in

الغذاء العضوي هل هو مغذي أم لا؟

يتم إنتاج الغذاء العضوي من قبل المزارعين الذين يحمون البيئة للأجيال القادمة من خلال الحفاظ على التربة وحماية مصادر المياه. تتم زراعة هذه المحاصيل ومعالجتها بدون استخدام الأسمدة الاصطناعية أو مبيدات الآفات أو مبيدات الأعشاب؛ المكونات الاصطناعية أو المواد الحافظة. فإذا تم تصنيف المنتج على أنه “عضوي بنسبة 100 بالمائة”، فإنه لا يحتوي على مكونات معدلة وراثياً.

يتم تصنيف اللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان على أنها عضوية عندما تأتي من حيوانات لم يتم إعطاؤها أي مضادات حيوية أو هرمونات نمو.

تحتوي الأطعمة المزروعة عضوياً على حوالي ثلث بقايا الأطعمة المزروعة تقليدياً. تكون مستويات المبيدات في هذه الأطعمة أكبر بكثير مقارنة بالأطعمة التقليدية المتاحة.

هل الغذاء العضوي مغذي حقاً؟

العديد من مبيدات الآفات مسببة للسرطان، كما أن بعض الملوثات الموجودة في تركيبات مبيدات الآفات التجارية تشكل أيضاً مخاطر مسرطنة، ويمكن أن يكون تناول الأطعمة العضوية نهجاً احترازياً لتقليل التعرض لمبيدات الآفات.

تحتوي الأطعمة المزروعة في تربة عضوية غنية على نسبة مغذيات أعلى من تلك التي تزرع في الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية. الغذاء الطبيعي هو أفضل غذاء لك، فهو يرضي لوح الألوان الخاص بك، ويقلل من التوتر لديك ويعزز نمط حياتك.

يمكن أن يتلوث الدجاج العضوي بالسالمونيلا ومسببات الأمراض الأخرى المنقولة بالغذاء، تماماً مثل الدجاج التقليدي. كما أنه ليس من الآمن تناول البيض العضوي النيء من البيض التقليدي النيء.

الأشياء التي يمكن تحويلها إلى سماد

بقايا المطبخ مثل الفاكهة النيئة والخضروات وقشر البيض والقهوة والجرائد والكرتون غير اللامع والمناشف الورقية والأوراق (البني للكربون والأخضر للغني بالنيتروجين) قصاصات الزهور والنباتات ونفايات الفناء.

الفوائد البيئية أكثر رسوخاً، تساعد الزراعة التي تعتمد على الأساليب العضوية في منع تآكل التربة وتحمي المياه الجوفية وتحافظ على الحياة البرية.

ما هو الأفضل للشراء؟

الأطعمة التي يفضل شراؤها هي الأطعمة العضوية لأن الأطعمة غير العضوية تحتوي على كمية الكبيرة من بقايا المبيدات:

  • الفواكه: التفاح، العنب، الفراولة، الخوخ، الكمثرى، النكتارين.
  • الخضار: سبانخ، فلفل رومي، خيار، كرفس، فاصوليا خضراء، بطاطا
  • غير نباتي: ضع في اعتبارك اللحوم العضوية. في الواقع، تراكم الحيوانات المزيد من المخلفات، خاصةً في دهونها، لذا نفضل اللحوم العضوية.
  • وفر المال مع الأطعمة غير العضوية قليلة البقايا والتي تشمل الهليون والأفوكادو والموز والبروكلي والقرنبيط والذرة الحلوة والمانجو والبصل والبابايا والأناناس والبازلاء الحلوة.

إن الأساليب الزراعية الحديثة واستخدامنا الحر للمبيدات سوف يخل بالتوازن البيئي ويخلق مشاكل كبيرة. على سبيل المثال، أدى هلاك الطيور إلى حظر مادة الـ دي.دي.تي، وتقول الأبحاث أن هناك صلة بين استخدام مبيدات الآفات وخطر الإصابة بالسرطان، لذا اختر البدائل العضوية كلما أمكن ذلك بسبب التوافر المتزايد للأغذية العضوية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply