستذكّر العملاء بوجودك في السوق، حيث يساعد الموقع على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، من بين أشياء كثيرة، فكلما لاحظت ذلك، زادت فرصك في أن تكون أمام الآخرين.

ثانياً: زيادة الاحتفاظ بالعملاء

يحب جميع أصحاب الأعمال رؤية العملاء العائدين، لماذا؟ لأن العملاء العائدين هم من يحققون معظم أرباح الشركة.

ينطبق مبدأ باريتو على الشركات بقاعدة 80-20، حيث تقول القاعدة أن 20٪ من العملاء الأكثر ولاءً سيحققون 80٪ من الأرباح.

عندما تقدم موقعاً لعملائك، فإنك تزيد من اهتمامهم بشركتك، وأنت تجعلهم مخلصين وتحافظ عليهم كعملاء، وهو أمر ضروري لعملك، فالشركات الأكثر احتفاظاً بالعملاء هي الأكثر نجاحاً.

ثالثاً: دفع الإخطارات لتقديم إعلان سريع وميسور التكلفة

المواقع رائعة لعرض إعلانات مجانية ومباشرة لعملائها، حيث يتم تصميم تطبيق للموقع بحيث يكون لديه دفع الإخطارات، وعندما يقوم مستخدم الهاتف الذكي بتنزيل التطبيق، فإنه يوافق على تلقي الإشعارات، هذا يعني أن التطبيق مجاني لإرسال الأخبار والعروض الترويجية والخصومات وأي شيء مقبول قانونياً إليهم.

يمكنك القيام بذلك من خلال التطبيق عندما يكون لديك أخبار وترغب في مشاركتها مع جميع عملائك، ومع ذلك، تأكد من أنك لا تستخدم هذه الممارسة كثيراً لأن المستلم سيفصل إشعاراتك أو يحذف تطبيقك، وضع في اعتبارك مشاركة معقولة ستكون مقبولة.

رابعاً: توفير وقت العميل من خلال دعم وصول العملاء السهل

كانت هناك قناة واحدة فقط منذ 100 عام عندما أراد الناس تقديم شكوى بشأن شيء ما، وكان ذلك وجهاً لوجه. ثم جاء الهاتف، واليوم أصبح الإنترنت.

الآن، يفضل الأشخاص من مختلف الأجيال طرقاً مختلفة للتواصل، والاستماع إلى عملائك أمر ضروري لرؤية شركتك تنمو.

يوفر الموقع طريقة سلسة للوصول إلى خدمات العملاء لشركتك، ويمكنك حتى التفكير في تضمين روبوتات محادثة ذكية تعمل كدعم بشري، سوف يسعد عملاؤك برؤية كيفية حل المشكلات في غضون ثوانٍ.

خامساً: زيادة الأرباح

أخيراً، يمكنك زيادة الأرباح عند تطوير الموقع، لن تكلفك معظم شركات تطوير البرمجيات ثروة، وبمجرد ظهورها، تصبح النفقات ضئيلة.

من ناحية أخرى، يمكنك رؤية عملائك وهم يتجولون عبر المنتجات الموجودة على تطبيقك أو إعادة توجيههم إلى موقع الويب الرئيسي الخاص بك، حيث يتوفر المتجر الإلكتروني للجميع.

غالباً ما يتم تصميم التطبيقات للعمل بدون الإنترنت، لذا يمكنك القول أن منتجاتك وخدماتك متاحة دائماً لعملائك.

أنشئ متجراً إلكترونياً استثنائياً، وشاهد كيف تقفز أرباحك إلى مستوى جديد تماماً.

كما ترى، يعد المتجر وتطبيق الأعمال ذات أهمية لكل شخص يحاول التنافس في المجال.

إنه عام 2022، وتظهر تقنيات جديدة كل يوم، الآن مع 6.648 مليار مستخدم للهواتف الذكية، هناك أيضاً 1.85 مليون تطبيق iOS و 2.87 مليون تطبيق Android.

توضح هذه الأرقام سبب أهمية المواقع والتطبيقات للجميع، لذا لا تفوت هذه الفرصة، وتأكد من أن لديك موقع أعمال متميز يخدم احتياجاتك ويساعد عملائك.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply