in

كيفية الجمع بين الرياضة والتعليم

لدينا جميعاً بعض الأشياء التي تجلب لنا السعادة والفوائد العظيمة. المكونات الرئيسية لحياة الطالب هي التعليم والرياضة. يمكنك أن ترى كيف يجمع أصدقاؤك بين هذين الأمرين بسهولة وليس لديهم أي مشاكل على الإطلاق. ولكن هناك أنت وهناك أشخاص آخرون يعانون من ضيق الوقت والإعاقة لتنظيم وقتهم بالطريقة الصحيحة. لقد تحدثنا مع الخبراء وتلقينا الكثير من النصائح حول كيفية الجمع بين هذين الأمرين.

أولاً: تخلص من المشاعر السلبية وقم بالتفكير بمنطق

إذا كنت تشعر بالذعر أو تشعر بالقلق لأنك لا تلتزم بأي مواعيد نهائية في الرياضة أو في مدرستك، يجب أن تتوقف في هذه اللحظة. أغمض عينيك أينما كنت لمدة ثلاثين ثانية، وتنفس بعمق وركز على وضع جسمك، على كيفية وضع ساقيك وذراعيك. ستقضي 30 ثانية في أداء هذا التمرين وستنسى التوتر المرتبط بضيق الوقت. عندما تشعر أنك قد هدأت، يمكنك التخطيط لأفعالك.

استخدم منطقك فقط عندما تطفئ مشاعرك، فلا يمكنك القيام بأفضل تخطيط إلا إذا كنت لا تشعر بالقلق.

قن بوضع قائمة بالإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها للحصول على بعض الفوائد المحددة من التعليم والرياضة. إذا كنت تعتقد حقاً أن هذه الأشياء مهمة بالنسبة لك، فلننتقل إلى توقع مستقبلك. لديك 24 ساعة في اليوم الواحد وسبعة أيام في الأسبوع. حدد الفترة الزمنية لكل إجراء عليك القيام به، سترى بالتأكيد أنه سيكون لديك الكثير من وقت الفراغ المتبقي.

ثانياً: صمم أسبوعك

يمكنك أن تأخذ قطعة واحدة من الورق أو عدة منها لعمل جدول للأسبوع القادم. أنت تعرف مقدار الوقت الذي تحتاجه لكل إجراء مهم. اختر أفضل فترة لليوم يمكنك تخصيصها للتعليم والوقت الذي يمكنك تخصيصه لهذه الرياضة. يجب أن يكون لديك ما يكفي من الوقت للراحة والاجتماعات مع أشخاص آخرين. 

لا توجد أسباب للتخطيط لوقتك قبل شهر. سيكون الأسبوع الأول هو الاختبار. سترى كيف تمكنت من الجمع بين التعليم والرياضة وكذلك تقييم نجاحك في نهاية الأسبوع. إذا كنت تشعر أنك تتعامل مع كل شيء، فلن تحتاج إلى إجراء أي تغييرات في الخطة. يمكنك استخدام خطة واحدة لكل أسبوع قادم إلا إذا رأيت أن كفاءتك تنخفض في مكان ما.

Report

Written by Maysoon Radwan

What do you think?

Leave a Reply