in ,

أطعمة تساعدتك في التغلب على الحموضة

التغلب على الحموضة

يمكن أن تصل الحموضة في أي وقت ، مما يجعلك تشعر بعدم الارتياح بسبب الغاز الموجود في المعدة وحرق القلب. قد تكون أسباب ذلك كثيرة ، وأكثرها شيوعًا هو الفجوة الطويلة بين الوجبات ، والحصول على الكثير من الطعام الحار والشاي / القهوة بانتظام.

في حين أن الطعام الخطأ يمكن أن يؤدي إلى هذه المشكلة ، هناك بعض الأطعمة المتوفرة بسهولة في المطبخ والتي تساعدك على التخلص من الحموضة على الفور.

الموز

ربما يكون الموز أفضل مضادات الحموضة الطبيعية التي تحميك من الحموضة. فهو غني بالبوتاسيوم ، ومن المستحسن تناول موزة واحدة كل يوم وإذا كان لديك فجوات طويلة بين الوجبات ، فإن الموز هو أفضل خيار للوجبات الخفيفة. لذا تناول هذه الفاكهة عندما تشعر بعدم الراحة والحرقة.

أوراق الحبق (الريحان)

أوراق الريحان لها خصائص مهدئة لتمنحك راحة فورية من الحموضة. امضغ القليل من أوراق الريحان أو اغلي 3-4 أوراق ريحان في كوب من الماء واتركها تغلي لبضع دقائق. ارتشفها كثيرًا حتى تشعر بتحسن.

زبدة الحليب

تحتوي زبدة الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد بالفعل على تنظيم الحموضة في المعدة. تذكر ، أن يكون لديك كوب من حليب الزبدة بعد تناول وجبة ثقيلة أو حارة وللحصول على أفضل النتائج يرش الفلفل الأسود أو مسحوق بذور الكمون فيه. يمكنك أيضًا إضافة أوراق الكاري للحصول على النكهة.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يساعد على تحويل مستوى درجة الحموضة في الجسم من الحمضية إلى القلوية مع حماية المعدة من التأثيرات الضارة لزيادة إنتاج الحمض.

الحليب البارد

إذا كنت لا تتحمل اللاكتوز ، يمكن أن يساعد شرب الحليب البارد في استقرار العصارة المعدية في المعدة. بما أنه غني بالكالسيوم ، فإنه يمنع تراكم الأحماض الزائدة في المعدة. وبالتالي فهي واحدة من أبسط العلاجات عندما يكون لديك نوبة حموضة. ما عليك سوى الوصول إلى كوب من الحليب البارد وشربه على الفور.

بذور الشمر

يمكنك أيضًا تناول شاي الشمر للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بعسر الهضم والانتفاخ.

حب الهال

يعمل الهيل على تحفيز عملية الهضم ويساعد على تخفيف تقلصات المعدة عن طريق تهدئة البطانة الداخلية للمعدة. هذا يساعد على درء الآثار السيئة للحمض الزائد الناتج في المعدة. عندما تشعر بنوبة من الحموضة اللافتة ، خذ حبتين من الهيل ، واسحقهم بخشونة واغليهم في الماء.قم بتبريد وشرب العصير للحصول على راحة فورية.

لا ينبغي أن يعتبر هذا بديلاً لنصيحة الطبيب. يرجى استشارة طبيبك المعالج لمزيد من التفاصيل.