in

علاقة شدة الحرارة بالصحة العقلية

نحن نعرف الكثير عن تأثيرات الحرارة الشديدة على الصحة البدنية، على سبيل المثال في أكثر أيام الصيف حرارة، ننصح بالبحث عن علامات التحذير من ضربة الشمس.

لكن لم يكن هناك فهم عميق للعلاقة بين الحرارة الشديدة وأعراض الصحة العقلية، ويقول الخبراء إن هذا أمر مهم للنظر إليه، لأننا على الأرجح سنشهد المزيد من موجات الحر مع تفاقم تغير المناخ.

قد تؤدي الحرارة الشديدة إلى خلل في الصحة العقلية

وجد الباحثون أن موجات الحر الشديدة سجلت زيادات كبيرة إلى غرفة الطوارئ المتعلقة بالصحة العقلية. تراوحت شكاوى المرضى بين أعراض اضطرابات المزاج والقلق واضطرابات تعاطي المخدرات والفصام وخطر الانتحار.

ما تشير إليه هذه البيانات هو أن الحرارة عامل خارجي يؤدي إلى تفاقم المشكلات الحالية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية أساسية، وإنها متسقة جداً عبر جميع هذه الاضطرابات المختلفة التي لا ترتبط بالضرورة.

ما هي الحرارة؟

لاحظ الباحثون أن الإجهاد من أي نوع يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الصحة العقلية، والحرارة هي نوع واحد فقط من الإجهاد، ولكن نظراً لأن الطقس أصبح أكثر تطرفاً بسبب تغير المناخ، فمن الجدير النظر في كيفية تأثير الحرارة على وجه التحديد على أعراض الصحة العقلية.

لا يُعرف بالضبط كيف تؤثر الحرارة على الصحة العقلية للناس، ولكن هناك العديد من التفسيرات المحتملة، على سبيل المثال، قد تزيد الحرارة من الإجهاد العام عن طريق جعل الجسم أكثر إنزعاجاً أو تعطيل النوم، وإن الحرارة الشديدة قد تثير أيضاً مخاوف بشأن تغير المناخ.

ومن المحتمل أن تكون الأرقام الموجودة في الأبحاث أعلى في الواقع، ذلك لأنه لن يذهب كل من يعاني من تفاقم أعراض الصحة العقلية أثناء درجات الحرارة الشديدة إلى غرفة الطوارئ ويكون لديه تأمين صحي يسمح له بالحصول على الرعاية، فكثير من الناس الذين لم يتم قبولهم، قد يعانون أيضاً من ضائقة مرتبطة بالحرارة لكنهم لا يتلقون علاجاً أو دعماً، لذا حجم هذه الضائقة شبه السريرية غير معروف ويحتاج أيضاً إلى التحقيق.

تأثير تغير المناخ على الصحة

نحن نشهد بالفعل الآثار المدمرة لتغير المناخ على مجتمعاتنا، حيث يؤثر دخان حرائق الغابات بشكل متزايد على رئة الناس، وعرّضت الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات حياة الناس للخطر.

كما أن الإجهاد الذي يمر به العديد من الأطفال الصغار عند تعرضهم لأحداث مثل حرائق الغابات أو الفيضانات أو العواصف القوية – بالإضافة إلى محنة آبائهم – يمكن أن يكون له آثار مدى الحياة على نموهم، فعندما تكون التأثيرات شديدة وتحدث في وقت مبكر من التطور، فإنها يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من التغييرات التنموية غير القادرة على التكيف والتي تضع الأطفال في مسارات نمو تقوض في النهاية الصحة والرفاهية على المدى الطويل.

يتم بالفعل ملاحظة هذه الآثار وسيزداد تواترها مع تقدم تغير المناخ.

العمل الفردي والجماعي كعلاج

الأخبار والأبحاث الحالية حول تغير المناخ والصحة تركز بشكل متزايد على القلق من تغير المناخ – المعروف أيضاً باسم القلق البيئي، ويمكن أن يكون تشخيص القلق المتعلق بالقضايا البيئية مفيداً.

ومع ذلك، فإن التركيز على الصدمات والقلق المتعلقين بالبيئة كاضطراب يجب معالجته بالعلاج بالكلام التقليدي والأدوية قد لا يكون له أثر. ألا ينبغي بدلاً من ذلك بذل الجهود لإبطاء تأثير تغير المناخ؟

نعتقد أن الإجابة هي أننا بحاجة إلى القيام بالأمرين – لإبطاء تغير المناخ بشكل عاجل والبدء في تطوير طرق للتكيف والتكيف.

لذلك، يحتاج الأفراد والصناعة والحكومة إلى التفكير على المدى القصير والطويل، وإن بعض الاحتياجات قصيرة المدى تشمل:

  • الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال تعديل السلوك الفردي.
  • خلق العمل داخل مجتمعاتنا.
  • التصويت والضغط من أجل الممثلين الذين يركزون على مساءلة الصناعة عن الحد من الانبعاثات البيئية.

ولكن بعد ذلك مرة أخرى، كيف يمكن للأشخاص إجراء تغييرات في حياتهم اليومية إذا كانت هذه التغييرات غير مريحة أو لا يمكن الوصول إليها؟ حتى أن الأدلة تشير إلى أن التركيز على الأفعال الفردية يقلل في الواقع من الرغبة في إجراء تغييرات واعية بالبيئة، وهنا يأتي دور التفكير طويل المدى، إنه إدراك أن تغير المناخ سيكون جزءاً من مستقبلنا وأننا بحاجة إلى إيجاد طرق للتكيف والتأقلم – كأفراد ، ولكن أيضاً كمجتمع، على الصعيدين الوطني والدولي.

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply