in

نصائح أساسية لعرضك التجاري الأول

أي شخص يفهم مفهوم المعارض التجارية يعرف جيداً مدى أهمية ازدهار الأعمال التجارية، فالمعارض التجارية هي المكان الذي يمكنك من خلاله فتح عملك أمام فئة ديموغرافية جديدة تماماً، بالإضافة إلى تطوير العلاقات مع الشركات الأخرى والعملاء المحتملين.

هذا هو السبب في أنه من الضروري تصحيح كل شيء في المرة الأولى عند الذهاب إلى معرضك التجاري الأول. يمكن أن تكون تجربة مزعجة للأعصاب، ولكن مع الإعداد الكافي، يمكنك بلا شك إنجاز المهمة وتجربة نجاح بارز. فيما يلي بعض النصائح الأساسية لعرضك التجاري الأول:

أولاً: توظيف الطاقم المناسب للحدث

هناك الكثير من التفاصيل التي تدخل في تعيين موظفي الحدث، على الرغم من أن القاعدة الأولى هي أن تأخذ وقتك، وابحث عن مصادر مختلفة وقم بإنشاء قائمة بالمرشحين المحتملين قبل اتخاذ أي قرارات.

في جميع أنحاء العالم، هناك وكالات توظيف مؤقتة للمناسبات يمكنها الوصول إلى العديد من الأفراد ذوي الخبرة والمدربين جيدًا المحليين، حيث يتم تدريب الموظفين ليكونوا موثوقين وقادرين على التعامل مع الأحداث من أي حجم، ولديهم الخبرة اللازمة للتعامل مع أول حدث تجاري لك.

هناك العديد من الأمثلة على موظفي الحدث الممتازين الذين يمكنك توظيفهم لإنجاح معرضك التجاري الأول، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل البحث عن أكبر عدد ممكن من المرشحين قبل أن تبدأ في تضييق القائمة.

ثانياً: التعرف على الحاضرين لبعض أساليب التواصل

إنها ليست فكرة سيئة أبداً أن تبدأ مبكراً عندما يتعلق الأمر بعرضك التجاري، فبعد كل شيء، قائمة الحضور متاحة لجميع الشركات مسبقاً قبل المعرض التجاري، مما يسمح لك بالذهاب إلى أساليب التسويق للتواصل لجذب انتباههم. قد يؤدي شيء بسيط مثل إرسال رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني توضح بالتفصيل خططك للحدث التجاري إلى تشجيعهم على منح عملك فرصة.

لا يكفي إخراجها من المتنزه في المعرض التجاري للحصول على العملاء المحتملين الذين تحتاجهم، وفي معظم الحالات، يتعلق الأمر بما تفعله قبل العرض والذي يمكن أن ينتهي به الأمر بإبرام الصفقة.

ثالثاً: قم باعداد نفسك جسدياً وعقلياً

أخيراً وليس آخراً، ضع في اعتبارك أن المعارض التجارية يمكن أن تكون مرهقة للغاية، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك.

إنه ليس شيئاً يمكنك إنجازه دون الاستعداد اللازم، ولهذا السبب من الأفضل التأكد من أن لديك الطاقة والتركيز لإنجاز المهمة، فعندما يتعلق الأمر بالأحداث التجارية، فمن المستحسن إجراء الاستعدادات في أقرب وقت ممكن، حيث يمكنك تجنب الاضطرار إلى التعجيل بالأمور وإرهاق نفسك قبل بدء الحدث.

بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن تبقى رطباً خلال الحدث، وكذلك أن تكون مستعداً للوقوف طوال اليوم، من المحتمل أن يكون لدى موظفي الحدث عدد قليل جداً من التوصيات أيضاً، لذلك من الجيد الاستماع إلى محترفين ذوي خبرة فيما يتعلق بأفضل طريقة للاستعداد.

سوف يسير معرضك التجاري الأول بلا شك بشكل جيد بشرط اتباع النصائح المذكورة أعلاه، مع القليل من العمل الجاد والمثابرة – وبمساعدة المتخصصين – يمكنك إنجاز المهمة.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply