in

مخاطر في الصيف عليكم تجنبها

الصيف هو وقت رائع للخروج والاستمتاع بالطقس، لكن الأنشطة الصيفية تجلب مخاطر إضافية على صحتك. تأكد من أن تكون آمناً هذا الصيف من خلال معرفة أهم 10 مخاطر صحية في الصيف، فالقليل من الوقاية أفضل من معالجتك النتائج السيئة للإهمال.

أولاً: سرطان الجلد

سرطان الجلد هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً، يتم تشخيص أكثر من خمسة ملايين شخص بسرطان الجلد كل عام في الولايات المتحدة وحدها، إذا تم اكتشافه مبكراً، فعادة ما يتم علاج سرطان الجلد بسهولة.

يعتبر سرطان الجلد أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين :

  • يمضون الكثير من الوقت في الشمس أو تعرضوا لحروق الشمس.
  • لديهم بشرة وشعر وعينان معتدلة.
  • لديهم أحد أفراد الأسرة مصاب بسرطان الجلد.
  • تجاوزوا سن الخمسين.

يمكنك فحص نفسك كل بضعة أشهر بحثاً عن سرطان الجلد، ووضع الكثير من واقي الشمس وتجنب أشعة الشمس عندما يكون ذلك ممكناً.

ثانياً: ضربة شمس

ضربة الشمس هي حالة طبية خطيرة يمكن أن تهدد الحياة، ففي حالة ضربة الشمس ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية، مثل الحمى، يمكن أن تؤدي درجات حرارة الجسم المرتفعة للغاية إلى ضرر دائم.

تشمل بعض علامات ضربة الشمس ما يلي:

  • الالتباس.
  • تنفس قصير وسريع.
  • وقف التعرق.
  • تسرع في النبض.

إذا كان لدى شخص ما هذه العلامات ، فاتصل برقم الطوارئ على الفور.

ثالثاً: التسمم غذائي

يقدر مركز السيطرة على الأمراض أن 48 مليون شخص يعانون من التسمم الغذائي كل عام في الولايات المتحدة، فالصيف مليء بالنزهات، والنزهات تجلب الطعام في العراء حيث يمكن أن يظل دافئاً لفترة طويلة.

تجنب انتشار التسمم الغذائي هذا الصيف باتباع إرشادات بسيطة حول سلامة الأغذية والتعامل مع الطعام.

رابعاً: تلف العين

الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس يمكن أن تضر عينيك، فإذا كنت في الخارج في ضوء الشمس في الصيف، فتأكد من ارتداء النظارات الشمسية التي ترشح الأشعة فوق البنفسجية.

بخلاف ذلك، تفتح النظارات الشمسية بؤبؤ العين عن طريق جعل الأشياء أكثر قتامة، مما يسمح في الواقع بدخول المزيد من الأشعة فوق البنفسجية، وليس أقل. تأكد من أن النظارات الشمسية تقوم بتصفية 100٪ من ضوء الأشعة فوق البنفسجية وتأكد من ارتدائها، خاصةً حول الماء، مما قد يعكس قدراً هائلاً من الضوء لعينيك.

خامساً: حوادث السير

حوادث القيادة هي السبب الأول لوفاة الشباب، قم بتجنب حوادث السيارات في الصيف من خلال:

  • عدم الشرب والقيادة.
  • إبقاء الرحلات البرية في الصيف لمدة معقولة.
  • عدم القيادة بعد منتصف الليل.

سادساً: الغرق

كل عام، يغرق ما يقرب من 4000 شخص في الولايات المتحدة، ويغرق عدة مئات منهم في حوادث قوارب. يقدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن حوالي 8000 شخص يعانون من شبه الغرق كل عام.

سابعاً: التجفاف

يمكن أن يحدث الجفاف بسرعة في حرارة الصيف، بذا تأكد من أن لديك ماء في متناول يدك كلما بقيت في الحرارة لفترة طويلة، ولا تنس الأطفال أيضاً؛ فهم غالباً لا يعرفون متى يطلبون الماء، وتأكد من أخذ فترات راحة متكررة في الماء خلال الأنشطة الصيفية للأطفال.

سابعاً: لدغات البق

يمكن أن تكون لدغات الحشرات مزعجة ومثيرة للحكة، ويمكن أن تكون خطيرة أيضاً إذا جلبت مرضاً معدياً مثل مرض غرب النيل أو مرض لايم.

امنع لدغات الحشرات والعدوى هذا الصيف عن طريق تجنب مواقف عربات التي تجرها الدواب، واستخدام طارد جيد للحشرات وارتداء سروال طويل وأكمام عندما تكون في مناطق عربات التي تجرها الدواب.

ثامناً: إصابة الألعاب النارية

في كل عام، يصاب أكثر من 10000 شخص في المتوسط من جراء الألعاب النارية بشدة لدرجة أنه يتعين عليهم الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

تجنب هذه الإصابات الخطيرة عن طريق ترك الألعاب النارية للمهنيين، وإذا كنت تصر على القيام بالألعاب النارية في الفناء الخلفي الخاص بك، فاستخدم الحس السليم للأمان، وافهم ما تفعله كل لعبة نارية، واجعل الأطفال على مسافة آمنة.

Report

Written by Ruba Al Kadi

What do you think?

Leave a Reply