in

نصائح ستساعدك في ممارسة التمارين صباحاً

هل تحاول تحسين صحتك ولكنك تشعر أن ملاءمة التمرين في يومك المحموم بالفعل أمر شبه مستحيل؟ فبين التحقق من العناصر الموجودة في قائمة المهام اليومية الخاصة بك وإيجاد بعض الوقت الذي تشتد الحاجة إليه للاسترخاء في نهاية اليوم  يمكن أن يمثل توفير مساحة للتمرين تحدياً، ولكن فقط اعرف هذا: إذا أعطيت الأولوية للتمرين، فستجد طريقة لتحقيق ذلك.

واحدة من أفضل الطرق لتحديد أولويات التدريبات الخاصة بك هي إبعادها عن الطريق قبل القيام بأي شيء آخر. اذن كيف تفعل ذلك؟ من خلال أن تقم بالتمرن في الصباح.

قد تكون فكرة الاستيقاظ عند بزوغ الفجر بينما لا يزال الجميع مرتاحين تحت الأغطية فكرة غير جذابة، ولكن ما هي أفضل طريقة لبدء يومك من القيام بشيء رائع لنفسك؟

ما هو الشيء الرائع في أن تصبح شخصاً يمارس الرياضة في الصباح؟

إذا كنت في محبي السهر، فإن الاستيقاظ قبل الشمس يمكن أن يبدو وكأنه عمل خارق في حد ذاته – مجرد سحب الأغطية يكاد يكون تمريناً في ذلك الوقت من اليوم، أليس كذلك؟ استمع إلى هذا: وجد الباحثون مراراً وتكراراً أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح يحصلون على نتائج إجمالية أفضل.

عندما تصبح شخصاً يمارس الرياضة في الصباح، فمن المرجح أن تجعل ممارسة الرياضة عادة، لأن الالتزامات اليومية لن تعيق روتينك. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أيضاً أن تقوم باختيارات طعام أفضل على مدار اليوم.

إذن كيف يمكنك إخراج نفسك من سريرك الدافئ والمريح للحصول على موعد تفوح منه رائحة العرق مليء بالإثارة مع مصيرك الصحي؟ جرب هذه النصائح التي يمكن أن تساعدك على الالتزام بتمارينك الصباحية:

أولاً: احصل على مزيد من النوم عالي الجودة

لن تلتزم أبداً بأن تكون شخصاً يمارس التمارين الرياضية في الصباح ما لم تدرب نفسك على الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح عالي الجودة كل ليلة. إلى جانب إعطائك الراحة التي تحتاجها للخروج من السرير عند بزوغ الفجر، يساعدك النوم عالي الجودة أيضاً على التعافي بكفاءة من التدريبات اليومية.

ثانياً: قم بتبسيط روتينك الصباحي

كلما قل ما عليك فعله للاستعداد للتمرين في الصباح الباكر، كان ذلك أفضل. عندما تجعل الاستعداد أمراً بسيطاً قدر الإمكان، فمن غير المرجح أن تجد عذراً للبقاء في السرير – وعلى الأرجح ستصبح ناجحاً في التمرين الصباحي. جرب هذه النصائح لتحريك نفسك في الصباح:

احزم معداتك
قبل الذهاب إلى الفراش، تأكد من ارتداء ملابس التمرين التي ستحتاج إلى ارتدائها في الصباحن وإذا كنت تخطط لممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، فقم بإلقاء ملابسك وأحذيتك وزجاجة المياه ومعدات التمرين وأي شيء آخر قد تحتاجه في حقيبة الجيم حتى تكون جاهزاً للذهاب في أقرب وقت.

إذا كنت تمارس التمارين في المنزل، فضع ملابسك الرياضية في مكان يسهل الوصول إليه بالقرب من سريرك. بهذه الطريقة لن تضطر إلى البحث عنهم بينما لا تزال تستوعب وعيك. وعندما يرنّ المنبه، ستعلم أنك قد أعددت نفسك بالفعل لبدء يومك بالطريقة الصحيحة.

خطط لروتين التمارين
لا شيء يعيق التمرين أسرع من عدم معرفة ما تخطط للقيام به. لذلك، لتقليل فرصك في تقديم الأعذار بناءً على افتقارك إلى التخطيط، اكتب التدريبات الخاصة بك أو احفظها في أحد التطبيقات قبل أن تنام. في الصباح، لن تضيع وقتك الثمين قبل العمل وأنت تتجول في التساؤل عن التمرين الذي يجب أن تؤديه بعد ذلك.

ثالثاً: عزز طاقتك الصباحية

حتى إذا حصلت على نوم هانئ ليلاً، فمن المحتمل أن تكون مستويات الطاقة في الصباح الباكر قد تحتاج إلى بعض المساعدة. جرب هذه الأدوات لتمنح نفسك دفعة من الطاقة والتحفيز في الصباح الباكر:

اشرب الكافيين

يمكن للكافيين الجيد أن يجعلك تتحرك مثل أي شيء آخر خلال الساعات الأولى من الصباح، لذلك إذا كنت تشعر بالخمول، فحاول تناول كوب من القهوة قبل بدء التمرين. أو إذا لم تكن من محبي القهوة، فجرّب أحد هذه المصادر الأكثر نعومة من الكافيين للحصول على طاقة نظيفة ومستدامة:

  1. شاي ماتشا الأخضر: وجد الباحثون أن تناول شاي الماتشا الأخضر قبل التمرين يمكن أن يساعد في زيادة حرق الدهون.
  2. شاي يربا ماتي: أثبت العلماء أن شرب المتة قبل التدريبات يمكن أن يساعد في تحسين قوة العضلات بعد التمرين.
  3. الشاي أخضر: يمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر قبل التدريبات في تقليل الالتهاب مع تحسين تكوين الجم في نفس الوقت. إذا لم تكن من محبي الأطعمة الساخنة ، فيمكنك دائمًا تناولها في شكل حبوب أو الاحتفاظ بالشاي الأخضر المثلج في الثلاجة.
  4. الكاكاو: عشاق الشوكولاتة، ابتهجوا! فقد وجد الباحثون أن تناول الكاكاو قبل التمرين يمكن أن يساعد في تقليل أضرار الأكسدة الناتجة عن التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، وجدوا أيضاً أنه يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة المعرفية بعد التدريبات.

تناول وجبة خفيفة قبل التمرين

قد يكون التدرب مع عدم وجود شيء في معدتك مرهقاً ومثيراً للغثيان، لذا حاول تناول وجبة خفيفة قبل التدريب. إذا كنت تخطط لممارسة الرياضة بشكل مكثف – فكر في: تدريب HIIT أو التدوير – أو إذا كنت تريد التمرين لمدة 30 دقيقة أو أكثر، فإن تناول وجبة خفيفة قبل التمرين سيساعدك على أداء أفضل من التدريب السريع.
ضع في اعتبارك، على الرغم من ذلك: إذا كان تناول الطعام قبل التمرين يشعرك بالضيق، فلا داعي للقيام بذلك! جرب عدة وجبات خفيفة مختلفة في الصباح الباكر، وإذا لم يتفق أي منها مع معدتك، فاستمع إلى جسدك وافعل ما هو أفضل.

Report

Written by Hasan AL Naser

What do you think?

Leave a Reply