in

5 طرق للترويج لعملك على وسائل التواصل الاجتماعي

يبدو من الغريب الاعتقاد أنه كان هناك وقت لم تكن فيه وسائل التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من تنمية الأعمال التجارية الصغيرة. في الوقت الحالي، لا يوجد نشاط تجاري واحد يجب ألا يقوم بتسويق نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لا ينبغي ولا يمكن تفويت فرصة التفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف.

هناك العديد من الفوائد لإدارة علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك أنها يمكن أن تساعدك على تحسين خدمة العملاء الخاصة بك، والسماح لك بالتواصل مع العملاء، ومساعدتك في الوصول إلى جماهير جديدة، وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

قد يكون البدء في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمراً مربكاً، لذا إليك 5 نصائح للترويج الفعال لعملك على الشبكات الاجتماعية:

أولاً: ركز جهودك على شبكات مختارة

هناك الكثير من منصات الوسائط الاجتماعية التي يمكنك استخدامها، ولكن من الأفضل دائما اختيار الأنظمة الأكثر ملاءمة لمجال عملك المتميز وتركيز جهودك التسويقية على تلك المنصات بدلاً من محاولة التواجد في كل مكان.

تشبه شبكات التواصل الاجتماعي كائنات جديدة لامعة، لذلك إذا حاولت التركيز على الكثير من شبكات التواصل الاجتماعي، فأنت بذلك تهيئ نفسك لطريق طويل في المستقبل.

ثانياً: أتمتة نشرات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

من المهم أتمتة أكبر قدر ممكن من أعمال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يمكنك استثمار المزيد من الوقت في التفاعل مع العملاء على الأنظمة الأساسية التي اخترتها بدلاً من إنفاقه على الترويج وإنشاء المشاركات.

هناك العديد من الأدوات للاختيار من بينها، بعضها مجان ، وبعضها مدفوع، لكنها ستساعدك في الحفاظ على وجود دائم عبر الإنترنت والحفاظ على تفاعل عملائك دون الحاجة إلى العيش على وسائل التواصل الاجتماعي، تأتي معظم الأدوات الآلية أيضاً مع ميزات مفيدة بشكل ملحوظ لمساعدتك في معرفة وقت النشر وعدد مرات النشر للحصول على أكبر قدر من المشاركة من جمهورك.

ثالثاً: ابحث عن شراكات المؤثرين

ابحث عن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للمساعدة في سرد قصة علامتك التجارية من خلال حساباتهم.

عندما يفكر الناس في المؤثرين الاجتماعيين، فإنهم يفكرون في المشاهير والرياضيين، لكن الشراكة مع أحد المشاهير ربما لا تتناسب مع ميزانية التسويق لشركة صغيرة، لذلك حاول الشراكة مع أصحاب النفوذ الجزئي لزيادة مصداقية منتجك، هذه الإستراتيجية فعالة لأن أصحاب النفوذ الجزئي لديهم مقاييس تفاعل أقوى مع متابعيهم، يعود هذا لأنهم مجرد أشخاص عاديين.

رابعاً: روج لحساباتك الاجتماعية في الرسائل الإخبارية

إن الشيء العظيم في وسائل التواصل الاجتماعي هو أنها مناسبة تماما لإنشاء قائمة بريد إلكتروني، وهي تذكير دقيق للمستلمين بأنك موجود إذا احتاجوا إلى العثور عليك، كل ما تحتاجه هو مغناطيس رئيسي ذي صلة وصفحة مقصودة مصممة فقط لالتقاط رسائل البريد الإلكتروني.

خامساً: لا تفرط في الترويج

أحد المصائد التي تقع فيها الشركات بشكل عام هو التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإعلانات العادية، لا تريد المبالغة في الترويج لنفسك في كل مشاركة، أنت بحاجة إلى إنشاء محتوى يقدره الناس بالفعل ويريدون رؤيته.

استخدم نصائح الوسائط الاجتماعية الإبداعية هذه للمساعدة في الترويج لعملك الصغير، من المرجح أن يساعدك القيام بذلك على التميز عن المنافسة والتفاعل مع المزيد من العملاء المحتملين على المدى الطويل.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

11 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply