in

كيف يمكن أن تؤثر الألوان عليك

عالمنا النابض بالحياة مليء بالألوان، وقد تؤثر عليك أكثر مما تدرك، خيث أنه يمكن للألوان أن تغير حالتك المزاجية وسلوكك، وربما حتى نظامك الغذائي ومن تجده جذاباً. قبل إعادة تزيين أو ارتداء ملابسك أو تقديم وجبتك التالية، قد يكون من الجيد أن تضع ذلك في الاعتبار.

أولاً: تأثير الألوان على ذاكرتك

يمكن أن تؤثر الألوان على ما تتذكره، فإذا كان هناك الكثير من اللون الأحمر حولك، فمن المرجح أن تتذكر الكلمات السلبية، ومن ناحية أخرى يميل اللون الأخضر إلى جعلك تتمسك بالأمور الإيجابية، وقد يساعدك ذلك في الحصول على نظرة أكثر سعادة لحياتك وحالة ذهنية أكثر صحة.

ثانياً: التأثير على الرغبة الجنسية الخاصة بك

تجد النساء الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر مرغوبين أكثر من غيرهم، ويبدو أن الرجال ينجذبون بالفعل إلى سيدة ذات ثياب حمراء، ولكن هذا مجرد تأثير مادي – فاللون لا يجعل الأشخاص من أي من الجنسين يبدون أكثر جاذبية.

ثالثاً: تأثير الألوان على علاقاتك

نريد جميعاً أن يكون الأشخاص من حولنا سعداء، وقد يساعدك طلاء جدران منزلك باللون الوردي أو الأخضر أو الأبيض على ضبط هذه المشاعر، فإن هذه الألوان يمكن أن تسهل عليك التقاط تعبيرات الوجه السعيدة للآخرين، ولكن يمكن لهذه الألوان أيضاً أن تجعل من الصعب التعرف على الأشخاص الحزينة.

رابعاً: تأثير الألوان على ساعتك الداخلية

وجد العلماء أن الضوء الأزرق الساطع قد يساعد في إعادة ضبط إيقاع الساعة البيولوجية إذا خرج عن السيطرة، وتشير الدراسات إلى أن اللون الأزرق له أكبر تأثير إيجابي على الأنماط الجسدية والعقلية والسلوكية التي تمر بها كل 24 ساعة، ويبحث الباحثون في طرق يمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب ومشاكل المزاج الأخرى.

خامساً: تأثير الألوان على عواطفك

يبدو أن اللون الأخضر يجعل المشاعر الإيجابية أقوى والمشاعر السلبية أضعف، وقد يكون للأبيض والوردي تأثيرات متشابهة، لكن الباحثين ما زالوا يدرسون هذه التأثيرات.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن اللون الأحمر له تأثير معاكس ويجعل المشاعر السلبية – مثل تلك المرتبطة بالفشل والخطر – أكثر حدة.

سادساً: تأثير الألوان على إبداعك

يمكن أن يساعد اللون الأخضر في تدفق العصائر الإبداعية، حيث أن اللون الأخضر ساعد الناس على أداء أفضل في الأنشطة القائمة على الكلمات والصورة، لذا إذا كنت تبحث عن لون جديد لجدران مكتبك ، فكر في اللون الأخضر، أو انقل مكتبك إلى ملعب الجولف.

سابعاً: رؤية اللون الأحمر

قد تصبح ردود أفعالك أسرع وأقوى عندما تراه، لأن عقلك يراها علامة على الخطر، لهذا السبب يستعد جسدك للدفاع أو الهجوم.

يمكن أن يساعد اللون الأحمر في رياضات مثل رفع الأثقال حيث تحتاج إلى دفعة قصيرة من القوة، ولكنها قد تشتت انتباهك في الرياضات والأنشطة الأخرى التي تتطلب استراتيجية أو إبداعاً أو حركة أكثر تعقيداً.

ثامناً: تأثير الألوان على مستوى الطاقة الخاص بك

قد تكون أكثر سعادة وأقل تعباً بعد ممارسة الرياضة حول اللون الأخضر، ومن المنطقي شعور الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الخارج بالتحسن، حيث يوجد المزيد من البيئة الخضراء، ويميل وجود المزيد من المساحات الخضراء في المكان الذي تعيش فيه إلى تعزيز صحتك العقلية.

تاسعاً: تأثير الألوان على شهيتك

يمكن أن يؤثر لون طبقك على مقدار ما تأكل، والمفتاح هو التباين: كلما كان لون الطبق مختلفاً عن لون الطعام الموجود عليه، قل ما تقدمه لنفسك.

في إحدى الدراسات، قدم الناس لأنفسهم حوالي 30٪ أكثر من فيتوتشيني ألفريدو إذا تم إعطاؤهم أطباق بيضاء بدلاً من الحمراء.

عاشراً: تأثير الألوان على شهية الأطفال

يبدو أن الأطفال يأكلون أكثر إذا كانت هناك ألوان مختلفة على أطباقهم، فقد تكون إحدى الطرق لمحاولة جعل طفلك يأكل المزيد من الفواكه والخضروات هو الخروج ببعض مجموعات الألوان الزاهية على سبيل المكافأة، غالباً ما تعني الألوان المختلفة مجموعة أكبر من العناصر الغذائية  وهذا مفيد لنمو الأجسام.

Report

Written by Gaby Reslan

What do you think?

Leave a Reply